علق الفنان محيي إسماعيل، على إقامة شقيقه الكاتب بهيج إسماعيل في دار رعاية القوة الناعمة، التابعة لنقابة المهن التمثيلية، حيث كشف أن شقيقه هو صاحب القرار في هذا الأمر، وليس لأحد يد في قراره.

 

 

وفي أول تعليق من محيي إسماعيل عن إقامة شقيقه بهيج في دار رعاية القوة الناعمة وتحدث محيي إسماعيل في تصريحات صحفية: هو عنده شقته الخاصة لكن بيروح دار الرعاية وييجي إيه المشكلة؟

 

بهيج إسماعيل يقيم في دار مسنين نقابة المهن التمثيلية 
 


وحسب تصريحات صحفية كانت قصة إقامة الكاتب بهيج إسماعيل في إحدى غرف دار القوة الناعمة، التابعة لنقابة المهن التمثيلية، الموجودة بمنطقة أكتوبر، حيث قرر بهيج إسماعيل الإقامة في دار رعاية المهن التمثيلية، حتى يكون تحت أعين الطاقم الطبي، ورفقة زملائه من النجوم والمخرجين والكتاب وصناع الفن والسينما في مصر
 


وقرر بهيج إسماعيل الإقامة في دار رعاية المهن التمثيلية، حتى يكون تحت أعين الطاقم الطبي، ورفقة زملائه من النجوم والمخرجين والكتاب وصناع الفن والسينما في مصر.

 

 

وبهيج إسماعيل ليس الوحيد، الذي يمكث في دار رعاية المهن التمثيلية، حيث يقيم معه مجموعة أخرى من النجوم، منهم الفنانة القديرة فادية عكاشة التي شاركت في مجموعة من أهم وأبرز الأعمال الفنية طوال مشوارها الفني، منهم دورها في مسلسل يوميات ونيس.

يشار إلى إنه افتتح الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، دار رعاية القوة الناعمة، في الأشهر الماضية، وذلك بعد أن أخذت عدة سنوات من التجهيزات والمتابعة والإشراف، لتكون جاهزة لاستقبال النجوم بأفضل شكل.

 

نبذة عن بهيج إسماعيل 
 


بهيج إسماعيل هو واحد من أهم الكتاب في عالم المسرح، حيث يمتلك عدة دواوين، ومن أبرز أعماله في المسرح، بغبغان طويل اللسان، خاطر السلطان، إنهم يأكلون الهامبورجر، أما في السينما فقدم طيور المهاجرة، الأبرياء، جحيم تحت الأرض.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محيي إسماعيل الفنان محيي إسماعيل المهن التمثیلیة القوة الناعمة محیی إسماعیل فی دار رعایة

إقرأ أيضاً:

النائب رامي جلال يحصل على الماجستير من جامعة لندن في اقتصاديات الثقافة وقوة مصر الناعمة

حصل النائب الدكتور رامي جلال عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعضو لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بالمجلس على درجة الماجستير من جامعة لندن، في رسالة بعنوان: "اقتصاديات الثقافة وإعادة إحياء الهوية الوطنية والقوة الناعمة والتأثير الثقافي الإقليمي لمصر".

قال جلال إنه: "بعد الانتهاء من دراسة مرحلة الدكتوراة في مصر في إدارة الثقافة وحوكمتها، كان لابد من فتح آفاق جديدة والاطلاع على آخر ما وصلت إليه الدول في أنماط تعاملها مع الشأن الثقافي وكيفية الاستفادة منه من مقاربات اقتصادية فضلًا عن تعزيز القوى الناعمة خارجيًا ودعم الهوية الوطنية داخليًا". وقال إن مصر دولة عظمى ثقافيًا من المفترض أن تحتل مكانة ثقافية أكبر إقليميًا ودوليًا.

أضاف جلال أن نظام التعليم العالي يختلف كثيرًا بين مصر وأوروبا، وأن إنجلترا تعتبر أحد أعرق دول العالم أكاديميًا حيث تعود رحلة التعليم العالي فيها إلى عام 1096 حين تم إنشاء جامعة أكسفورد. كما أفرزت الجامعات البريطانية نحو 40 فائزًا بجائزة نوبل في الأعوام الخمسين الماضية، فضلًا عن نتاج بحثي يصل إلى 8% من الأبحاث التي تُنشر في العالم أجمع. وأكد جلال أن الثقافة هي الباب الملكي لتغيير سلوكيات الشعوب وأنماط تفكيرها ومن ثم زيادة انتاجيتها ورفع قدرتها على مواجهة التحديات المتزايدة.جدير بالذكر أن د.رامي جلال هو أحد المشاركين الرئيسيين في محور الثقافة بالحوار الوطني. كما قدم عشرات المقترحات بمجلس الشيوخ لدفع الملف الثقافي المصري، داخليًا وخارجيًا. وله بالمجلس عدد من الدراسات في طور التقديم والمناقشة منها: دراسة "آفاق الاستفادة من الاقتصاد الثقافي في مصر"، ودراسة "إعادة هيكلة وزارة الثقافة المصرية وفق أفضل الممارسات الدولية".

يُشار إلى أن النائب د. رامي جلال هو كاتب صحفي وعضو هيئة تدريس بكلية الآداب قسم المسرح، وهو ينتمي لحركة اليسار المصري، وقد انخرط عبر سنوات في طيف واسع من الدراسات الأكاديمية تصب جميعها في خدمة الملف الثقافي، منها دراسة الدكتوراة في الإدارة الثقافية، والدكتوراة في الحوكمة والثقافة. كما حصل على ماجستير في اقتصاديات الثقافة من جامعة لندن، وماجستير الإعلام من جامعة القاهرة، وماجستير في صناعة الصورة الذهنية من جامعة الإسكندرية.

كما أنهى جلال عدد من الدراسات الدولية المتقدمة منها دبلوم الإدارة العامة، من مركز النظم العامة بجامعة تشيللي، ودبلوم العلاقات الدولية من جامعة لندن، وبرنامج القيادة المتميزة من كينجزكوليدج لندن، وبرنامج الحوكمة والتنمية المستدامة من كلية هيرتي برلين بألمانيا، وبرنامج الحوكمة والرقمنة من كلية ثاندر بيرد للإدارة الدولية بجامعة ولاية أريزونا الأمريكية، فضلًا عن برنامج الديمقراطية في العالم الثالث من جامعة كوبنهاجن بالدنمارك، وبرنامج الدبلوماسية العالمية من مدرسة الدراسات الشرقية والأفريقية بلندن.

شغل جلال قبل الالتحاق بمجلس الشيوخ منصب مستشار وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة لأربع سنوات. كما قدم الاستشارات لعدد من الحكومات والمؤسسات المصرية والأجنبية، ومثل مصر في وفود رسمية بأكثر من محفل دولي، منها المنتدى السياسي رفيع المستوى بمقر منظمة الأمم المتحدة بمدينة نيويورك الأمريكية، لثلاثة أعوام متتالية، والقمة العالمية للحكومات بإمارة دبي الإماراتية لدورتين. كما ترأس عددًا من البعثات الدراسية في كل من مدينتي واشنطن ولندن. وهو عضو لجنة صياغة وثيقة آليات وضوابط تجديد الفكر والخطاب الديني، برئاسة فضيلة شيخ الجامع الأزهر، وعضو منتدى تعزيز لغة الحوار وقبول الآخر بالهيئة القبطية الإنجيلية.

مقالات مشابهة

  • النائب رامي جلال يحصل على الماجستير من جامعة لندن في اقتصاديات الثقافة وقوة مصر الناعمة
  • 13 معلومة عن قرض أصحاب المهن الحرة بالبنك الأهلي.. يصل لـ 2 مليون جنيه
  • تقرير حقوقي: مليشيا الحوثي قتلت 475 مدنياً خلال العام الماضي
  • وداعاً للعمل في السعودية.. كندا تفتح أبوابها للعمال الأجانب في هذه المهن تأشيرة مجانية وراتب خيالي
  • هذه المهن تمكنك من الحصول على تأشيرة عمل نمساوية
  • السفير الالماني في لبنان يتفقد حقول الالغام في الناعمة.. هذا ما أعلنه الجيش
  • محسن محيي الدين يكشف عن أسرار وكواليس مشواره الفني ببرنامج "واحد من الناس" في هذا الموعد
  • تصدرتها جماعة الحوثي.. منظمة "رايتس رادار" توثق 4141 انتهاكاً في اليمن خلال 2023
  • هاشم: ننتظر توضيحا عن زيارة السفير الالماني الى الناعمة
  • هذا ما جرى في أنفاق الناعمة.. وقاتلعين الحلوة يسلّم خلال ساعات