حبيبة الشماع.. قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم الاثنين، بالسجن المشدد 15 عامًا لـ السائق المتهم في واقعة وفاة حبيبة الشماع «فتاة الشروق».

منطوق الحكم على السائق المتهم في وفاة حبيبة الشماع

وجاء منطوق الحكم على السائق المتهم في وفاة حبيبة الشماع أنه أولًا: يتم معاقبة المتهم بالسجن المشدد 15 عامًا عما أسند إليه من اتهامات، ثانيًا: سحب رخصة قيادة المتهم، وثالثًا: تغريمة مبلغ مالي قدره 50 ألف جنيهًا كمصاريف جنائية، ورابعًا: إحالة الدعوي المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة.

محاكمة المتهم في قضية حبيبة الشماعأول رد فعل لـ أسرة حبيبة الشماع بعد الحكم: الحمد لله.. احنا راضيين

والتقطت «الأسبوع» مع دفاع حبيبة الشماع «فتاة الشروق»، والذي كشف لنا عن رد فعل أسرة حبيبة الشماع عقب سماع الحكم الصادر ضد السائق المتهم في وفاة حبيبة الشماع قائلين: «الحمد لله.. واحنا راضيين عن الحكم.. ».

شكاوى بـ التحرش الجنسي ضد المتهم في وفاة حبيبة الشماع

وفي هذا الصدد، كشف الدفاع، في تصريح خاص لـ «الأسبوع»، أن السائق المتهم في واقعة حبيبة الشماع، صدرت ضده شكاوى متعددة بتهمة التحرش الجنسي، وأن الممثل القانوني لشركة «أوبر» شهد أن المتهم قد أُغلق حسابه عبر تطبيق الشركة من قبل، لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده، ومن ثم أنشأ حسابًا آخر عن طريق استخدام رقم قومي مزور، واستطاع من خلاله إعادة استخدام التطبيق، لذلك تباشر النيابة العامة تحقيقاتها في واقعة تزوير محررات رسمية.

السائق المتهم في قضية حبيبة الشماع

وأطلعت الجهات المختصة على الشكاوى المقدمة ضد المتهم بالشركة التي يعمل بها، فتبينت في واحدة منها شكوى لسيدة قررت أنه تحرش بها جسديًا، وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بمحاولة خطف المجني عليها حبيبة الشماع، إلى محكمة الجنايات المختصة.

التهم الموجهة لـ السائق المتهم في وفاة حبيبة الشماع

وأوضح دفاع حبيبة الشماع أن النيابة العامة وجهت مجموعة من التهم ضد السائق المتهم في واقعة وفاة حبيبة الشماع «فتاة الشروق»، ألا وهم تهمة الشروع في خطف حبيبة الشماع عن طريق الإكراه، وأيضًا حيازة جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، فضلًا عن قيادته مركبة آلية حال كونه واقعًا تحت تأثير ذلك المخدر، وفق ما أسفر عنه تحليل عينتي الدم والبول المأخوذتين منه، على النحو الذي أثبته تقرير الطب الشرعي.

حبيبة الشماع والسائق المتهم

كما يواجه السائق المتهم في واقعة حبيبة الشماع وفقًا لما كشفه دفاع حبيبة الشماع، أيضًا تهمة تزوير محررات رسمية، وذلك بعدما كشف الممثل القانوني لشركة «أوبر» أن المتهم أُغلق حسابه عبر تطبيق الشركة من قبل، لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده، وأطلعت الجهات المختصة على الشكاوى المقدمة ضد المتهم بالشركة التي يعمل بها، فتبينت في واحدة منها شكوى لسيدة قررت أنه تحرش بها جسديًا، ومن ثم أنشأ حسابًا أخر عن طريق استخدام رقم قومي مزور، واستطاع من خلاله إعادة استخدام التطبيق، لذلك تباشر النيابة العامة تحقيقاتها في واقعة تزوير محررات رسمية.

وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بمحاولة خطف المجني عليها حبيبة الشماع، إلى محكمة الجنايات المختصة.

اقرأ أيضاًخاص| دفاع المتهم بوفاة حبيبة الشماع: اللي رشه ده مش منوم وإلا كانوا الاتنين اتخدروا «فيديو»

المحكمة تعاقب السائق المتهم في قضية حبيبة الشماع بالسجن 15 سنة

انهيار سائق أوبر المتهم في قضية حبيبة الشماع: أقسم بالله برئ.. ما عملتش حاجة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع حوادث التحرش شكاوي حبيبة حبيبة الشماع حبيبة الشماع فتاة الشروق قصة حبيبة الشماع حادثة حبيبة الشماع والدة حبيبة الشماع حبيبه الشماع حادث حبيبة الشماع قضية حبيبه الشماع حالة حبيبه الشماع أسرة فتاة الشروق حبيبة الشماع وفاة حبيبة الشماع جنازة حبيبة الشماع أسرة حبيبة الشماع متهم حبيبة الشماع قضية حبيبة الشماع الشماع حبيبة اهل حبيبة الشماع محاكمة المتهم في وفاة حبيبة الشماع السائق المتهم فی وفاة حبیبة الشماع المتهم فی قضیة حبیبة الشماع السائق المتهم فی واقعة النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

زوجة مؤمن زكريا تصل النيابة بسبب أعمال سحر لزوجها

وصلت منذ قليل، ريهام الشيمي، زوجة مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي السابق إلى نيابة الخليفة، وذلك لسماع أقوالها في واقعة أعمال السحر المفبركة لزوجها.

شاهد| أول تعليق من زوجة مؤمن زكريا علي واقعة السحر "عاوزين نبقى تريند".. مفاجأة في اعترافات المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا الاستماع لأقوال مؤمن زكريا فى واقعة أعمال السحر

وكشف المتهم الرئيسي بفبركة واقعة العثور على  سحر للاعب مؤمن زكريا، أمام رجال  المباحث، عقب القبض عليه، أنه  نفذ مخططه بقصد تحقيق الربح المادى من وراء الفيديو المفبرك.

وأضاف المتهم الأول عامل، إنه اختلق الواقعة بالاشتراك مع (نجله وشخصين آخرين وسيدة ) "تم ضبطهم عدا نجله". 

القبض على المتهمين فى واقعة سحر مؤمن زكريا

وشرح المهم أنهم أحضروا صورة للاعب مؤمن زكريا "لعلمهم بتعرضه لوعكة صحية" وكاتبوا عليها طلاسم وعبارات غير مفهومة، وكذا عروسة من القماش بها مجموعة من الدبابيس، وتم دفن الصورة والطلاسم أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب  مجدى عبدالغنى لإلصاق الواقعة بهلكونهما شخصيات رياضية مشهورة، وإدعائهم بعثورهم عليها حال قيامهم بزراعة صبار أمام المقبرة، 

وأشار المتهم بتصوير مقطع الفيديو ونشره على مواقع التواصل الاجتماعى، أن هدفه الأول تحقيق أعلى نسبة مشاهدة للتربح ماديًا وتسليمها عقب ذلك للاعب  مؤمن زكريا تحت زعم كونها أعمال سحر والذى قام بدوره بالتخلص منها، وبمواجهة باقى المتهمين أيدوا ذلك. 
 

 وكانت أجهزة وزارة الداخلية، رصدت  مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعى تناقلته عدد من القنوات، متضمنًا عثور أحد الأشخاص على أعمال سحر أثناء قيامه بزراعة صبار أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدى عبدالغنى - الكائنة بدائرة قسم شرطة الخليفة بالقاهرة، عبارة عن أوراق وصورة للاعب  مؤمن زكريا، مكتوب عليها بعض الطلاسم والعبارات غير المفهومة.

مقالات مشابهة

  • محمود الجارحى يكتب: والد حبيبة المتهم بقتل طالب الرحاب وجها لوجه مع عشماوي
  • عاجل.. رفض طعن حبيبة ووالدها في قضية "قتل طالب الرحاب" وتأييد الحكم عليهما
  • قرارات عاجلة من النيابة في واقعة سحر مؤمن زكريا
  • "طعنونا بالسنج وموتوا بنتي".. أسرة الطفلة "هنا" تكشف مقتلها في بولاق الدكرور (فيديو وصور)
  • النيابة تبدأ التحقيق في واقعة قتل سيدة علي يد ابنها بنجع حمادي
  • وزير العدل والنائب العام يكرمان المتميزين من أعضاء النيابة |فيديو
  • زوجة مؤمن زكريا تصل النيابة بسبب أعمال سحر لزوجها
  • تكريم بعض أعضاء النيابة العامة وموظفيها المتميزين على مستوى الجمهورية (فيديو)
  • النيابة تستعلم عن صحة شخصين أصيبا في انقلاب سيارة بطريق الواحات
  • وفاة أسرة في حادث مروع بالبحيرة