شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن بنسعيد يمثل المغرب في افتتاح الألعاب الفرنكوفونية، مثل محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، مساء أمس الجمعة بعاصمة الكونغو الديمقراطية كينشاسا، المملكة المغربية في افتتاح الدورة .،بحسب ما نشر المغرب 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بنسعيد يمثل المغرب في افتتاح الألعاب الفرنكوفونية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بنسعيد يمثل المغرب في افتتاح الألعاب الفرنكوفونية

مثل محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، مساء أمس الجمعة بعاصمة الكونغو الديمقراطية كينشاسا، المملكة المغربية في افتتاح الدورة التاسعة للألعاب الفرنكوفونية.

وحضر بنسعيد حفل الافتتاح، إلى جانب سفير المغرب بكينشاسا، ووفد مغربي، وهو الحفل الذي ترأسه فيليكس تشيسكيدي، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، بحضور رئيس جمهورية التوغو، وعدد من المسؤولين وسفراء ورؤساء الوفود.

وشهد حفل الافتتاح مرور وفد المشاركين المغاربة الذي يشارك في برنامج ثقافي يشمل الرسم والنحت والتصوير الفوتوغرافي والغناء والرقص والإبداع الرقمي والأدب والحكي ومهارات التلاعب بالكرة والدمى العملاقة (كراكيز) والهيب هوب، فضلا عن برنامج رياضي يتضمن مسابقات في كرة القدم ذكورا (أقل من 20 سنة)، وكرة السلة إناثا (18-25 سنة)، وألعاب القوى، وألعاب القوى للأشخاص في وضعية إعاقة، وسباق الدراجات على الطريق، والمصارعة الحرة والإفريقية، والجودو وكرة الطاولة.

وسهرت وزارة الشباب والثقافة والتواصل على دعم المشاركة المغربية في الجانب الثقافي، حيث تم تسخير جميع الإمكانيات البشرية والمادية لدعم المشاركة المغربية، وقد سبق للوزير بنسعيد ان استقبل بالرباط، قبل أيام، الوفد المغربي قبل توجهه إلى كينشاسا.

ظهرت المقالة بنسعيد يمثل المغرب في افتتاح الألعاب الفرنكوفونية أولاً على Maroc 24 المغرب 24.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بنسعيد يمثل المغرب في افتتاح الألعاب الفرنكوفونية وتم نقلها من المغرب 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فيلم رحلة 404 يمثل مصر في أوسكار 2024

أعلنت لجنة اختيار الفيلم المصري المرشح لجائزة الأوسكار، اليوم الاثنين، اختيار فيلم "رحلة 404" للمخرج هاني خليفة، لتمثيل مصر في المنافسة العالمية، وجاء القرار بأغلبية أصوات أعضاء اللجنة، التي ضمت نخبة من السينمائيين والنقاد المستقلين.

وأكدت اللجنة أن عملية الاختيار كانت صعبة في ظل سيطرة الأفلام التجارية على الإنتاج السينمائي المحلي، وهو ما اعتبرته تحديا يتطلب موقفا حازما من الجهات المعنية للحفاظ على مكانة السينما المصرية.

من جانبه، أوضح نقيب السينمائيين مسعد فودة أن اللجنة عقدت جلستين، الأولى لمراجعة القائمة الطويلة من الأفلام، والثانية لاختيار الفيلم الفائز من القائمة القصيرة، مشيرا إلى أن الجلسة الثانية شهدت نقاشات حادة حول جودة الأعمال المتقدمة، وأكد فودة أهمية أن تهتم شركات الإنتاج والمنتجون بمضمون الفيلم المصري، داعيا إلى تكاتف النقابات وغرفة صناعة السينما للارتقاء بالمستوى الفني، كي تستمر السينما المصرية في المنافسة أمام الإنتاجات العربية والعالمية.

وعن اختيار "رحلة 404″، أشار فودة إلى أن الفيلم حصل على أكبر عدد من الأصوات، وأن اللجنة رأت فيه مضمونا قويا ومؤهلا لتمثيل مصر في الأوسكار، كما لفت إلى أن أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة وضعت آليات جديدة لضمان تحديث لجان الترشيح كل 6 أعوام.

تدور أحداث "رحلة 404" حول غادة (منى زكي) المُثقلة بالذنوب والشعور بالذنب مما اقترفته بالماضي، لكنها تقرر التوبة والذهاب في رحلة حج، إيمانا منها بأن هذا هو الطريق الذي عليها أن تسلكه لتلقى الله وتطهّر روحها.

مقالات مشابهة

  • فيلم رحلة 404 يمثل مصر في أوسكار 2024
  • بلجيكا تحتج على حكم بإعدام أحد مواطنيها في الكونغو
  • رئيس جزر الكناري يؤكد متانة العلاقات المغربية الإسبانية
  • بداية توافد الجماهير المغربية على قاعة أرينا قبل صافرة مباراة طاجكستان (صور)
  • “الكاف” تحدد بشكل نهائي المدن المغربية المستضيفة لمباريات كأس أمم إفريقيا 2025
  • السلطات المغربية تمنع هجرة جماعية إلى إسبانيا
  • ليلة الهروب الكبير.. أكبر إنزال أمني بالفنيدق المغربية
  • سينما الصحراء المغربية تصل روسيا
  • عضو «المصرية للمناعة»: الكونغو أكثر الدول تضررا من جدري القرود
  • الكونغو الديمقراطية.. الحكم على 3 أميركيين و34 آخرين بالإعدام بتهمة محاولة الانقلاب