أكد اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة رئيس فريق الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي في الإمارة اتخاذ التدابير الاحترازية كافة من قبل الجهات المعنية للتعامل الأمثل مع الحالة الجوية المتوقعة على الدولة بشكل عام وعلى رأس الخيمة بشكل خاص .

ووجه النعيمي خلال ترؤسه اجتماع الفريق بحضور ممثلي الدوائر والمؤسسات الحكومية بالإمارة للتباحث حول استعدادات وجاهزية الفرق للحالة الجوية المرتقبة على الدولة بشكل عام وعلى رأس الخيمة على وجه الخصوص .

. جميع الفرق المعنية برفع درجة الاستعداد والجاهزية بنسبة 100 % كما هو الحال بشرطة رأس الخيمة لحين انتهاء الحالة الجوية المتوقعة بما يحافظ على سلامة وممتلكات المواطنين والمقيمين ويحد من أية أضرار قد تنجم عنها.

وقرر فريق الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي بالإمارة تحويل الدراسة للطلبة عن بعد يومي الثلاثاء والأربعاء 16 و 17 أبريل الجاري تحسباً للحالة الجوية وحفاظاً على سلامة العملية التعليمية.

وثمن رئيس فريق الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي الجهود التي يقوم بها الفريق لخدمة الجمهور والتنسيق القائم بين الجهات المختصة فيما يتعلق بإدارة المخاطر المحتملة وتحديد درجات التصعيد والإنذار للتعامل معها.

جرى خلال الاجتماع استعراض المهام والمسؤوليات المنوطة بكل جهة من الجهات المدرجة ضمن فريق الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي وتعزيز أطر وسبل التنسيق والتعاون فيما بينها بما يضمن تقديمها الدور المطلوب منها وفق أعلى المعايير وبما يضمن استمراريتها ووضع السناريوهات المتوقعة والبقاء على درجة عالية من الجهوزية والاستعداد للتعامل مع تبعات وآثار الحالة الجوية التي تمر بها الدولة .

ولفت سعادة اللواء علي بن علوان إلى استمرارية أعمال الرصد والمتابعة للحالة الجوية من قبل الجهات المختصة للوقوف أولا بأول على أية مستجدات تتطلب إجراءات وخطوات محددة تسهم في الحفاظ على سلامة أفراد المجتمع ومؤسساته ومكتسباته الوطنية .

وأكد استعداد القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة الكامل لتوفير كل أشكال الدعم اللازم طيلة فترة الحالة الجوية المرتقبة وتذليل أية عقبات في سبيل انجاح جهود الفريق والحفاظ على سلامة وأرواح الجمهور وممتلكاتهم الخاصة والعامة التي تقع على رأس قائمة أولوياتها .. داعيا أفراد المجتمع إلى التعاون مع التوجيهات والتنبيهات الصادرة من الجهات الرسمية المختصة والتقيد بالتدابير الاحترازية اللازمة وعدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

صحة غزة تستنكر نبش الجيش الإسرائيلي القبور وسرقة الشهداء

#سواليف

استنكرت وزارة الصحة في #غزة “نبش الجيش الإسرائيلي القبور و #سرقة_الجثامين ومن ثم إرسالها إلى القطاع في ظروف غير أخلاقية وغير قانونية”.

وقالت صحة غزة في بيان لها اليوم الخميس، إنها “حاولت إشراك اللجنة الدولية للصليب الأحمر لاتمام عملية التنسيق مع #الاحتلال، إلا أنها اعتذرت لعدم مطابقته للبروتوكول المعمول به في مثل هذه القضايا”.

وأوضحت صحة غزة أنه “أمام هذه المعطيات وإ”كراما لشهدائنا تم تشكيل لجنة من الأطراف ذات العلاقة للتعامل مع الجثامين بما يليق بهم، واستلامهم اليوم تمهيدا لدفنهم.

مقالات ذات صلة الاحتلال يرتكب مجزرة داخل مدرسة تؤوي لاجئين / شاهد 2024/09/26

وحملت الوزارة “الاحتلال المسؤولية الكاملة عن طريقة التعامل غير الانسانية وغير الأخلاقية مع الجثامين”، موجهة دعوة إلى “الجهات الدولية للقيام بدورها والضغط على الاحتلال للتعامل مع هذه القضايا حسب المعايير والبروتوكولات المتعارف عليها”.

ويأتي البيان بعد تسلم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أمس الأربعاء، “كونتينر” يضم جثامين 88 فلسطينيا قتلوا جراء القصف الإسرائيلي على القطاع.

وارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة، إلى 41495 قتيل و96006 جريح منذ 7 أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • الإصابات وعدم الجاهزية تثير القلق قبل كشف قائمة لاعبيه في مواجهة إفريقيا الوسطى
  • دائرة الموارد البشرية برأس الخيمة تنظم “اليوم المفتوح للتوظيف”
  • حزب الله يؤكد رسميا مقتل محمد سرور قائد الوحدة الجوية بغارة إسرائيلية
  • برأس مال يبلغ 20 مليار ريال وفرص عمل لعدد 100 موظفًا.. العرادة وبن مبارك يفتتحان ثاني بنك أهلي بمحافظة مأرب
  • صحة غزة تستنكر نبش الجيش الإسرائيلي القبور وسرقة الشهداء
  • محمد بن سعود يشيد بتكامل الربط الإلكتروني لقطاع الأمن والعدالة برأس الخيمة
  • فريق الإستجابة السريعة ينظف قسم الكلى بمركز سبها الطبي
  • هيئة الطوارئ المدنية تناشد: لعدم استغلال الازمة الراهنة للاحتكار او رفع الاسعار
  • الإمارات.. الداخلية والوطنية لإدارة الطوارئ تعززان الجاهزية والاستعداد
  • وزير الصحة يؤكد رفع الجاهزية في المشافي والمعابر الحدودية لاستقبال الوافدين من لبنان