أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الاثنين، أن تقارير استخباراتية أوكرانية تكشف عن مخططات روسيا في الربيع، حيث تسعى إلى تكثيف أعمالها الهجومية.

وأضاف الرئيس الأوكراني خلال خطابه اليومي أنه خلال اجتماع هيئة أركان القائد الأعلى، كانت هناك تقارير استخباراتية مهمة من قبل رئيس جهاز المخابرات الخارجية أوليه إيفاشينكو ورئيس استخبارات الدفاع كيريلو بودانوف حول التصرفات الروسية في فصلي الربيع والصيف.

وقال زيلينسكي "من الواضح أن الجنون في الكرملين لا يزال متفشيا والمحتل سيحاول تكثيف أعماله الهجومية وسنرد"، بحسب ما أوردته وكالة أوكرينفورم الأوكرانية.

وترأس زيلينسكي اليوم اجتماعًا لهيئة أركان القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية لمناقشة احتياجات البلاد الدفاعية وحماية البنية التحتية الحيوية للبلاد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زيلينسكي تقارير استخباراتية مخططات روسيا

إقرأ أيضاً:

تقارير: مناظرة والز وفانس فرصة لإعادة تشكيل المشهد السياسي

أحمد مراد (واشنطن، القاهرة)

أخبار ذات صلة بايدن يدعو إلى هدنة في لبنان منفذ محاولة اغتيال ترامب الثانية للمحكمة: أنا بريء انتخابات الرئاسة الأميركية تابع التغطية كاملة

يتواجه المرشحان لمنصب نائب رئيس الولايات المتحدة، جاي دي فانس، وتيم والز، اليوم، خلال مناظرة متلفزة من المتوقع أن تكون صعبة، بهدف إقناع الناخبين المتردّدين قبل شهر واحد من المنافسة الانتخابية القاسية.
قالت وكالة أسوشيتدبرس، إن أمام المرشحين لمنصب نائب الرئيس الديمقراطي تيم والز والجمهوري جي دي فانس، فرصة لإعادة تشكيل المشهد السياسي خلال المناظرة الأولى والوحيدة بينهما.
ويعد جاي دي فانس، وتيم والز، شخصيتين متعارضتين بشكل جذري، وقد تواجها سابقاً عبر تصريحات غير مباشرة خلال الحملة التي تميّزت بخطابات لاذعة.
وأُنيطت بالسيناتور الجمهوري ومنافسه الديمقراطي، مهمة جذب الناخبين البيض والطبقة العاملة في شمال ووسط الولايات المتحدة التي يتركزون فيها.
وتُقدر أعداد الأميركيين من ذوي البشرة البيضاء بنحو 192 مليوناً، ما يمثل 58% من عدد السكان، ما يجعلهم الكتلة التصويتية الأبرز والأقوى في سباق الانتخابات.
واعتبرت الخبيرة في الشؤون الأميركية وأستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأميركية بالقاهرة، الدكتورة نهى بكر، أن تصويت الناخبين البيض في الانتخابات الرئاسية الأميركية له تأثير كبير ومتعدد الأبعاد، فمن حيث التمثيل الديموغرافي تشكل هذه الفئة غالبية سكان الولايات المتحدة، ما يجعل لأصواتهم وزناً كبيراً في السباق الرئاسي.

مقالات مشابهة

  • هكذا كانت الزيارة التفقدية للسوق النموذجي سوق الربيع بمراكش.
  • تقارير: مناظرة والز وفانس فرصة لإعادة تشكيل المشهد السياسي
  • تقارير تكشف عن الأسماء المرشحة لخلافة تين هاج في مانشستر يونايتد
  • الجيش الأوكراني: هجمات جوية تستهدف كييف
  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف
  • زيلينسكي: روسيا أسقطت 900 قنبلة على أوكرانيا خلال أسبوع
  • الرئيس الأوكراني: إصابة 14 شخصا جراء غارة روسية على زابوريجيا
  • موسكو تعلن خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة
  • الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة
  • كوريا الشمالية: تصريحات الرئيس الأوكراني حول دورنا في الحرب "استفزاز سياسي طائش"