قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، باترك رايدر، إن الولايات المتحدة لا تسعى إلى التصعيد في الشرق الأوسط ولا نريد حربا إقليمية أوسع، بعد الهجمات الإيرانية على إسرائيل.

وأوضح رايدر خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، أن المقاتلات الأمريكية المتواجدة في الشرق الأوسط شاركت في إسقاط أكثر من 80 مسيرة هجومية إيرانية كانت في طريقها إلى إسرائيل.

وأشار المتحدث باسم البنتاجون، إلى أن الولايات المتحدة لم تحصل على معلومات محددة من جانب إيران بشأن توقيت ومكان هجومها على إسرائيل، ولكن لدينا استخبارات قوية.

وأضاف أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أكد أن واشنطن لا تريد تصعيدا في المنطقة، لكن سيتم اتخاذ الإجراءات الضرورية لحماية القوات الأمريكية المتواجدة في المنطقة.

وأكد رايدر خلال المؤتمر الصحفي، أن إسرائيل هي التي تقرر إن كانت سترد على الهجوم الإيراني، ولكن الولايات المتحدة لا تسعى للتصعيد.

وزير الخارجية الإيراني يحذر نظيره البريطاني من الهجوم الإسرائيلي على طهران بعد الهجوم على إسرائيل.. اتصال عاجل بين أمير قطر والرئيس الإيراني |تفاصيل

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البنتاجون الولايات المتحدة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية وزارة الدفاع الأمريكية إسرائيل ايران وزير الدفاع الامريكي لويد أوستن واشنطن الهجوم الإيراني على إسرائیل

إقرأ أيضاً:

البنتاجون يُعزز الدعم الجوي الدفاعي في الشرق الأوسط

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم الأحد، اعتزامها تعزيز الدعم الجوي الدفاعي في الشرق الأوسط، فضلًا عن رفع جاهزية قوات أمريكية إضافية للانتشار في حالة الطوارئ، على خلفية التطورات الأخيرة في المنطقة بعد اغتيال الأمين العام لـ"حزب الله"، حسن نصر الله.

وزير الخارجية الفرنسي يصل إلى لبنان رئيس إيران: أمريكا لا يمكنها التنصل من التواطؤ مع الاحتلال في عملية اغتيال نصر الله


وبحسب" سبوتنيك"، قالت الدفاع الأمريكية، في بيان عبر موقعها الرسمي "تحتفظ الولايات المتحدة بالقدرة على نشر القوات في غضون مهلة قصيرة... وسوف نعمل على تعزيز قدراتنا في مجال الدعم الجوي الدفاعي في الأيام المقبلة.
وأضافت الوزارة أن "وزير الدفاع رفع من جاهزية القوات الأمريكية الإضافية للانتشار، مما يرفع من استعدادنا للاستجابة لمختلف الطوارئ".
وأكد البيان أن "وزارة الدفاع تستمر في الحفاظ على قدر كبير من القدرات في المنطقة وتعديل وضع قواتنا بشكل ديناميكي بناءً على الوضع الأمني ​​المتطور".
وذكر "البنتاجون"، نقلًا عن وزير الدفاع لويد أوستن، أنه "إذا استغلت إيران أو شركاؤها أو وكلاؤها هذه اللحظة لاستهداف موظفين أو مصالح أمريكية في المنطقة، فإن الولايات المتحدة ستتخذ كل الإجراءات اللازمة للدفاع عن شعبنا".

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: العالم أكثر أمنا بموت حسن نصر الله
  • إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة منع إيران من الرد على اغتيال حسن نصر الله
  • البنتاجون يُعزز الدعم الجوي الدفاعي في الشرق الأوسط
  • الولايات المتحدة تعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسط خلال أيام
  • "أكسيوس": إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة ردع إيران بعد اغتيال زعيم حزب الله
  • الاحتلال يخشى من هجوم إيران.. ويطلب من الولايات المتحدة التدخل لمنعه
  • خلال اتصالين هاتفيين بين أوستن وجالانت.. الولايات المتحدة: ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها
  • البنتاجون: ملتزمون بالدفاع عن إسرائيل وحماية القوات الأمريكية بالمنطقة
  • مصرع 33 شخصًا جراء الإعصار هيلين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • عاجل - هيئة البث الإسرائيلية: حسن نصر الله كان في المقر المستهدف لكن لا دليل قطعيا حتى الآن يؤكد مقتله