#سواليف

حذر #قائد_الجيش_الإيراني اللواء عبد الرحيم #موسوي من أن القوات المسلحة “سترد ردا عاصفا على أي عدوان من جانب #العدو أو انتهاك لمصالح الجمهورية الإسلامية الإيرانية وأراضيها وأمنها”.

وفي رسالة تهنئة بمناسبة اليوم الوطني للجيش الإيراني الذي يصادف يوم الأربعاء 17 أبريل، قال اللواء عبد الرحيم موسوي: “هذا اليوم هو تذكير بفترة مشرقة وخالدة في تاريخ #الثورة_الإسلامية لتكريم المكانة الحساسة لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية، حيث أثبت الجيش الإيراني الذي يتميز بخصائص شعبية وثورية وإيمانية وانضباطية وشجاعية مرارا وتكرارا في ميادين صعبة واختبارات صعبة اقتداره وقوته.

ومن الأمثلة الواضحة على ذلك الحفاظ على وحدة أراضي البلاد واستقلالها من خلال تقديم أكثر من 48 ألف شهيد ومئات الآلاف من الجرحى خلال ثماني سنوات من الدفاع المقدس (الحرب الايرانية-العراقية)”.

وأضاف اللواء موسوي في رسالته: “الأعمال الدفاعية المذهلة للجيش والقوات المسلحة أدت إلى تعزيز قوة الردع الإيرانية، والعالم كله يعلم بأن القوات المسلحة الإيرانية سترد “ردا عاصفا” على أي عدوان من جانب العدو أو انتهاك لمصالح الجمهورية الإسلامية الإيرانية وأراضيها وأمنها”.

مقالات ذات صلة تصويت بالبرلمان العراقي على قانون لتجريم الشذوذ يتضمن عقوبة الإعدام 2024/04/15

وتابع: “ما نتج عن العملية المجيدة الأخيرة من رد حاسم على العدوان الواضح للعدو الخبيث والصهيوني الغاصب، والتي أدت إلى إسعاد قلوب الشعوب المضطهدة، وخاصة الشعب الفلسطيني المظلوم والمقاوم، ما هو إلا جزء بسيط من قدرات القوات المسلحة وإرادتها القوية والتي أفرحت أصدقاء إيران وذلت أعداء الإنسانية”، مردفا: “دور الجيش في تعزيز الدرع الدفاعي القوي من خلال تنفيذ العديد من الخطط والإجراءات وإنشاء القواعد المختلفة بما في ذلك القواعد الاستراتيجية بدون طيار والقواعد التكتيكية تحت الأرض ومئات الإنجازات الدفاعية الجديدة في البر والجو والبحر والفضاء والتقدم في المجالات العلمية والتكنولوجية، أبعد ظل أي عدوان للأعداء عن الجمهورية الإسلامية الإيرانية وشعبها الكريم، وعزز استقلال الوطن الإسلامي وأمنه واستقراره، ومن خلال إجراء مئات التدريبات المشتركة، سيستمر هذا الطريق”.

هذا وأكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي يوم الأحد، أن أي مغامرات إسرائيلية جديدة، ستقابل بردّ أشدّ وأكثر حزما.

كما حذر القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي يوم الأحد تل أبيب من الرد على الهجوم الذي شنته إيران على إسرائيل بعشرات الصواريخ والطائرات المسيرة، ردا على استهداف قنصليتها في العاصمة السورية دمشق.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف قائد الجيش الإيراني موسوي العدو الثورة الإسلامية الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة أی عدوان

إقرأ أيضاً:

المشير “حفتر” لطلبة جامعة درنة: نتطلع لتوليكم مناصب قيادية مهمة

الوطن| رصد

قال القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر، خلال رعايته حفل تخريج طلبة من جامعة درنة، إنه يتطلع لتوليهم مواقع قيادية في مختلف المؤسسات، وأن يتحملون المسؤولية تجاه مدينتهم وبلدهم.

وأضاف المشير حفتر للطلية نتطلع لأهمية مساهمتكم في مشاريع التنمية والإعمار وفتح المجال لإقامة المشاريع الصغرى والمتوسطة، بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل ونشر ثقافة الريادة وتحويل الأفكار الابتكارية لمشاريع ناجحة.

وتابع نحن متفائلون ومستبشرون بأن القادم أفضل رغم كل الآلام، ولن نخذلكم في تسخير كل جهودنا الوقوف بجانب درنة وكل المناطق.

وشدد المشير حفتر على أنه يراهن لإنجاز أعمال طموحة لما لدرنة وباقي المناطق من خصوصية انطلاقاً من الواجب الوطني والأخلاقي.

وأوضح أنه سيبذل كل الجهود لتعود درنة والمناطق المجاورة مزدهرة بعزيمة أهلها، موضحاً أنه يريد من الطلبة مواصلة إنجاز الأعمال العمرانية على مدار الساعة لاستكمالها بكل دقة ومهنية.

وذكر المشير حفتر أن درنة بدأت تنمو تدريجياً تعمل كخلية نحل من أجل مستقبل زاهر بناء على استراتيجية تعتمد على إعمار مشاريع البنية التحتية وصيانة المدارس والجامعات والمستشفيات.

وبين أن الشعب الليبي ينظر لقواته المسلحة بأنها الملاذ الآمن وهي تقوم بواجباتها في تطوير المدن من خلال العمل الدؤوب لصندوق التنمية وفقاً لرؤية واضحة ومحددة المعالم.

ودعا المشير حفتر لتكون هناك خطوات حقيقية لمصالحة شاملة بين أهل المدينة العريقة بما يرص الصفوف ويتجاوز الخلافات الجهوية.

ولفت إلى أنه يجب الانتباه لأبواق الفتنة التي تحاول تمزيق النسيج الاجتماعي، والتركيز على حسن التصرف والتدبير وطي صفحة الخلافات ولم الشمل وربط جسور الثقة بين أهالي درنة الواحدة والموحدة.

الوسومأهالي درنة المشير خليفة حفتر جامعة درنة ليبيا

مقالات مشابهة

  • الرابعة خلال شهر.. إسقاط طائرة أمريكية من نوع “إم كيو9” شرق محافظة صعدة
  • الجهاد الاسلامي تنعى استشهاد قائد حماس في لبنان “أبو الأمين”
  • ما القصة وراء منشور “وداعا للذكاء الاصطناعي” الذي تداوله الآلاف عبر “إنستغرام”؟
  • الجيش الأردني: سقوط صاروخ من نوع “غراد” في منطقة مفتوحة
  • المشير “حفتر” لطلبة جامعة درنة: نتطلع لتوليكم مناصب قيادية مهمة
  • القوات المسلحة تعلن استهداف مطار “يافا” أثناء وصول المجرم نتنياهو
  • القوات المسلحة تدك مطار “بن غوريون” بصاروخ “فلسطين 2”
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: حزب الله سيخرج منتصراً
  • حشود مليونية بصنعاء في مسيرة “يمن الإيمان في جهاد وثبات مع غزة ولبنان”
  • العاصمة صنعاء تشهد حشود مليونية في مسيرة “يمن الإيمان في جهاد وثبات مع غزة ولبنان”