الحياة، البجيري أجواء نجدية فريدة في مهد التاريخ السعودي،يستمتع زوار البجيري في الدرعية بإطلالة مباشر ة على حي الطريف التاريخي .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر "البجيري".. أجواء نجدية فريدة في مهد التاريخ السعودي، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

"البجيري".. أجواء نجدية فريدة في مهد التاريخ السعودي

يستمتع زوار البجيري في " الدرعية" بإطلالة مباشرة على حي الطريف التاريخي المسجّل في قائمة "اليونسكو" للتراث العالمي، ووادي حنيفة أحد أكبر المتنزهات المفتوحة وأبرز معالم الدرعية الطبيعية.

ويشكل المطل شرق وادي حنيفة على مساحة 15 ألف متر مربع وجهة سياحية في الدرعية كونها مقصدًا عالميًا، وفرصة لتعريف الزوار بتاريخ المملكة العربية السعودية، والاستمتاع بالأجواء النجدية العريقة والتراثية والثقافية والترفيهية.

يتميز الموقع منذ إعادة تطويره وافتتاحه في ديسمبر2022 م، بأصالته كجزء من مكونات الدرعية التاريخية، ومركزاً بمعطيات حديثة يستقبل زواره من الوفود الرسمية، إلى جانب السياح من شتى دول العالم، مسجلاً خلال أول ستة أشهر من افتتاحه أكثر من مليون زائر.

Immerse yourself in #BujairiTerrace’s unique culinary experience with Michelin-starred dishes and globally renowned restaurants To top it all, you can dine with a majestic view of #At_Turaif //t.co/kRqRaCd6c4 pic.twitter.com/GszrH0axA8

— Visit Diriyah (@VisitDiriyah) July 28, 2023 فعاليات ترفيهية ومطاعم

ينفرد " مطل البجيري" بمجموعة منتقاة من محلات التسوق المحلية والعالمية وأشهر المطاعم والمقاهي من حول العالم لتتيح للزوار تجربة مجموعةٍ من المأكولات المتنوعة في أكثر من20 مطعمًا ومقهى بين المطبخ السعودي الأصيل والمأكولات العالمية الحائزة على تقييم ميشلان، كان افتتاح فروع بعضها لأول مرة خارج بلدانها الأصلية، في مبانٍ صُمّمت وفق الطراز النجدي العريق.

كما يوفر المكان للزوار تجربة فريدة للاستمتاع بالعديد من الفعاليات الترفيهية والموسيقية والبرامج الثقافية، التي تسلط الضوء على ثقافة الدرعية الأصيلة، وتراثها الفريد بأنواعه كافة وتعزز من مكانة الدرعية كنقطة التقاء وتواصل للجميع من مختلف أنحاء العالم.

بالتراث والثقافة والترفيه والفعاليات الموسيقية مـكـمـلـييين بفعالياتتا المتنوعة في #الدرعية ابتداءً من 7 مساءً -١٢ منتصف الليل حتى 1 يوليو! سيّر علينا! //t.co/FyXuhWtUyA pic.twitter.com/CwAsWi20q4

— Visit Diriyah (@VisitDiriyah) June 29, 2023 مبان تراثية

تنسجم مكونات مطل البجيري مع طبيعة المباني التاريخية في الدرعية، التي تعد رمزاً للهوية السعودية ومقر حكم الدولة السعودية الأولى.

واستخدم في تطوير الموقع على أدوات ومواد أصيلة يعود عمرها إلى 300 عام، يدخل فيها الطوب الطيني على الطراز المعماري النجدي التقليدي.

تمد لك الثقافة كفها وتاخذك تكتشف أصالتها .. تعرّف على #الطريف أحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي في #الدرعية //t.co/kRqRaCcymw pic.twitter.com/Tq4m5gEZ07

— Visit Diriyah (@VisitDiriyah) July 23, 2023

وعلى امتداد مساحة الموقع وبطاقة استقبال لأكثر من3000 شخص وفرت المرافق العامة ومنها مواقف للسيارات تتسع لأكثر من 1400 سيارة تدار بأحدث التقنيات، إضافة إلى مواقع لخدمة شحن السيارات الكهربائية.

وباتت الدرعية من تاريخها الغائر في القدم ومن موقعها في قلب المملكة وجهة محلية وعالمية يصلها الزائر من مطار الملك خالد الدولي بالرياض في مدة 25 دقيقة، ومن أماكن إقامة 70% من سكان العالم في رحلة طيران تستغرق 8 ساعات، و4 ساعات لـ 30% من سكان العالم.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "البجيري".. أجواء نجدية فريدة في مهد التاريخ السعودي وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خصائص صحية فريدة للرمان وفوائده المتعددة

الجديد برس| منوعات|

أكدت الدكتورة أوكسانا ميخاليفا، أخصائية الغدد الصماء وخبيرة التغذية الروسية، على الفوائد الصحية المذهلة لثمار الرمان، مشيرة إلى أنه يمكن أن يكون مفيداً في علاج العديد من الأمراض.

وأوضحت ميخاليفا أن الرمان يحتوي على مركبات نشطة بيولوجياً تجعله محط اهتمام الباحثين. فهو يتمتع بخصائص مضادة للأكسدة والميكروبات والسرطان، كما يُظهر فوائد كبيرة في حالات متلازمة التمثيل الغذائي وأمراض القلب والأوعية الدموية والغدد الصماء والروماتيزم. بالإضافة إلى ذلك، يلعب دوراً في الوقاية من بعض الأورام وأمراض تجويف الفم، وله تأثير إيجابي على صحة الجلد.

وأشارت الطبيبة إلى أهمية تناول حبات الرمان مع بذورها الناعمة، حيث تحتوي البذور على ألياف غذائية تسهم في تحسين صحة الجهاز الهضمي، والوقاية من سرطان الأمعاء، وإخراج المواد الضارة من الجسم. ومع ذلك، نبهت إلى ضرورة تجنب تناول البذور الصلبة التي قد تضر بالغشاء المخاطي للمعدة والأمعاء.

كما شددت ميخاليفا على أن الرمان لا يمكن أن يكون بديلاً عن العلاج الطبي، داعية إلى استشارة الطبيب المختص عند وجود أي مشكلة صحية.

مقالات مشابهة

  • صلاح وفان دايك على رادار الأهلي السعودي
  • نادي الصقور السعودي وبرنامج جودة الحياة يوقعان مذكرة تعاون لدعم هواية الصقارة عبر بوابة “هاوي”
  • نيويورك تايمز: المجاعة بالسودان قد تصبح من أسوأ المجاعات في التاريخ
  • خصائص صحية فريدة للرمان وفوائده المتعددة
  • «250 مليون شخص يستخدمونه».. هل يغير شات «جي بي تي» أسلوب الحياة؟
  • مُلّاك هجن السعودية يتصدرون قائمة كؤوس الاتحاد السعودي بـ 9 ألقاب
  • قائمة المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم 2026 تحت قيادة المدرب مانشيني
  • مانشيني يعلن قائمة السعودية لمباراتي اليابان والبحرين بتصفيات كأس العالم 2026
  • مانشيني يعلن قائمة منتخب السعودية لمواجهتي اليابان والبحرين
  • مانشيني يعلن قائمة السعودية لمباراتي اليابان والبحرين في تصفيات كأس العالم 2026