ترأس  المدير العام لوكالة عدل فؤاد مقراني اليوم الإثنين، إجتماع تقني تقييمي شهد تقديم عرض مفصل وشامل حول مدى تقدم الأشغال بسكنات صيغة البيع بالإيجار الموزعة عبر مختلف ولايات الوطن.

وجرى ذلك بحضور المدراء المركزيين والجهويين.

وحسب بيان عدل، فإن اللقاء كان فرصة للتطرق إلى نسبة إنجاز مشاريع “عدل” وكيفية تسريع وتيرة إنجازها، و من أجل التجنيد لعملية التوزيع الكبرى المرتقبة في المحطات التاريخية المقبلة.


كما أعطى المدير العام أعطى تعليمات صارمة للمدراء الجهويين تنص على مايلي :
– على المدراء الجهويين تكثيف الزيارات الميدانية الفجائية خاصة الليلة منها للوقوف على السير الحسن لنظام التناوب 3*8 الذي أمر بتنفيذه وزير السكن والعمران في لقاءاته وزياراته الميدانية لمختلف المشاريع ، مؤكدا أنه لن يقبل تسليم سكنات غير مكتملة الأشغال ولا تتوفر على الشبكات الأولية والثانوية وخاصة شبكة الألياف البصرية .
– المعاينة الدورية من طرف اللجان المختصة للورشات للوقوف على مراقبة جودة و نوعية الإنجاز للسكنات لتسليمها وفق المعايير المعمول بها .
– على المدراء الجهويين إتخاذ اجراءات صارمة ضد الشركات المتقاعسة و المتهاونة في إنجاز أشغال التهيئة الداخلية و الخارجية .
– على المدراء الجهويين الشروع في عملية بيع المحلات في السكنات التي توشك على الإنتهاء قصد توفير كل متطلبات الحياة في أحياء عدل .
– على مؤسسات الإنجاز الإلتزام بالتسريع في وتيرة الأشغال و تفادي التأخر في الإنجاز و ضرورة إحترام الآجال التعاقدية لتسليم السكنات في الأجال المتفق عليها .
– على المدراء الجهويين رفع كافة التحفظات و معالجة العراقيل التي تعترض تقدم الأشغال و امر بضرورة التركيز على إيجاد الحلول و البدائل الفعليه و الانية و ضرورة التنبؤ لأي ازمة تقنية تعترض عمل الورشات و اكد على وجوب التنسيق مع مختلف المصالح (سونلغاز ، إتصالات الجزائر ، الجزائرية للمياه ، و مديريات التعمير و الهندسة المعمارية ورؤساء مشاريع وكالة عدل و مكاتب الدراسات و مصالح الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء ctc .)
– على المدراء الجهويين و مدراء المشاريع و شركات الإنجاز التنسيق فيما بينهم والعمل بمخطط واحد يضمن تسريع وتيرة الأشغال .
ويأتي لقاء المدير العام مع مدراء الجهويين ، من أجل متابعة مشاريع عدل عن كثب لتجنب التأخر في أشغال التهيئة الخارجية خاصة في السكنات الجاهزة المرتقب توزيعها في المحطات التاريخية المقبلة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

النسخة الـ7 من “خليجية كواترو” تنطلق 5 يوليو

 أعلن مركز كواترو الرياضي، اكتمال التحضيرات والتجهيزات كافة لاستضافة النسخة السابعة من المهرجان الكروي للأكاديميات الخليجية “خليجية كواترو”، الذي يقام برعاية الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية، وإشراف وتنظيم المركز خلال الفترة من 5 حتى 11 يوليو الجاري.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في قاعة المؤتمرات بمركز شباب عجمان في منطقة مشيرف، بحضور أحمد الرئيسي، رئيس اللجنة المنظمة العليا للمهرجان وعبد الله البكر، مدير قسم الفعاليات بدائرة التنمية السياحية في إمارة عجمان، وحمد عبيد تريم الشامسي، مدير المكتب التمثيلي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، وأمير الهاشمي مدير إدارة التسويق في مجموعة لافيش للعطور راعي المهرجان، وناجي خميس ممثلاً لجمعية الإحسان الخيرية راعي المهرجان، وفادي شحاتة المدير العام لمستشفى عجمان التخصصي الراعي اللوجستي للمهرجان.

ويهدف التجمع الخليجي الرياضي إلى اكتشاف وصقل المواهب الكروية في دول الخليج وإكساب اللاعبين الصاعدين الخبرات الرياضية، وتعزيز روح الفوز لديهم، ومنحهم خبرة التعامل مع وسائل الإعلام، إضافة إلى رفع مستوى الأداء الفني وتطوير قدرات ومهارات الفرق المشاركة في البطولة.

وتم خلال المؤتمر الصحفي الإعلان عن جميع البرامج التي ستقام خلال المهرجان، حيث تتصدر بطولة كواترو للأكاديميات الخليجية لكرة القدم والتي تنطلق الجمعة، ويشارك في البطولة 18 فريقاً من مختلف الدول الخليجية، وتضم 3 فئات، بطولة تحت 12 سنة مواليد 2012/2013، وبطولة تحت 14 سنة مواليد2010/2011، إلى جانب بطولة تحت 16 سنة مواليد 2008/2009 والتي تقام لأول مرة.

وقدم عبد العزيز عبد الله مدير المهرجان، وسالم خلفان مشرف البطولة، شرحاً وافياً للوائح الفنية والتنظيمية، وتم إجراء مراسم القرعة للفئات الثلاث وتقسيم الفرق إلى مجموعتين، ضمت الأولى لفئة تحت 12 سنة الأكاديمية الأرجنتينية من الإمارات، وأكاديمية اليمن السعيد من اليمن، وأكاديمية سفنتين فور من الكويت، ويتواجد في المجموعة الثانية أكاديمية أوليه من البحرين، وسمارت الكروية من سلطنة عمان، وأكاديمية نادي العين من الإمارات.

وفي فئة تحت 14 سنة، تضم المجموعة الأولى الأكاديمية الأرجنتينية، وأكاديمية سفنتين فور، وأكاديمية سمارت الكروية، وتتبارى في الثانية أكاديميتان من العراق وهما ساوه الرياضية والعطار الرياضية، إضافة إلى أكاديمية أوليه من البحرين، وفي فئة تحت 16 سنة أوقعت القرعة الأكاديمية الأرجنتينية في المجموعة الأولى إلى جانب الجوهرة الرياضية من سلطنة عمان، وأكاديمية ليو من العراق، فيما ضمت المجموعة الثانية أكاديمية نادي العين،وأكاديمية سبورت فور أوول، وأكاديمية B.one من السعودية.

وذكر عبد العزيز عبد الله، أن النسخة السابعة من المهرجان تتضمن بطولة تنافسية خاصة بالمهارات الكروية وبطولة للألعاب الإلكترونية ومعسكراً تدريبياً لجميع الفرق المشاركة للإعداد للموسم الرياضي الجديد، ودورة معتمدة للمدربين والإداريين، إضافة إلى مجلس رياضي حواري يناقش تحديات الأكاديميات الكروية.وام


مقالات مشابهة

  • كيت وينسلت تفوز بجائزة “الإنجاز مدى الحياة”
  • وزيرة الثقافة تعزي في وفاة “نور الدين سعودي” المدير العام الأسبق لأوبيرا الجزائر
  • النسخة الـ7 من “خليجية كواترو” تنطلق 5 يوليو
  • ‏رويترز: بايدن سيعقد اجتماعا مع حكام ولايات ديمقراطيين ومع قادة الكونغرس لمواجهة الدعوات لتنحيه
  • ميقاتي ترأس اجتماعاً لبحث موضوع الرواتب والاجور.. واستقبالات في السرايا
  • الأونروا: قيود “إسرائيل” على المساعدات في غزة تجعل الاستجابة الإنسانية مستحيلة
  • تدشين الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” بوزارة الأشغال
  • وزارة الأشغال تدشن الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”
  • “تراحم القصيم” تعقد اجتماعا تنسيقيا لجمعيات البر الخيرية بالمنطقة
  • “تراحم القصيم” تعقد اجتماعاً تنسيقياً لجمعيات البر الخيرية بالمنطقة