صحافة العرب:
2024-08-01@01:31:54 GMT

الظهران بالأخضر.. زراعة أكثر من 200 ألف زهرة

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

الظهران بالأخضر.. زراعة أكثر من 200 ألف زهرة

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الظهران بالأخضر زراعة أكثر من 200 ألف زهرة، ضمن اهتمامها بالجانب البيئي والشكل الحضاري للمدينة، زرعت بلدية الظهران 538 شجرة، و 233 ألف زهرة، خلال النصف الأول من العام الجاري 2023،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الظهران بالأخضر.

. زراعة أكثر من 200 ألف زهرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الظهران بالأخضر.. زراعة أكثر من 200 ألف زهرة

ضمن اهتمامها بالجانب البيئي والشكل الحضاري للمدينة، زرعت بلدية الظهران 538 شجرة، و 233 ألف زهرة، خلال النصف الأول من العام الجاري 2023.

وأوضح رئيس بلدية الظهران، المهندس فيصل بن عبدالهادي القحطاني، أن البلدية ممثلة بإدارة الحدائق وعمارة البيئة دشنت خلال النصف الأول من السنة 500 ألف متر مربع من المسطحات الخضراء، إضافة إلى التنسيق مع وحدة الشراكة المجتمعية بالبلدية، لتنفيذ عدد من المبادرات لتشجير المرافق العامة بالمدينة.

كما تعاونت البلدية مع عدد من الجهات التعليمية، لغرس مفهوم المحافظة على البيئة ولتوعية المواطنين والمقيمين بأهمية العمل على تحقيق ذلك.

وأشار، القحطاني، إلى أن مبادرات التشجير التي تطلقها البلدية لزيادة المساحات الخضراء، تهدف إلى تحسين المناخ بالمدينة.

وأكد مواصلة أن جهود البلدية تتماشى مع رؤية السعودية 2030، التي يأتي ضمن أهدافها تحسين جودة الحياة وتقليل الانبعاثات الكربونية وحماية البيئة.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الظهران بالأخضر.. زراعة أكثر من 200 ألف زهرة وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

طلاب زراعة جامعة سوهاج يتفقدون المنطقة الصناعية بغرب طهطا

قال الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج،أن كلية الزراعة بالجامعة، برئاسة الدكتورخلف همام، عميد الكلية، زيارة ميدانية تدريبية إلى المنطقة الصناعية بغرب طهطا، شمال محافظة سوهاج، بمشاركة ٥٠ طالب وطالبة بالفرقتين الثانية والثالثة بقسم علوم الأغذية والتغذية، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية .

 وأضاف رئيس جامعة سوهاج، أن الجامعة حريصة على تنظيم الزيارات الميدانية للمناطق الصناعية والمشروعات القومية التى تجري على أرض الواقع داخل المحافظة وخارجها، كما تسعي إلى تعزيز التعاون مع كافة المؤسسات الحكومية والخاصة، وتبادل الخبرات العملية والعلمية فيما بينهما، بهدف اطلاع شباب الجامعة على نجاحات وانجازات تلك المؤسسات، واكسابهم قدرات ومهارات جديدة تساعدهم على الابتكار والإبداع، وتؤهلهم لسوق العمل بصورة احترافية. 
 

وقال الدكتور خلف همام عميد الكلية، أنه تم تنظيم زيارة علمية تدريبية لأول مصنع تغذية مدرسية معتمد من هيئة سلامة الغذاء على مستوى محافظات الصعيد، والذى يقع بالمنطقة الصناعية بغرب طهطا، حيث تضمنت الزيارة التعرف والتدريب على اشتراطات سلامة الغذاء بشكل عملي، ومعرفة المخاطر الطبيعية والكيميائية والمكروبيولوجية المحيطة بمنظومة التغذية المدرسية، حفاظاً على صحة وسلامة طلاب المدارس، مضيفاً أنه خلال الزيارة تم التعرف على طبيعة صناعة بسكويت التغذية، والوقوف على عملية استلام الخامات والخلط والعجن وافران التسوية، وأيضاً عملية التعبئة والتغليف والتوزيع الذي يشمل محافظات الصعيد من المنيا وحتي أسوان.
 

وأوضح الدكتور أبو الحمد مهني وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن كلية الزراعة بجامعة سوهاج، نظمت زيارة تدريبية أخرى للشركة القابضة للصوامع والتخزين بالمنطقة الصناعية بغرب طهطا، مضيفاً أن الزيارة تضمنت التعرف والتدريب على كيفية استلام وفحص القمح المحلي والمستورد بالشركة، وتوضيح دورها فى تخزين الاقماح كونها أحد أكبر الشركات المتخصصة فى تخزين القمح لإنتاج الخبز البلدي المدعم، عقب استلامه من المزارعين بنطاق المحافظة، كما تم التعرف على الخطوات التكنولوجيا للتخزين والنقل والاستلام، وصرف القمح إلى المطاحن المختلفة لإنتاج الخبز وخدمة أبناء المحافظة، مشيراً إلى أن الزيارات لاقت استحسان كبير من الطلاب، حيث اعربوا عن سعادتهم بما شاهدوه من إمكانات علمية وبحثية حديثة فى مجال علوم الغذاء والتغذية.

مقالات مشابهة

  • الانتخابات البلدية.. استمرار فترة الطعون
  • نسرين طافش تشبه زهرة الحب أمام البحر
  • دورة احتضان جديدة في زراعة عين شمس
  • أسباب ارتفاع أسعار البطاطس وتوقعات انخفاضها قريبًا
  • نقيب الفلاحين: أسعار البطاطس ستنخفض 60% في هذا الموعد
  • «زراعة أبوظبي» توجه إرشادات للمزارعين والمربين في الصيف
  • اختتام منافسات بطولة زهرة الجولان للشطرنج للفئات العمرية بالسويداء
  • زراعة الشعر في تركيا .. تجربة هي الأفضل عالميًا
  • طلاب زراعة جامعة سوهاج يتفقدون المنطقة الصناعية بغرب طهطا
  • من كلّ بستان زهرة – 72-