شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن نائب العراق لعب دوراً محوريا بإعادة العلاقات بين دول المنطقة، أكد النائب عن الإطار التنسيقي علي البنداوي، ان العراق لعب دوراً محوريا بارزا في اعادة العلاقات وترطيب الاجواء بين دول المنطقة وخصوصا ايران .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نائب: العراق لعب دوراً محوريا بإعادة العلاقات بين دول المنطقة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نائب: العراق لعب دوراً محوريا بإعادة العلاقات بين...

أكد النائب عن الإطار التنسيقي علي البنداوي، ان العراق لعب دوراً محوريا بارزا في اعادة العلاقات وترطيب الاجواء بين دول المنطقة وخصوصا ايران والسعودية وعودة سورية للحضن العربي من جديد.

وقال البنداوي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “العراق مارس دوراً محوريا في تقريب وجهات النظر بين دول المنطقة، خصوصا ان هناك انفتاحاً على معظم الدول العربية والاقليمية وكذلك مارس دوراً في عودة سوريا للحضن العربي بالإضافة الى عودة العلاقات بين طهران والرياض والتفاهمات الحاصلة بين البلدين”.

واضاف ان “هناك حاجة لترطيب الاجواء بين العراق وجميع محيطه وجواره، وهذا الامر يواجه بردة فعل ايجابية من قبل الجميع، خصوصا بعد تطوير العلاقات بين بغداد ودمشق وزيارة السوداني الاخيرة الى العاصمة السورية”.

وبين ان “اميركا لديها موقفها من هكذا تطورات وخصوصا مع الجانب السوري، الا ان الامر يصب في مصلحة بغداد ودمشق وبالتالي فأن التدخل او ابداء الرأي بهكذا علاقات لن يكون له معنى، على الرغم من موقف واشنطن المعروف تجاه هذه العلاقات”.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نائب: العراق لعب دوراً محوريا بإعادة العلاقات بين دول المنطقة وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«المؤتمر»: كلمة الرئيس السيسي اليوم تضمنت رسائل طمأنة للشعب المصري

قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، خلال حفل تخرج طلاب الكليات العسكرية، تضمنت رسائل طمأنة للشعب المصري بشأن الأوضاع الجارية، والثقة المطلقة في الجيش المصري في الحفاظ على سلامة الوطن وحفظ أمن واستقلال البلاد.

نهضة اقتصادية مشتركة

وأشار «غنيم» إلى أن العلاقات المصرية الإماراتية علاقات تاريخية، حيث شكل العمق التاريخي لتلك العلاقات أساسا متينا لنهضة اقتصادية مشتركة بين البلدين في مجالات عدة، خاصة وأن تلك العلاقات قائمة على الوعي والفهم المشترك لطبيعة المتغيرات الإقليمية والدولية التي شهدتها وتشهدها المنطقة.

وأكد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن العلاقات بين البلدين الشقيقين تتميز أيضا بتضافر جهود الدولتين في مواجهة التحديات الإقليمية المرتبطة بإرساء السلام، ودعم جهود استقرار المنطقة، ومكافحة التطرف والإرهاب وتعزيز الحوار بين الحضارات والثقافات، وشهدت السنوات الأخيرة تنسيقًا وثيقًا بين الدولتين تجاه القضايا الرئيسة، مثل القضية الفلسطينية، اللبنانية، الليبية، والسورية، فهناك تقارب كبير في الرؤى والمواقف السياسية تجاه القضايا الإقليمية.

ترسيخ لعمق العلاقات التاريخية بين البلدين

وأشار النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر إلى أن حضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، وترحيب الرئيس عبد الفتاح السيسي به، وشكره لحرصه على الحضور رغم مشاغله على وجوده في الاحتفالية، ترسيخ لعمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وأن البلدين بينهما مصالح مشتركة، وهما يمثلان دعائم إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • القماطي: العلاقات المصرية الإماراتية نموذج للتعاون العربي ومشروع رأس الحكمة واجهة سياحية عالمية
  • عضو بـ«الشيوخ»: العلاقات المصرية الإماراتية نموذج يحتذى به في التعاون العربي
  • الصفدي يبحث مع المقداد جهود التوصل لحل سياسي للأزمة السورية والتصعيد الخطير في المنطقة
  • «المؤتمر»: كلمة الرئيس السيسي اليوم تضمنت رسائل طمأنة للشعب المصري
  • «خارجية الشيوخ»: العلاقات المصرية الإماراتية هي الأقوى في المنطقة
  • حزب "المصريين": زيارة بن زايد تحمل أبعادا إستراتيجية على الصعيدين الإقليمى والدولى
  • محافظ المهرة يبحث مع وفد عماني تعزيز العلاقات التجارية
  • نائب:على حكومة السوداني الابتعاد عن المحور الإيراني واعتماد الوسطية
  • الخارجية البرلمانية: العراق لن يدخل بالمحاور ويمكنه لعب دور التهدئة الدولية
  • الخارجية البرلمانية: العراق لن يدخل بالمحاور ويمكنه لعب دور التهدئة الدولية - عاجل