استخدم نشطاء اللون الأحمر في مياه نافورة عامة في فرنسا، وحائط بنك مشهور في بريطانيا، من أجل لفت الانتباه إلى الحرب الدائرة في قطاع غزة، والتي دخلت شهرها السابع حاليًا.

نوافير مياه تتلون بالأحمر.. ما السبب؟

ولطخ ناشطون نافورتين في مدينة ليون بفرنسا، التي تبعد حوالي 400 كيلومتر عن العاصمة باريس، بدماء من أجل التنديد بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

صور أطفال فلسطين تظهر في قلب فرنسا

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) نشر الناشطون صور أطفال قتلتهم دولة الاحتلال الإسرائيلي، وأصدر النشطاء بيانًا قالوا فيه إنّ نشر اللون الأحمر جاء: «استعارة لحمام الدم الذي يجري أمام أعين العالم بدعم من المجتمع الدولي، وسط إبادة جماعية تتم ضد الفلسطينيين، وسنتحرك في كل مكان ووقت للتعبير عن غضبنا إزاء هذه المجزرة، وسنطالب بفلسطين من النهر إلى البحر».

حركة مشابهة في لندن

وانتقل اللون الأحمر بطريقة مشابهة إلى  فرع بنك ببريطانيا يساعد في تصدير الأسلحة لإسرائيل، فيما نفذت حركة «Palestine Action» طلاء باللون الأحمر لفرع بنك نيويورك ميلون في العاصمة البريطانية لندن؛ اعتراضًا على استثمارات البنك في شركة «إلبيت سيستمز»، أكبر شركة مصنعة للأسلحة في إسرائيل.

استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة

وتمّ إجراء 6 مفاوضات من أجل وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي بدأت في السبت السابع من أكتوبر 2023، ومستمرة حتى الآن وسقط أكثر من 33 ألف شخص أغلبهم من الأطفال والسيدات، وسط مفاوضات تتم بوساطات مصرية قطرية أمريكية في ظل أوضاع إنسانية متدهورة في قطاع غزة، وتهدم أغلب البنية التحتية في القطاع وسط رفض إسرائيل تنفيذ الهدنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة قطاع غزة فرنسا بريطانيا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

صحيفة: على بايدن التحلي برؤية واضحة بشأن الانتخابات المقبلة بسبب فرنسا وبريطانيا

حثت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية الرئيس الأمريكي جو بايدن على التحلي برؤية واضحة بشأن الانتخابات الرئاسية المقبلة، وأن يضع نصب عينيه التطورات السياسية التي تشهدها فرنسا والمملكة المتحدة.

وقالت الصحيفة، في مقال نشرته أمس الثلاثاء، إنه إذا بقي بايدن في السباق الرئاسي وفاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب، فسيندم الديمقراطيون على عدم التفكير بعناية أكبر في هذه اللحظة.

وأوضحت الصحيفة أن ثلاثة زعماء غربيين قاموا براهانات وبالغوا في تقدير مهاراتهم السياسية واستخفوا بالمزاج المناهض لهم، ويبدو أن هذه الرهانات تأتي بنتائج عكسية في تتابع سريع، مؤكدة أنه يجب على بايدن أن يدرس ما يحدث في باريس ولندن وهو يفكر فيما إذا كان سيواصل حملته أم لا.

وأشارت الصحيفة إلى تعرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للإهانة في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية المبكرة التي دعا إليها على أمل الحصول على ولاية جديدة، بعد أن احتل تحالفه الوسطي المركز الثالث بفارق كبير خلف حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف والجبهة الشعبية الجديدة اليسارية.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطيني: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا جراء تلوث مياه الشرب
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: نزوح مليوني شخص من مناطقهم في غزة
  • صدام الأزرق والأحمر.. سر ألوان الأحزاب في بريطانيا
  • صحيفة: على بايدن التحلي برؤية واضحة بشأن الانتخابات المقبلة بسبب فرنسا وبريطانيا
  • مصدر إسرائيلي يكشف لـالحرة تفاصيل ضخ الكهرباء لمحطة مياه بغزة
  • مصدر إسرائيلي يكشف لـالحرة تفاصيل ضخ الكهرباء لمحطة مياه في غزة
  • مصدر إسرائيلي يكشف لـ الحرة تفاصيل ضخ الكهرباء لمحطة مياه في غزة
  • الحوثي: استهدفنا 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • الحوثيون يُعلنون استهداف أربع سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • مهرجان العلمين: تخصيص 60% من أرباح الدورة الثانية لدعم فلسطين