أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الشاحنات ذاتية القيادة جاهزة للانطلاق في الطرق الأميركية الحلول الدبلوماسية

أعلنت «بيورهيلث»، أكبر مجموعة للرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية - «صحة»، التابعة لها، عن إنشاء مركز تميز لطب الأطفال بالتعاون مع «مستشفى سينسيناتي للأطفال»، المركز المرموق عالمياً والأعلى تصنيفاً في الولايات المتحدة الأميركية ضمن مجال رعاية الأطفال.

ويعكس التعاون الجهود الحثيثة التي تبذلها «بيورهيلث» وشركة «صحة» للارتقاء بخدمات الرعاية الصحية للأطفال، والمساهمة في توطيد مكانة أبوظبي وجهة رائدة للرعاية الصحية.
ويأتي إطلاق المركز بعد اعتماد سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تأسيس مدينة طبية متخصصة مكرسة لصحة المرأة والطفل. والتي تضم «مدينة الشيخ خليفة الطبية»، التابعة لشركة «صحة»، بصفتها مركزاً للتميز في طب الأطفال، وستوفر للرضع والأطفال المصابين بأمراض القلب، والمضاعفات المرتبطة بها، رعاية طبية شاملة تخدم المجتمع المحلي والعالم.
وقالت شايستا آصف، الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيورهيلث»: نحرص في«بيورهيلث»، على تعزيز جهودنا للارتقاء بمستقبل الرعاية الصحية في أبوظبي وتقديم أعلى مستويات الرعاية لأطفالنا، ولا تقتصر جهودنا على توفير العلاج الطبي فقط، بل نركز طاقاتنا كلها من أجل رسم مستقبل أكثر صحة وإشراقاً لأجيالنا المقبلة، ومن خلال إنشاء مركز التميز لطب الأطفال بالتعاون بين شركة «صحة» و«مستشفى سينسيناتي للأطفال»، سنواصل تطبيق أعلى معايير الرعاية الصحية والاستثمار في صحة أطفالنا وعافيتهم بما يتماشى مع رؤيتنا لتطوير علم إطالة العمر». 
وأضافت شايستا: تركز«بيورهيلث»، بصفتها أكبر مجموعة للرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط، جهودها على تسخير التكنولوجيا المتطورة والرعاية الفائقة بهدف تحسين صحة أطفالنا. ومن خلال التعاون مع شركائنا الاستراتيجيين، نبني معاً مستقبلاً مستداماً يمكّن أطفالنا من العيش حياة أكثر صحةً وسعادةً».
وتهدف الشراكة إلى تعزيز البحث والابتكار في مجال طب الأطفال، والعمل على تطوير أساليب علاج جديدة، بما يحسّن النتائج الصحية للأطفال الذين يعانون حالات طبية معقدة. وبموجب الاتفاقية، سيقدّم «مستشفى سينسيناتي للأطفال» خدماته للمركز المشترك والذي سيضم مستشفى لرعاية الحالات الحرجة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بيورهيلث الشرق الأوسط الولايات المتحدة رعاية الأطفال طب الأطفال

إقرأ أيضاً:

وزارة “البيئة” ترعى مذكرة تعاون لإنشاء وتشغيل بيوت محمية وإدخال أنظمة جديدة تطبق لأول مرة في الشرق الأوسط

رعت وزارة البيئة والمياه والزراعة، توقيع مذكرة تعاون بين شركة المحايد القابضة والشركة السعودية لإدارة البيوت المحمية والتسويق الزراعي، لتطوير وإنشاء وتشغيل بيوت محمية بمساحة “30” هكتارًا، إضافة إلى تسويق المنتجات الزراعية، وإدخال أنظمة زراعية جديدة تطبق لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

ووقّع المذكرة في مقر فرع الوزارة في الرياض اليوم كلٌّ من رئيس مجلس الإدارة لشركة المحايد القابضة المهندس سعد الغييثي، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإدارة البيوت المحمية والتسويق الزراعي المهندس محمد الرشيد، حيث يتعاون الطرفان في تطوير وإنشاء وتشغيل بيوت محمية بمساحة “30” هكتارًا، والبدء بتطوير وتشغيل “5” هكتارات في المرحلة الأولى، والعمل على تنفيذ أساليب متطورة يتم من خلالها إدخال مادة بديلة للزجاج ذات كفاءة عالية سيتم تطبيقها للمرة الأولى في الشرق الأوسط، مع مراعاة ادخال الأنظمة الحديثة في إدارة وتشغيل المشروع لتقليل استهلاك المياه والطاقة، حيث رصدت شركة المحايد القابضة للاستثمار مايتجاوز “180” مليون ريال على مدى العشر سنوات القادمة للاستثمار في القطاع الزراعي.

وتأتي رعاية الوزارة للمذكرة دعمًا لمستهدفاتها في تعزيز التعاون مع شركات القطاع الخاص لتطوير الزراعة بالبيوت المحمية، ورفع سعة الطاقة الإنتاجية المستهدفة للبيوت المحمية، وتحديد مكامن الفرص في إمكانية التوسعة وزيادة الطاقة الإنتاجية بالمشاريع القائمة، إضافة إلى تسهيل الإجراءات لتمكين هذه المشاريع من المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي وفقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • تبدو غريبة لكنها طبيعية.. 7 سلوكيات للأطفال تثير قلق الآباء
  • مدير الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز طب أسرة الشهداء
  • الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان الفلسطينيين من غزة تصل أبوظبي لتلقي العلاج ‎
  • صحة الخرطوم: مليشيا الدعم السريع تقصف مستشفى البلك للأطفال بالمدفعية
  • «صحة الخرطوم» تتهم الدعم السريع بقصف مستشفى للأطفال بأمدرمان
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز 30 يونيو الدولي
  • تعاون بين “مؤسسة الجليلة” و”النهضة النسائية بدبي” لدعم المرضى
  • وزارة “البيئة” ترعى مذكرة تعاون لإنشاء وتشغيل بيوت محمية وإدخال أنظمة جديدة تطبق لأول مرة في الشرق الأوسط
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يفاجئ مركز طب اسرة حي السلام
  • دراسة تكشف علاقة فول الصويا بالقدرات المعرفية للأطفال