عمد متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين، الاثنين، إلى إغلاق جسر "غولدن غايت" الذي يعتبر أحد معالم مدينة سان فرانسيسكو، مطالبين بوقف الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ أكثر من 6 أشهر على قطاع غزة.

وأظهرت مشاهد التقطت من الجو طابورا طويلا من السيارات المتوقفة على الجسر الأحمر، فيما المسالك في الاتجاه المعاكس خالية تماما.

ومنع المتظاهرون حركة الدخول والخروج من هذه المدينة الواقعة بولاية كاليفورنيا، رافعين لافتة تطالب بوقف إطلاق النار في غزة.

Protesters with a banner that read “Stop the world for Gaza” blocked traffic Monday morning in the southbound lane of the Golden Gate Bridge in San Francisco, shutting down the bridge in both directions. pic.twitter.com/xp5iYdh9ta

— CBS News (@CBSNews) April 15, 2024

ومنذ اندلاع الحرب على غزة، تنظم مظاهرات بين فترة وأخرى في الولايات المتحدة مطالبين بوقف إطلاق النار بعد عمليات عسكرية إسرائيلية مكثفة أسفرت عن مقتل أكثر من 33 ألف شخص معظمهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، بحسب سلطات القطاع الصحية.

وكانت الحرب اندلعت عندما شن مسلحو حركة حماس هجمات عابرة للحدود على إسرائيل يوم 7 أكتوبر، أسفرت عن مقتل 1200 شخص معظمهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، بحسب السلطات الإسرائيلية.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء لبنان في مجلس الأمن: نطالب بوقف الحرب الإسرائيلية "القذرة"

طالب رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، خلال كلمته في مجلس الأمن، المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف الحرب التي تسببت في مئات الشهداء وآلاف المصابين في لبنان.

وعبّر عن تقديره لدور فرنسا في الجهود المبذولة لوضع نهاية للحرب الإسرائيلية "القذرة".

الانتهاكات الإنسانية

أكد ميقاتي أن لبنان يواجه انتهاكات لحقوق الإنسان واعتداءات وحشية من قبل الطيران الإسرائيلي الذي يستبيح الأجواء والأراضي اللبنانية. 

وأشار إلى أن هذه الأعمال أسفرت عن قتل المدنيين، بما في ذلك الشباب والأطفال، بالإضافة إلى إرغام العائلات على النزوح في ظروف ترهيب وترغيب واضحة أمام أعين العالم.

أعداد الشهداء والمصابين

لفت ميقاتي إلى أن عدد الشهداء في تزايد مستمر، وأن المستشفيات لم تعد قادرة على استيعاب الأعداد الكبيرة من المصابين نتيجة العدوان المستمر، متسائلا عن مستقبل البلاد في ظل هذه الأوضاع.

آمال بوقف العدوان

عبر ميقاتي عن أمله في أن يعود إلى بلاده مع قرار وقف الحرب، مشيرًا إلى أن المعتدي يزعم أنه يستهدف المسلحين بينما المستشفيات تعج بالنساء والأطفال.

تحذيرات من تكرار الاعتداءات

أضاف ميقاتي، محذرًا: "من يضمن عدم تكرار الحوادث في أي دولة أخرى إذا لم تتوقف إسرائيل عن الحرب؟" كما دعا إلى وقف العدوان على غزة، مؤكدًا أن استمرار العنف لن يخدم أي طرف.

مقالات مشابهة

  • أبو جبل: ارتباطي بجماهير ‎النصر عاطفي والأمور طيبة بيني وبينهم .. فيديو
  • رئيس الوزراء الباكستاني يطالب بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي في غزة واصفًا إياه بالمجزرة المنهجية للفلسطينيين الأبرياء
  • مشيرة خطاب: نعيش العصر الذهبي لنساء مصر والحوار الوطني تجربة عظيمة.. فيديو
  • البرهان في الأمم المتحدة: إنهاء الحرب يتم بوقف العمليات «وانسحاب المليشيا»
  • أول رد من مكتب نتنياهو على المقترح الأمريكي الفرنسي بوقف الحرب 21 يوما
  • 11 شهيداً في غارة استهدفت مدرسة تؤوي نازحين في شمال غزة
  • رويترز: استشهاد 23 سوريا معظمهم نساء وأطفال في غارة إسرائيلية على بلدة لبنانية
  • وصول العشرات من الجرحى اللبنانيين إلى العراق بينهم نساء وأطفال
  • رئيس وزراء لبنان في مجلس الأمن: نطالب بوقف الحرب الإسرائيلية "القذرة"
  • الحوثيون يغلقون إحدى الحدائق في تعز وتعتدي على الموظفين بعد اتهامهم برفع الاعلام والأناشيد الوطنية