دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 350 رقماً مميّزاً للمركبات الخصوصية والكلاسيكية والدراجات النارية في دبي «شرطة دبي» تضبط حافلة ركاب محملة بأسطوانات غاز

تسلمت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، تبرعاً من بنك دبي الإسلامي بقيمة 35 مليون درهم، وذلك دعماً للمشاريع الخيرية والإنسانية التي تنفذها المؤسسة والدعم المجتمعي للأسر داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، في إطار تكاتف المؤسسات الوطنية للعمل معاً في تقديم الدعم والعون للمحتاجين في النواحي التعليمية والصحية والغذائية، حيث يعتبر بنك دبي الإسلامي أحد أبرز الشركاء الاستراتيجيين الذين يدعمون مسيرة المؤسسة الإنسانية وبرامجها المتنوعة التي يستفيد منها الكثير من الأسر المواطنة والمقيمة على أرض دولة الإمارات.

وصرح صالح زاهر المزروعي، مدير عام مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية: «إن شراكة المؤسسة مع بنك دبي الإسلامي تعود إلى سنين طويلة، وتأتي انسجاماً مع الأهداف الإنسانية والوطنية المشتركة لتوسيع مظلة العمل الخيري والإنساني، كما أنها تعكس في الوقت ذاته حرص البنك والتزامه بتعزيز مفاهيم التكافل والتعاضد بين أفراد المجتمع، ترجمةً لقيم ديننا الحنيف، وترسيخاً للروابط الإنسانية العميقة التي تربط الجميع». وأوضح صالح زاهر أن هذا التبرع من بنك دبي الإسلامي سيساهم كثيراً في تنفيذ المبادرات والبرامج التي أعدتها المؤسسة، وسيتم تخصيصه لتستفيد منه الفئات المستحقة حسب الشروط واللوائح المتبعة في المؤسسة، وتقدم صالح بشكره إلى مجلس إدارة البنك وإدارة الخدمات المجتمعية على هذه المبادرة الطيبة التي تعبر عن إحساس المسؤولين بأهمية هذه الأعمال الخيرية، وتفهمهم لضرورة دعم العمل الخيري والإنساني.
من جانبه، أشاد نواف الريسي، مدير خدمات الدعم المجتمعية في بنك دبي الإسلامي، بالدور الذي تقوم به مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الخيرية في مجالات العمل الخيرى داخل وخارج الدولة، مشيراً إلى أن هذا التبرع للمؤسسة يأتي دعماً للمشاريع الخيرية والإنسانية التي تقوم بها المؤسسة في أنحاء العالم. وأكد الريسي دور بنك دبي الإسلامي البارز في تقديم المساعدات الإنسانية والخيرية للفئات المحتاجة، انطلاقاً من الرسالة السامية التي يقوم بها البنك من خلال شراكاته مع المؤسسات والجمعيات الخيرية والإنسانية العاملة داخل الدولة لتؤدي دورها على أكمل وجه. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية بنك دبي الإسلامي دبي الخیریة والإنسانیة بنک دبی الإسلامی محمد بن راشد

إقرأ أيضاً:

راشد بن حميد يشهد احتفال جامعة عجمان بإنجازاتها محليا ودوليا

 

تحت رعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان، شهد الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، نائب رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان، احتفال الجامعة بإنجازاتها الأخيرة على الصعيدين المحلي والدولي.
حضر الحفل – الذي أقيم في قاعة الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض بمقر الجامعة – الدكتور محمد يوسف بني ياس، مستشار التعليم العالي، مدير مفوضية الاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم، والدكتور أشوين فرنانديز، المدير التنفيذي لمؤسسة كيو إس في منطقة الشرق الأوسط، أفريقيا، وجنوب آسيا، إلى جانب عدد من الشخصيات البارزة والخريجين وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة.
وعبّر الشيخ راشد بن حميد النعيمي عن فخره بإنجازات الجامعة.. وقال:” نفخر بإنجازات جامعة عجمان التي تحققت بفضل رؤية ودعم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي وجهود أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية الذين جعلوا من التعليم الأكاديمي والبحثي أولوية، وسعوا دوماً للارتقاء بالمستوى الأكاديمي واستقطاب أفضل الكفاءات”.
وأضاف:” حرصنا دائماً على تقديم برامج تعليمية رفيعة المستوى تسهم في تهيئة بيئة تعليمية محفزة تواكب التطورات العالمية، وبدعم من وزارة التربية والتعليم، تم تطوير برامج متنوعة بجامعة عجمان تطبق أفضل الممارسات العالمية، ما ساهم في ارتقاء الجامعة إلى المرتبة 477 عالمياً، ما يعد نقطة انطلاق جديدة لنا. نسعى للاستمرار في هذا التوجه لتقديم تعليم يتسم بالجودة والشمولية، ما يعزز مكانتنا كمؤسسة تعليمية رائدة”.
من جانبه، قال الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، في الكلمة الافتتاحية:“ إن هذا الحفل يمثل تتويجاً لجهودنا المستمرة وسعينا الدؤوب نحو التميز والريادة. إن ثقة شركائنا ومنتسبي الجامعة هي المحرك الأساسي لإنجازاتنا، ودعمهم المتواصل هو ما يساهم في تحقيق رؤيتنا”.
وأضاف: “من الإنجازات البارزة لهذا العام تحولنا إلى مؤسسة غير ربحية، وتصنيفنا في مرتبة متقدمة ضمن تصنيف مؤسسة كيو إس، ما يعكس التزامنا بتحقيق التميزالأكاديمي والابتكار. نحن ملتزمون بتعزيز البحث العلمي ودعم مسيرة طلبتنا المهنية لتحقيق مزيد من النجاحات والارتقاء بمستوى التعليم العالي في منطقتنا”.
وألقى الدكتور محمد بني ياس كلمة أكد فيها أن تحول جامعة عجمان إلى مؤسسة غير ربحية يتماشى مع التزامها بتوفير أعلى مستويات الجودة في التعليم وجعله متاحاً للجميع، مما يعزز رسالتها ودورها في خدمة المجتمع. كما يتوافق هذا التحول مع التزام دولة الإمارات بتعزيز التعليم الشامل والعادل للجميع، وبناء مجتمع قائم على المعرفة والابتكار والتطور المستدام.
وأشار الدكتور أشوين فرنانديز إلى فوز الجامعة بجائزة “الجامعة الأكثر تطوراً في المنطقة العربية” من مؤسسة كيوإس، كتقدير للتقدم البارز الذي حققته الجامعة، مؤكدا أن تصدر اسم جامعة عجمان بين جهات التوظيف يعكس التزامها بالتميز الأكاديمي، وتطوير بيئة تعليمية تواكب أحدث المعايير العالمية.
وتم تكريم الجامعة من قبل مؤسسة كيو إس العالمية تقديراً لتفانيها المستمر في التميز الأكاديمي والابتكار التعليمي.


مقالات مشابهة

  • الشارقة: إطلاق أعمال "مؤسسة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية" لحماية حقوق الأطفال حول العالم
  • جواهر القاسمي تعلن إطلاق أعمال "مؤسسة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية" لحماية الأطفال المستضعفين
  • لن تذهب إلى مؤسسة «جيتس».. وارن بافيت يغير وصيته ويقرر نقل الثروة لأبنائه
  • جواهر القاسمي تعلن إطلاق أعمال “مؤسسة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية” لحماية الأطفال المستضعفين
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية تطلق مشروع دعم المناهج التربوية بجمهورية تشاد
  • الملياردير الأمريكي وارن بافيت يتبرع بـ 57 مليار دولار للأعمال الخيرية
  • 4 مشاريع لمؤسسة رأس الخيمة للأعمال الخيرية بكلفة 2.1 مليون درهم
  • «حياة كريمة» تدعم شابا رياديا.. وتساعده على استكمال مشروعه
  • راشد بن حميد يشهد احتفال جامعة عجمان بإنجازاتها محليا ودوليا