أمستردام -(د ب أ) – بدأت خدمات الطوارئ الهولندية اليوم السبت ، الاستعدادات لقطر سفينة شحن سيارات مشتعلة فيها النيران بعيدا عن خط الساحل الشمالي للبلاد الذى يتسم بحساسية بيئية خاصة . وأعلن متحدث باسم هيئة المسطحات المائية في لاهاي أن سفينة الشحن فريمنتال هاواي سوف يتم تحريكها شرقا صوب جزيرة شيرمونيكوج.

وقالت عمدة شيرمونيكوج أنيكه فان جينت في تغريدة “نطلع على مايرد من معلومات ونحبس انفاسنا”، وذلك في الوقت يتزايد فيه القلق بأن العملية قد تعرض للخطر الجزيرة. غير أنها أضافت أن السلطات قد أعطت تأكيدات بان النقل سوف يتم تنفيذه بشكل جيد. وقالت السلطات أن السفينة مستقرة ومن غير المتوقع حدوث تداعيات سلبية بالنسبة للجزر ومحمية فادين سي الطبيعة على الجانب الأخر من الجزر. وكانت السفينة التي ترفع علم بنما في طريها من بريميرهافين في ألمانيا إلى سنغافورة عندما اشتعلت فيها النيران في وقت مبكر يوم الأربعاء الماضي قبالة جزيرة اميلاند المجاورة . وتوفي شخص خلال إجلاء طاقم السفنية . وتكهن خبير بأن النيران بدأت من بطارية إحدى السيارات الكهربائية الـ500 على ظهر السفينة ، ولكن لم يتم تأكيد ذلك .

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

ميناء دمياط يستقبل 12 سفينة خلال 24 ساعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل ميناء دمياط خلال الـ 24 ساعة الماضية 12 سفينة، بينما غادرت 7 سفن أخرى، كما وصل إجمالي عدد السفن بالميناء لنحو 30 سفينة، منها السفينة (STELLA GS) والتي ترفع علم جزر مارشال، ويبلغ طولها 178م وعرضها 28م، قادمة من روسيا وعلى متنها حمولة تقدر بـ 31035 طنًا من القمح لصالح القطاع الخاص، وذلك تأكيدًا على جاهزية مرافق ميناء دمياط لاستقبال ناقلات القمح.

وبلغت حركة الصادر من البضائع العامة 24341 طنًا تشمل "6372 طن علف، و47 طن ملح، و4435 طن أسمنت، و280 طن رمل زجاجي، و4600 طن يوريا، و8607 طن بضائع متنوعة".

كما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 15327 طن تشمل "3987 طن حديد، و10412 طن قمح، و296 طن خشب زان، و1721 رأس ماشية (عجول تسمين) بإجمالي وزن 632 طن".

بينما بلغت حركة الصادر من الحاويات 402 حاوية مكافئة والحاويات الوارد 451 حاوية مكافئة في حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 5361 حاوية مكافئة.

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 99643 طنًا، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 220851 طنًا.

وغادر ثلاثة قطارات بحمولة إجمالية 3530 طن قمح متجهة إلى صوامع القليوبية وشبرا، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا 4342 حركة.

مقالات مشابهة

  • بداية جديدة: الكهرباء تستعيد هيبتها وتعيد النظام إلى الشبكة في لحج
  • المغرب ثاني مصدر للطماطم إلى بريطانيا
  • ميناء دمياط يتداول 33 سفينة للحاويات والبضائع العامة
  • “سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي” تطلق النسخة الأولى من مبادرة “أرسم لي البحر”
  • سيناريوهان اسرائيليان قيد التنفيذ بعيدا عن رد حزب الله
  • الولايات المتحدة تحرك جنودا وعتادا إلى جزيرة مهجورة في ألاسكا بعد اقتراب طائرات وسفن روسية
  • رئيس هيئة المساءلة لمسعود بارزاني: نقوم بأعمالنا بعيداً عن التدخلات السياسية
  • ميناء دمياط يستقبل 12 سفينة خلال 24 ساعة
  • «القاهرة الإخبارية»: القوات الأوكرانية تستعيد بلدات في مقاطعة دنيس
  • صممت سفينة "تيتانيك".. هارلاند آند وولف تعلن إفلاسها بعد 163 عامًا من العمل