صدمة كبرى تعيشها جماهير الزمالك، بعد إصابة نجم الفريق وهدافه الأول أحمد سيد زيزو، خلال مواجهة الأهلي في مباراة القمة التي جمعت الفريقين في إطار مؤجلات الجولة العاشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز، والتي تسببت في خروجه بعد مرور 17 دقيقة من عمر المباراة التي يستضيفها ستاد القاهرة.

المفاجأة لم تكن في إصابة اللاعب في الكاحل في حد ذاتها، بل كونها المرة الثالثة في عام التي يتعرض خلالها اللاعب لنفس الإصابة، ما يهدد بمضاعفات قد تبعده عن الملاعب لفترة طويلة.

مفاجأة بشأن إصابة زيزو.. المرة الثالثة في عام

في أبريل من عام 2023، تعرض اللاعب للإصابة في الكاحل خلال مواجهة المقاولين، ليغيب لمدة 72 ساعة عن تدريبات الزمالك حينها، وتكرر الأمر خلال مواجهة القمة في كأس مصر أمام الأهلي أيضا في مارس الماضي، ما تسبب في خضوع اللاعب لفترة تأهيل وصلت إلى 3 أسابيع، لتتجدد إصابته خلال قمة الدوري، بعد شهر واحد من الإصابة الثانية.

«ليس مجرد التواء في الكاحل، بل تمزق في أربطته»، هكذا كشف محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للزمالك في وقت سابق عن طبيعة إصابة زيزو في المرة الماضية، ما يجعل الإصابة للمرة الثالثة تعرضه للغياب لفترة أطول، وتضع جماهير الزمالك أيديها على قلوبها في انتظار نتيجة الأشعة التي سيجريها اللاعب.

صدمة بشأن مدة غياب زيزو المحتملة

وبحسب «مايو كلينيك»، فإن الالتواء يصيب الشرائط القوية من الأنسجة الليفية أما التمزق هي إصابة تضرب الحبل الليفي للأنسجة التي تصل العضلات بالعظام.

الموقع الطبي كشف أن العلاج المبدئي للإصابة يعتمد على الراحة، والثلج، ورفع الكاحل، وهو ما قام به زيزو فور خروجه من الملعب.

وكشف التقرير عن مفاجأة صادمة، مؤكدا أن تكرار تلك الإصابة يتطلب تدخلا جراحيا لإصلاح الأربطة الممزقة، نتيجة مضاعفات التكرار.

وكشف التقرير عن مدة الغياب المتوقعة في هذه الحالة، والتي تبدأ من 5 لـ7 أيام في المرة الأولى، إلا أنها قد تصل لأكثر من 6 أسابيع في حالة تكرارها.

وكان مصدر داخل نادي الزمالك، كشف لـ«الوطن» أن إصابة اللاعب تجددت في الكاحل خلال مواجهة الأهلي، ما اضطر الجهاز الفني لاستبداله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الزمالك الأهلي زيزو إصابة زيزو خلال مواجهة فی الکاحل

إقرأ أيضاً:

إدارة الزمالك تجتمع مع زيزو خلال 48 ساعة لتمديد عقده

قال الإعلامي خالد الغندور إن مسئولي نادي الزمالك سيعقدون جلسة مع أحمد مصطفى زيزو خلال 48 ساعة لتمديد عقده مع القلعة البيضاء.

أكد خلال برنامجه ستاد المحور مع خالد الغندور، أن هناك رغبة متبادلة بين الزمالك وزيزو لاستكمال المشوار معا.

وأوضح الغندور، أن الزمالك سيقدم عرضا ماليا يرضي طموح زيزو لتمديد عقده مع النادي.

وتوج فريق الزمالك ببطولة كأس السوبر الإفريقي بعد الفوز على الأهلي 4-3 بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت باستاد المملكة أرينا في الرياض بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ومن المقرر أن يستأنف الفريق تدريباته يوم السبت المقبل، استعداداً للموسم الجديد ومباريات السوبر المحلي وكأس الكونفدرالية الإفريقية.

مقالات مشابهة

  • جلسة ممدوح عباس تحسم بقاء زيزو في الزمالك
  • الزمالك يفتح ملف التجديد مع زيزو عقب السوبر المصري
  • الزمالك يبدأ مفاوضات تجديد عقد " زيزو "
  • الزمالك يبدأ مفاوضات تجديد عقد «زيزو»
  • على رأسهم "زيزو".. الزمالك يفتح ملف تجديد عقود النجوم
  • صدمة في الأهلي.. تعرف على مدة غياب محمد هاني بعد الإصابة في الركبة
  • بشير التابعي: الأهلي كان مرعوب من الزمالك .. وهي المرة الأولى التي أراهم بتلك الصورة
  • الزمالك يعقد جلسة مع زيزو خلال 48 ساعة لتمديد عقده
  • إدارة الزمالك تجتمع مع زيزو خلال 48 ساعة لتمديد عقده
  • بايرن ميونخ يعلن تفاصيل إصابة هاري كين