شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن مصر 6 بنوك استثمارية تتوقع تثبيت أسعار الفائدة بعد أزمة الدولار، توقعت 6 بنوك استثمارية أن يبقى البنك المركزي المصري، خلال اجتماعه الخميس المقبل، على أسعار الفائدة دون تغيير، بسبب معاناة البلاد من شح الدولار .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مصر.

. 6 بنوك استثمارية تتوقع تثبيت أسعار الفائدة بعد أزمة الدولار ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مصر.. 6 بنوك استثمارية تتوقع تثبيت أسعار الفائدة بعد...

توقعت 6 بنوك استثمارية أن يبقى البنك المركزي المصري، خلال اجتماعه الخميس المقبل، على أسعار الفائدة دون تغيير، بسبب معاناة البلاد من شح الدولار أكثر من معاناتها من التضخم، فيما توقع بنك واحد رفعا لأسعار الفائدة 100 نقطة أساس.

وقال موقع "الشرق بلومبرج" السعودي إنه أجرى استطلاعا مع 7 بنوك استثمارية حول هذا الموضوع، وهي: "إي إف جي القابضة"، و"بلتون المالية"، و" نعيم المالية"، و "سي.آي كابيتال"، و"برايم القابضة "، و"زيلا كابيتال"، و"الأهلي فاروس".

وتوقعت كافة البنوك المشاركة في الاستطلاع الإبقاء على أسعار الفائدة،  عدا "بلتون المالية"، التي توقعت رفعا بمقدار 100 نقطة أساس.

وكان البنك المركزي المصري أبقى سعر الفائدة عند 18.25% في اجتماع يونيو/حزيران الماضي، بعد أن رفعها في مارس/آذار 200 نقطة أساس للمرة الأولى خلال العام الجاري، وبمقدار 800 نقطة أساس العام الماضي، سعياً لامتصاص موجة التضخم، ومن أجل جذب استثمارات الأجانب بالعملة الصعبة إلى أدوات الدَّين الحكومية، بعد أن خرج من السوق نحو 22 مليار دولار عقب الأزمة الروسية-الأوكرانية.

ويبلغ سعر الفائدة الحقيقي في مصر (معدل الفائدة الاسميّ مطروحاً منه معدل التضخم) سالب 17.45%، وفق أحدث البيانات.

ونقل الموقع عن آية زهير، رئيسة البحوث في "زيلا كابيتال"، قولها إنها تتوقع الإبقاء على أسعار الفائدة كما هي في الاجتماع المقبل، مردفة: "المشكلة لدينا الآن في توفير الدولار وليست في مواجهة التضخم"، وهو ما اتفقت معها فيه رضوى السويفي، رئيسة البحوث في "الأهلي فاروس".

وقفز التضخم في مدن مصر، على أساس سنوي، خلال يونيو الماضي إلى 35.7% من 32.7% في مايو، تحت ضغوط رفع الحكومة لأسعار السولار، وشح العملة الصعبة اللازمة للاستيراد، وعودة تكدس البضائع في الموانئ.

ويتم تداول العملة المصرية في السوق الرسمية عند 30.95 جنيه للدولار، في حين تراوحت في تداولات السوق الموازية خلال آخر أسبوعين عند نحو 38-39 جنيهاً للدولار.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مصر.. 6 بنوك استثمارية تتوقع تثبيت أسعار الفائدة بعد أزمة الدولار وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار الدولار ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على أسعار الفائدة نقطة أساس

إقرأ أيضاً:

1.1% ارتفاعا في معدل التضخم بنهاية أغسطس

مسقط- العُمانية

ارتفع معدل التضخم بسلطنة عُمان بشهر أغسطس 2024م بنسبة 1.1 بالمائة مقارنة بالشهر المماثل من عام 2023م لسنة الأساس 2018، وفق ما أظهرت بيانات الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين بسلطنة عُمان الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

وأشارت البيانات إلى ارتفاع أسعار مجموعات السلع والخدمات المتنوعة بنسبة 4.4 بالمائة والمواد الغذائية والمشروبات غير الكحولية بـ3.3 بالمائة والصحة بـ2.4 بالمائة والسكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى بـ1.7 بالمائة والثقافة والترفيه بـ0.7 بالمائة والمطاعم والفنادق بـ0.4 بالمائة والملابس والأحذية بـ0.3 بالمائة.

وفي المقابل، انخفضت أسعار مجموعات النقل بنسبة 2.7 بالمائة والأثاث والتجهيزات والمعدات المنزلية وأعمال الصيانة الاعتيادية للبيوت بـ0.6 بالمائة والتعليم بـ0.4 بالمائة واستقرت أسعار مجموعة التبغ والاتصالات.

وفي مجموعة المواد الغذائية والمشروبات غير الكحولية، ارتفعت أسعار الخضروات بـ11.5بالمائة والفواكه بـ7.4 بالمائة والحليب والجبن والبيض بـ5.4 بالمائة واللحوم بـ2.8 بالمائة والسكر والمربى والعسل والحلويات بـ2.3 بالمائة، ومنتجات الأغذية غير المصنفة تحت بند آخر بـ1.9 بالمائة والزيوت والدهون بـ1.2 بالمائة والمشروبات غير الكحولية بـ1.1 بالمائة والخبز والحبوب بـ1 بالمائة، وانخفضت اسعار الأسماك والأغذية البحرية بـ4.1 بالمائة.

وسجلت محافظة مسندم أعلى نسبة ارتفاع بالتضخم بنهاية شهر أغسطس 2024 مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق، حيث ارتفع المؤشر بنسبة 2.3 بالمائة وارتفع أيضا بنسبة 2.2 بالمائة في محافظة جنوب الشرقية وبـ 2 بالمائة في محافظتي الوسطى وشمال الشرقية وارتفع المعدل بـ1.6 بالمائة بمحافظتي شمال الباطنة والبريمي وبـ1.3 بالمائة في محافظة ظفار وبـ1 بالمائة في محافظتي الظاهرة والداخلية وبـ0.8 بالمائة في محافظة مسقط، أما في محافظة جنوب الباطنة فقد ارتفع المعدل بـ 0.7 بالمائة.

مقالات مشابهة

  • 1.1% ارتفاعا في معدل التضخم بنهاية أغسطس
  • كيف يؤثر قرار الفيدرالي الأخير بشأن أسعار الفائدة على الذهب عالميا؟
  • تراجع التضخم في فرنسا
  • البنوك المركزية والتضخم وخفض أسعار الفائدة
  • تراجع التضخم في فرنسا إلى أقل من 2% للمرة الأولى منذ عام 2021
  • تباطؤ التضخم في فرنسا خلال سبتمبر الجاري
  • الدولار يهبط بعد انحسار تأثير بيانات اقتصادية أميركية قوية
  • ارتفاع الذهب العالمي وسط توقعات بتراجع الفائدة.. سعر الأوقية سجل 2680 دولارًا
  • الذهب يكسر أعلى مستوياته التاريخية والأوقية عند 2680 دولارًا
  • 10 جنيهات ارتفاعا في الذهب.. وعيار 21 يسجل 3615 جنيهًا