صحيفة الاتحاد:
2024-06-27@10:52:38 GMT

20 ألف مركبة صعدت جبل جيس في العيد

تاريخ النشر: 16th, April 2024 GMT

مريم بوخطامين (رأس الخيمة)

أخبار ذات صلة إغلاق حدائق رأس الخيمة وجاهزية كاملة للطوارئ تحويل وانتقال الدراسة عن بعد في المدارس الحكومية برأس الخيمة الثلاثاء والأربعاء

شهدت الأماكن الترفيهية والسياحية المتعددة في رأس الخيمة إقبالاً كبيراً من الجمهور والأهالي، والتي تم تجهيزها لاستقبال الجمهور، ومن ضمنها وجهة جبل جيس التي سجلت خلالها دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة صعود أكثر من 20 ألف مركبة إلى قمة الجبل خلال عطلة عيد الفطر المبارك.

 
وأوضح المهندس خالد العلي، مدير دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة، أن فترة الأعياد من الفترات التي يتردد خلالها زوار جبل جيس على مدار العام، الأمر الذي يدفعهم كدائرة إلى الاستمرار في تطوير الخدمات المقدمة، برفع كفاءة البنية التحتية لجميع الاستراحات، والتي تتم إنارتها بالطاقة الشمسية، إضافة إلى المواقع المخصصة للمطاعم في الاستراحات التي تقدم خدماتها للزوار، واستمرار تنفيذ المشاريع السياحية سيسهم في استقطاب المزيد من السياحة الداخلية. 
وأشار العلي إلى أن وجهة حديقة صقر العامة، خلال إجازة العيد، شهدت أيضاً إقبالاً كبيراً من جانب الأسر ومختلف أفراد المجتمع، حيث زار الحديقة نحو 6969 زائراً، بمعدل 4591 من الأفراد و2378 سيارة، حيث استمتع الزوار بالفعاليات التي أقامتها الدائرة على مدى 4 أيام، وكانت متنفساً مثالياً لهم للاستمتاع بعطلة عيد الفطر.
ولفت إلى أن دوريات «راقب» التابعة لدائرة الخدمات العامة برأس الخيمة حررت 575 مخالفة خلال عطلة عيد الفطر، والتي كانت أبرزها مخالفة ترك تصريف القاذورات في الميادين العامة، ومخالفة إشعال النيران أو الشواء على الأرض مباشرة في الأماكن العامة غير المسموح بها، وإلقاء الأوراق والمهملات وأعقاب السجائر في الطرق والميادين من السيارة، وترك المواشي والحيوانات السائبة في الأماكن العامة. 
وتركزت أغلب المخالفات في جبل جيس، تليها المعمورة والمعيريض والنخيل، ثم رأس الخيمة، ويتم توزيع دوريات «راقب»، حسب تقسيم جغرافي للإمارة على سبع مناطق، تشمل كل مناطق الإمارة.
رقابة
أكدت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة، أنها تكثف الرقابة على الشواطئ، مع زيادة إقبال الجمهور عليها، خلال الفترة الحالية، حيث تقوم دوريات «راقب»، التابعة للدائرة، بتثقيف الجمهور بضرورة الحفاظ على الشواطئ البحرية، وعدم تلويثها بإلقاء المخلفات في غير الأماكن المخصصة لها.
كما تشدد الدائر ة الإجراءات على المخالفات البيئية بهذه المناطق عبر تسيير الدوريات الليلية لمنع ترك المخلفات في المناطق الطبيعية، وإلزام الزوار بالقوانين البيئية في هذه الأماكن.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جبل جيس رأس الخيمة دائرة الخدمات العامة عيد الفطر الخدمات العامة فی رأس الخیمة جبل جیس

إقرأ أيضاً:

أحمد سعد يكشف حقيقة ارتباطه مجدداً

متابعة بتجــرد: انتشرت خلال الساعات الماضية عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية أخبار عن ارتباط الفنان أحمد سعد بخبيرة تجميل، وأكدت هذه الأخبار أن من المقرر أن يعلنا زواجهما قريباً.

وردّ أحمد سعد على هذه الأخبار في تصريحات صحفية، فقال: “كل ما يتم تداوله غير صحيح، وإذا حدث أي جديد في شأن الزواج فسأخبر جمهوري به”.

من ناحية أخرى، ردّ سعد على الانتقادات التي طاولته بعد مشاركته جمهوره فيديو ظهر فيه عارياً وهو يغنّي خلال استحمامه، الأمر الذي عرّضه لانتقادات لاذعة من متابعيه. إذ قال: “اعتدت على أني اتشتم ثلاثة أيام في الأسبوع، فأنا مواظب عليهم ولا أغيرهم، والسوشيال ميديا تغيرت، لأن زمان كان الأفضل للنجم أنه يختفي، لكن في الوقت الحالي إنك تكون موجود والناس تهتم بتفاصيلك ده شيء مهم… وأنا لا أحب الظهور كثيراً وأنا أغنّي من السيارة فكانت جديدة أن أظهر وأنا أغني من الحمام”.

وعبّر أحمد سعد عن سعادته بنجاح حفله في المغرب ضمن فعاليات “مهرجان موازين الدولي”، قائلاً: “شكراً الجمهور المغربي على الحضور والتفاعل، وأي حفلة ناجحة الجمهور مسؤول عنها وهو الذي يرفعك أو العكس”.

main 2024-06-25 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • 3 اصابات بليغة بتدهور مركبة على طريق مأدبا
  • العيد والإجازة
  • «الجيل»: التضخم وإنهاء تخفيف أحمال الكهرباء أهم تحديات الحكومة الجديدة
  • تعاون بين «سوق أبوظبي» و«مصرف الهلال» لتعزيز الخدمات الرقمية
  • تخصيص مساجد في بني سويف لطلاب الثانوية العامة وقت انقطاع التيار الكهربائي
  • حملة على المركبات التي لا تحمل لوحات معدنية في بنغازي
  • قرية ببني سويف تخصص أماكن لاستقبال طلاب الثانوية العامة أثناء انقطاع الكهرباء
  • مسالخ شمال الباطنة تستقبل 15549 ذبيحة خلال أيام العيد
  • أحمد سعد يكشف حقيقة ارتباطه مجدداً
  • المشدد 5 سنوات لصاحب شركة تصنيع ملابس بسبب التهرب الضريبي في القليوبية