بوابة الفجر:
2024-09-30@19:01:35 GMT

إجابة مفصلة.. الصوفية مذهب أم طريقة؟ (فيديو)

تاريخ النشر: 16th, April 2024 GMT

قالت الدكتورة ريم بسيوني، في حديثها عن الصوفية، إن المتصوف إبراهيم ابن أدهم قرر ترك حياة الرفاهية والتقرب إلى الله والزهد عن متاع الدنيا، مشيرة إلى أن حياة المتصوف مليئة بالأسرار الروحانية التي أثرت في الكثير.

البحوث الإسلامية يوضح حقيقة عدم وجود التصوف في عهد النبي والصحابة أحمد نعينع: الرئيس السادات كان يمارس التصوف الصوفية طريقة أم مذهب

وأكدت خلال لقائها مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، أن السيرة التاريخية مهمة، ويمكن أن تتحول إلى أعمال درامية، مشيرة إلى أن الصوفية ليست مذهبا وإنما طريقة حياة ارتبطت بالإسلام قليلا.

وأضافت في حديثها عن الصوفية: "الإمام الشاذلي كان من الأثرياء لكنه قرر أن يكون الدين في قلبه مع علو درجة الإحسان لديه مع الترفع عن متاع الدنيا"، مشيرة إلى أنها كتبت نحو 7 روايات تاريخية أفادتها كثيرا في مجال البحث العلمي.

واختتمت حديثها عن الصوفية بالقول: "الحياة الثقافية في مصر تحتاج المسؤولية الثقافية، مع تبني رجال الأعمال مواهب الفنانين والأدباء، مع دور الدولة الذي تقوم به".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصوفية البحوث الاسلامية صدى البلد عزة مصطفى الإعلامية عزة مصطفى قناة صدى البلد صالة التحرير

إقرأ أيضاً:

السيسي: تكلفة المرحلة الأولى من حياة كريمة بلغت 400 مليار جنيه - (فيديو)

كتب- أحمد عبدالمنعم:
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مبادرة حياة كريمة مرت بثلاث مراحل، كل مرحلة تضمنت 1500 قرية، و40 ألف تابع، موضحًا أن التكلفة التي وضعت للمبادرة بلغت 600 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي، اليوم الاثنين، مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية الذين أنهوا دراستهم بها، وذلك في إطار استعدادات الأكاديمية لتخريج دفعات جديدة من طلابها لعام 2024.

وأضاف الرئيس السيسي، أنه الحكومة اكتشفت أن حجم المطلوب كبير للغاية، ولكن كان يجب تنفيذه بأي شكل ممكن، لذلك، استغرقت المرحلة الأولى حوالي 3 سنوات.

وأكد، أن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة تجاوز الإنفاق عليها حوالي 400 مليار جنيه بدلًا من 200 مليار، موضحًا أن المرحلة الثانية يمكن أن تحتاج إلى مثل هذا المبلغ أو أكبر منه.

وأشار إلى أنه رغم الظروف صعبة لايمكن التوقف عن مبادرة "حياة كريمة"، قائلا: "أنا فقدت من موارد قناة السويس أكتر من 300 مليار جنيه ولسة، وحاليا بننهي المرحلة الأولى وبدأنا في المرحلة الثانية على استحياء".

مقالات مشابهة

  • السيسي: تكلفة المرحلة الأولى من حياة كريمة بلغت 400 مليار جنيه - (فيديو)
  • ما هو التصوف وما معناه؟.. علماء الأزهر الشريف يجيبون
  • اليوم.. الطرق الصوفية تحتفل بالليلة الختامية لمولد السيدة فاطمة النبوية
  • ما هو نصيب الزوجة في الميراث إذا لم يكن لديها أولاد؟.. إجابة شافية
  • شيخ مشايخ الطرق الصوفية ينعي شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • «أعظم نعمة في الدنيا».. رسالة من سلمى أبو ضيف وزوجها إلى طفلتهما المنتظرة
  • الكيلو بـ ـ210 جنيهات.. أماكن حياة كريمة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة- فيديو
  • إقبال كثيف على منافذ مبادرة حياة كريمة في أرض اللواء (فيديو)
  • مقطع يكشف طريقة إعلان الوقت بدل ضائع في الدوري الكويتي يثير غضبًا واسعًا .. فيديو
  • تامر حسني لـ أحمد العوضي: فنان كبير وكسرت الدنيا رمضان اللي فات