أم القيوين (وام)

أخبار ذات صلة إغلاق حدائق رأس الخيمة وجاهزية كاملة للطوارئ «بلدية أبوظبي» تدعو أصحاب العزب وعربات الطعام المتنقلة لاتخاذ الاحتياطات

رفعت بلدية أم القيوين جاهزيتها للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة على الدولة، ضمن خطة الطوارئ التي تقوم بها البلدية بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين. 
وأكد أحمد طيب محمد، مدير قطاع النقليات والخدمات العامة، أن الدائرة وضعت خطة طوارئ للتعامل مع الحالة الجوية، ورفعت من درجة استعدادها لتطورات المنخفض الجوي.

وأوضح أن العمل على مدار الساعة للتعامل مع آثار المنخفض الجوي وتقلبات الطقس، من خلال التعاون مع الجهات المعنية في الإمارة للمحافظة على الأرواح والممتلكات.
وأهابت البلدية الجمهور للتواصل على الرقم المجاني الذي يعمل على مدار الساعة 800898 خلال الحالة الجوية، للإبلاغ عن أي تجمعات للأمطار. كما نبهت البلدية الجمهور إلى عدم الاقتراب من مواقع تجمعات المياه، وذلك للمحافظة على سلامتهم والتعاون مع فرق العمل الميدانية، مع الالتزام بالتعليمات التي تصدرها الجهات الرسمية بالدولة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أم القيوين بلدية أم القيوين الطقس التقلبات الجوية الحالة الجویة للتعامل مع

إقرأ أيضاً:

كيف شجعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية البحث العلمي في هذا المجال؟

أقر مجلس النواب بشكل نهائي مشروع قانون مقدم من الحكومة لإعادة تنظيم الهيئة العامة للأرصاد الجوية.


وأوضح التقرير البرلماني حول المشروع أن الاهتمام بالأرصاد الجوية والبيانات والنظم والخدمات المرتبطة بها أصبح متزايدًا بسرعة في مختلف المجالات مثل الاقتصاد، والطيران، والبيئة، والأمن القومي، على المستويين الوطني والدولي، كما أكد التقرير على أهمية التعاون مع المنظمات الدولية المعنية، وخاصة المنظمة العالمية للأرصاد الجوية والمنظمات المرتبطة بها مثل منظمة الطيران المدني.

 

وترصد بوابة "الفجر" السطور التالية أهداف واختصاصات القانون كالآتي:


تتولى الهيئة إدارة مرفق الأرصاد الجوية، وتقديم خدمات الأرصاد الجوية، واقتراح السياسة العامة في هذا المجال على مستوى الجمهورية، ولها أن تتخذ ما تراه لازمًا في سبيل تحقيق ذلك، ولها على الأخص ما يلي:
 

تقديم جميع خدمات الأرصاد الجوية، باختلاف أنواعها وأغراضها، على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، بما يتفق مع القوانين والنظم والإجراءات المحلية والإقليمية والدولية التي تلتزم بها الدولة، ووفق أفضل المعايير المعتمدة من المنظمة، وتكون الهيئة مسئولة عن إذاعتها في وسائل الإعلام المختلفة، ومنح التراخيص والموافقات اللازمة لممارسة أي نشاط في مجال الأرصاد الجوية، والعمل على مساهمة القطاع الخاص في تقديم ونشر خدمات الأرصاد الجوية بما لا يخل بمقتضيات الأمن القومي.


والإشراف على إنشاء وإعداد محطات الأرصاد الجوية والبحرية اللازمة لأنشطة جميع الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع الأهلي والأشخاص الاعتبارية والطبيعية المعنية بالأرصاد الجوية، وتنظيم عمليات التقاط وتوزيع وتبادل معلومات الأرصاد الجوية وإذاعتها دوليًا، بما يساعد الهيئة على تحقيق أغراضها وتنفيذ التزاماتها الدولية مع المنظمة.


وشراء محطات الرصد الجوي أو أي من أجزائها بجميع أنواعها، ودعم تصنيعها محليًا، والاشتراك في دراسة وتحليل الحوادث التي تقع في الدولة نتيجة التغيرات الجوية، لمعرفة أسبابها، بالتنسيق مع الجهات المعنية، والعمل على تلافيها مستقبلًا.
 

وإنشاء المراكز والمعاهد البحثية المتخصصة في مجال الأرصاد الجوية، ومراكز التدريب على مختلف أنشطة الأرصاد الجوية، وذلك وفقًا للشروط والإجراءات التي يصدر بها قرار من الوزير المختص بعد موافقة مجلس الإدارة، والمساهمة في تشجيع البحث العلمي في مجال الأرصاد الجوية، ومساعدة كافة الجهات المعنية لتحقيق هذا الهدف.


ووضع واعتماد المواصفات الفنية الخاصة بالأجهزة والمحطات التي يرغب أي من الأشخاص الاعتبارية أو الطبيعية في شرائها للأغراض البحثية، حسب الأحوال، ومعايرة تلك الأجهزة والمحطات للتأكد من صحة البيانات والقياسات التي تقوم بها لضمان سلامة الأبحاث التي تستند إليها، وإعداد وتدريب جميع الفنيين والمهنيين والإداريين اللازمين لمختلف أوجه النشاط في مجال الأرصاد الجوية، وتبادل البعثات والزيارات العلمية مع الدول الأجنبية، وتحديد برامج التدريب بالتنسيق مع المنظمة والجهات المعنية.


وإصدار الإجازات والشهادات الخاصة بتأهيل وتدريب طلبة مراكز التدريب والمعاهد البحثية التابعة للهيئة، وذلك بعد اعتماد نتائج الاختبارات من الهيئة، والاستعانة بالخبراء اللازمين لمعاونة الهيئة في تحقيق أغراضها، وذلك بمراعاة أحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016.


والإشراف على نشاط الجهات الخاصة ومؤسسات المجتمع الأهلي التي تعمل في مجال الأرصاد الجوية، للتأكد من صلاحية الأجهزة المستخدمة، وصحة البيانات والقياسات التي تقوم بها، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، والعمل على تشجيع وتنمية علوم الأرصاد الجوية ونشرها في الدولة، وتمثيل الدولة في المنظمات والهيئات والاتحادات والمؤتمرات والاجتماعات الدولية المتعلقة بشئون الأرصاد الجوية أو التي يشمل نشاطها ببعض هذه الشئون، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، ومتابعة التطور العلمي وأوجه النشاط في مجال الأرصاد الجوية.


وتنفيذ التزامات الدولة في مجال الأرصاد الجوية، طبقًا للمعاهدات والاتفاقيات الدولية والإقليمية التي وافقت عليها جمهورية مصر العربية، بما لا يتعارض مع مقتضيات الأمن القومي، واقتراح إبرام الاتفاقيات مع الدول الأجنبية أو المنظمات الدولية والإقليمية، بعد التنسيق مع الجهات المعنية، وإعداد سجل البيانات المناخية، وتحديثه، وإصدار المعدلات المناخية من واقع هذا السجل وإتاحتها لكافة الجهات المعنية، على أن يُعد ذلك السجل هو السجل الرسمي لجمهورية مصر العربية.

مقالات مشابهة

  • بوادر استقالات مزدوجة الإتجاه في بلدية زحلة
  • الأرصاد تحذر من ظاهرة جوية تستمر لمدة 7 أيام.. نصائح لتجنب أضرارها
  • انتقال نشاط بيع الفواكه والخضراوات إلى السوق التجاري بمارينا بركاء
  • رصد وإزالة ورقابة للحد من المخلفات مجهولة المصدر بقرية العليا
  • أمانة العاصمة المقدسة تكثف جهودها الرقابية على أسواق مكة المكرمة
  • أمانة العاصمة المقدسة تكثف جهودها الرقابة على أسواق مكة المكرمة
  • بعد انتخابات أمس... بلدية زحلة في مهب الريح؟
  • رياح شديدة وأتربة مُثارة على العاصمة المقدسة
  • كيف شجعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية البحث العلمي في هذا المجال؟
  • رئيس بلدية المحلة: ثقتي كبيرة في كشري واللاعبين للبقاء في الممتاز