شهدت محافظة الأحساء اليوم الاثنين، أمطارًا متفرقة من خفيفة إلى متوسطة، مع وجود فرصة مهيَّأة لهطول مزيد من الأمطار.
وعلَّقت إدارة تعليم الأحساء الدراسة الحضورية، لجميع منسوبي ومنسوبات مدارس محافظة الأحساء والهجر التابعة لها ليوم غدٍ الثلاثاء، وتحويل الدراسة عن بُعد عبر منصة (مدرستي).
وأوضحت الإدارة، أن تعليق الدراسة جاء بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد عن الحالة الجوية التي ستشهدها الأحساء غدًا الثلاثاء.

إغلاق الأنفاق

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية اليوم الاثنين، إغلاق أنفاق طريق الملك فهد في مدينة الدمام بشكل احترازي، وبالتنسيق مع مرور المنطقة الشرقية.

#أمطار غزيرة ورياح شديدة على عدة مدن في #الشرقية#اليوم
للمزيد: https://t.co/lVg10nFmF9 pic.twitter.com/uJyMgVB7dK— صحيفة اليوم (@alyaum) April 15, 2024


ويأتي هذا القرار كإجراء وقائي لضمان سلامة سالكي الطريق، حفاظًا على أرواحهم وممتلكاتهم، نظرًا إلى الظروف الجوية الاستثنائية التي تشهدها المنطقة، التي تتمثل في هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية بحسب الأمانة.

أخبار متعلقة بسبب الحالة المطرية.. إغلاق انفاق طريق الملك فهد بالدمام احترازيًافيديو وصور.. أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على الشرقية

وأوضحت الأمانة أنّه سيُعاد فتح الأنفاق فور تحسن الأحوال الجوية، داعيةً جميع قائدي المركبات إلى الالتزام بتعليمات المرور، والقيادة بحذر، وتجنب المسير في المناطق المغمورة بالماء.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الأحساء المملكة العربية السعودية أخبار المنطقة الشرقية أمطار على الأحساء تعليم الأحساء تعليق الدراسة الحضورية تعليق الدراسة الحضورية في الأحساء

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الـ 24 ساعة القادمة

الثورة نت../

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة، وهبوب رياح نشطة وقوية على السواحل الشرقية والجنوبية، وأجواء شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية والساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منها، إنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، ذمار، ريمة، حجة، المحويت، صعدة وعمران.

ويتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات صنعاء، الضالع، البيضاء، شبوة، حضرموت، المهرة ومرتفعات لحج وأبين ومناطق من سهل تهامة.

وحسب المركز من المحتمل هبوب رياح نشطة على السواحل الشرقية والجنوبية وقوية حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعه لها إلى 40عقدة.

وأشار إلى أن الأجواء قد تكون شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 39 – 44 درجة مئوية، وشديدة الحرارة في السهول والمناطق الساحلية وتتراوح درجات الحرارة بين 36 ـ 40 درجة.

وذكر أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في المحويت: 21.9ملم، بعدان ـ إب: 14، السدة ـ إب: 6.5، إب : 2.7، طور الباحة ـ لحج: 1.7، الحوبان ـ تعز: 1.5، حجة: 1.4ملم.

كما هطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ريمه، ذمار، الضالع، البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، واضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

كما حذر من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وبالإكثار من شرب السوائل.

مقالات مشابهة

  • مقتل أربعة في نيكاراجوا وإجلاء المئات في المكسيك بعد هطول أمطار غزيرة
  • بالتفاصيل.. "الأرصاد" يكشف توقعات طقس الشرقية اليوم السبت
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • استمرار هطول الأمطار في اليابان قد يؤدي إلى فيضانات عارمة وانهيارات
  • الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة واحتمال تساقط الأمطار في الشمال الشرقي
  • الصين تصدر مجدداً إنذاراً باللون البرتقالي
  • الأرصاد اليمني يتوقع أمطار غزيرة على المرتفعات ورياح قوية حول أرخبيل سقطرى
  • تدفق السحب على سواحل بحر العرب وفرص لهطول أمطار متفرقة