شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الإعصار دوكسوري يمطر شمال الصين وبكين تجلي الآلاف، وقالت إدارة الأرصاد الجوية الصينية، إن منطقة واسعة تشمل .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الإعصار دوكسوري يمطر شمال الصين وبكين تجلي الآلاف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الإعصار دوكسوري يمطر شمال الصين وبكين تجلي الآلاف

وقالت إدارة الأرصاد الجوية الصينية، إن منطقة واسعة تشمل العاصمة تواجه احتمال التعرض لكوارث العواصف المطرية خلال الأيام الثلاثة المقبلة، وأشارت إلى أن هذه المخاطر تتراوح من متوسطة إلى عالية. ومن المتوقع أن تصل العواصف الرعدية في العاصمة ذروتها اليوم السبت.

أمطار بارتفاع 100 مليمتر أو أكثر على 220 ألف كيلومتر مربع في ظل توغل الإعصار في اليابسة، وهو أمر من المتوقع أن يؤثر على 130 مليون شخص.

وأضافت الإدارة أن "شدة الإعصار دوكسوري آخذة في الضعف لكن التأثير لم ينته بعد"، مطالبةً المواطنين باليقظة وتجنب المناطق شديدة الخطورة في منطقة بكين وتيانجين وخبي والتي يمكن أن يصل هطول الأمطار فيها إلى 600 مليمتر.

الفيضانات في الصين

وعلّقت سلطات بكين الأحداث الرياضية وتم إغلاق عدد من المواقع السياحية والمتنزهات. وقالت وسائل الإعلام المحلية إن إدارة السيطرة على الفيضانات في المدينة قالت إنها نشرت 203230 فرد إنقاذ، وإن 3031 شخصاً جرى إجلاؤهم.

ومنذ بدء توثيق السجلات في 1951، وصل 12 إعصاراً آخر فقط إلى بكين أو عبر من خلالها، وكان أعظمها أثراً إعصار في 1956 تسبب في هطول أمطار بارتفاع 249 مليمتراً.

وضعفت شدة الإعصار عند تحركه جهة الشمال الغربي وتوغله في اليابسة ليتحول إلى عاصفة مدارية في إقليم آنهوي في وقت مبكر من اليوم السبت، إذ بلغت سرعة الرياح به 30 كيلومتراً في الساعة، لكن مع تواصل انخفاض سرعة الرياح، صار تحديد مركز دوكسوري أصعب.

الأضرار التي خلفها الإعصار

وذكرت وسائل الإعلام أن دوكسوري وصل إلى اليابسة أمس الجمعة حيث تسبب في سقوط خطوط الكهرباء واقتلاع الأشج

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الإعصار دوكسوري يمطر شمال الصين وبكين تجلي الآلاف وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 4.6 ريختر يضرب شمال غربي الصين

ضرب زلزال بقوة 4.6 درجات على مقياس ريختر اليوم الأربعاء، منطقة "شينجيانج" في شمال غربي الصين. وذكر المركز الصيني لشبكات الزلازل، بأن الزلزال ضرب حي دابانتشنج في أورومتشي، وتم رصد مركز الزلزال عند التقاء خط العرض 43.72 درجة شمالًا وخط الطول 88.26 درجة شرقا، وعلى عمق 32 كيلومترًا.
ولم ترد أنباء حتى الآن بوقوع خسائر بشرية أو مادية جراء الزلزال.
أخبار متعلقة ألمانيا.. اليمين المتطرف يتصدر استطلاعات الرأي في الانتخابات الإقليميةبولندا تستعد لأجواء أكثر جفافًا بعد هطول أمطار غزيرة

مقالات مشابهة

  • حالة طوارئ.. الصين تستعد للإعصار بولاسان بعد "بيبينكا" المدمر
  • زلزال بقوة 4.6 ريختر يضرب شمال غربي الصين
  • الصين: الإعصار “براسانغ” يقترب من السواحل الشرقية
  • معاناة في الصين بسبب إعصار بيبينكا العنيف .. فيديو
  • مقتل شخصين جراء إعصار بيبينكا في شرق الصين
  • تحذيرات في الصين من فيضانات تتجاوز مستويات التحذير.. وهذا السبب
  • الصين تحذر من حدوث فيضانات عقب هبوط الإعصار “بيبينكا” إلى اليابسة
  • إعصار «بيبينكا» يصل الصين ويضرب مدينة شانجهاي
  • إلغاء 1460 رحلة طيران في الصين بعد اجتياح إعصار "بيبينكا" شانغهاي
  • الصين.. شنغهاي تشهد أقوى إعصار منذ 75 عاما