على ما يبدو فإن الخوف من ملاحقة إسرائيل لعناصر لبنانية حزبية عبر اختراق هواتفهم، دفعت بهؤلاء إلى العودة لاستخدام الهواتف القديمة، وهي ما تُعرف في لبنان بهواتف "أبو لمبة".

فبحسب ما اشار أحد أصحاب متاجر الهواتف الكبيرة في لبنان، لـ"لبنان24" فان هذه الهواتف زاد الطلب عليها منذ حوالي 3 أشهر وبشكل غير مسبوق، إذ لفت إلى أنّه ومنذ اختراق الهواتف الذكية السوق اللبناني انخفضت مبيعات الهواتف القديمة إلى أكثر من 75%، واقتصرت عملية الشراء من قبل أصحاب الشركات الكبيرة، ورجال الأعمال والمؤسسات الأمنية التي تعتمد عليها بشكل أساسي، إلا أنّ اليوم الأمور اختلفت، وحرفيًا هذه الهواتف فُقدت من السوق في بعض المناطق.



من جهة ثانية، علم "لبنان24" أنّه وصلت إلى لبنان مؤخرًا هواتف جديدة تعمل وبشكل مباشر على القمر الصناعي، وهي هواتف لم تكن موجودة من قبل، أو لم تنتشر بالحد الأدنى.

وبحسب الخبراء، فإنّ هذه الهواتف من شأنها أن تشتت أي اختراق في حال تم وصلها ببرامج خاصة بها تعمل على فبركة وتشويش العناوين.

وتتميز هذه الهواتف بأنها سهلة الاستخدام، حيث يمكن للمستخدمين إجراء مكالمات هاتفية وإرسال رسائل نصية قصيرة عند تفعيل خدمة القمر الصناعي، وهي تعمل بسرعة قياسية جدًا بالمقارنة مع الهواتف الأخرى.

وحسب مختص قال لـ"لبنان24" فان بعضًا من هذه الهواتف تأتي مصنوعة من سبائك معدنية وتقدم أكبر حماية ممكنة لخصوصية المُستخدم، حيث يستخدم شبكة اتصال محمية معزولة تماما عن التهديدات الإلكترونية واختراقات الخصوصية.

ويشير المختص إلى أنّ ما نراه في الوقت الراهن على أرض الواقع يدفعنا إلى أن لا ننفي تماما فرضية أن لا يتم الإختراق، إلا أن معرفة كيفية الاستفادة من إرسال القمر الصناعي واستخدامه بمهنية من قبل المستخدم قد يشكّل بمكان ما حماية شديدة نظراً للتشفير والأمان الإضافيين المستخدمين في هذه الأنظمة.

أسعارها ارتفعت
بالتوازي، فإن المستهلكين رصدوا ارتفاعًا قياسيًا قُدّر بأكثر من 200% بأسعار هذه الهواتف، إذ بعدما كان يتراوح سعرها بين 20 و35$ باتت تسجّل اليوم في السوق السوداء حوالي 100 و175$، وذلك بحسب الكمية التي يتم طلبها. المصدر: خاص لبنان24

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: القمر الصناعی هذه الهواتف

إقرأ أيضاً:

رواتب تصل لـ11 ألف وأخرى وفق المقابلة.. 34 صورة ترصد 3162 فُرصة عمل جديدة بـ12 محافظة

كتب- محمد أبو بكر:

أتاحت وزارة العمل برئاسة حسن شحاتة، وزير العمل، نشرة التوظيف نصف الشهرية، التي يتم من خلالها توفير عدد من الوظائف المتاحة وفرص العمل للشباب في مختلف المجالات، منها لذوي الهمم، بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص.

وبحسب بيان "العمل"، تلقت "الوزارة"، طلبات من 45 شركة قطاع خاص بـ12 محافظة لديها 3162 فرص عمل متاحة ووظائف متوفرة بعدد من التخصصات، منها لأصحاب القُدرات الخاصة "ذوي الهمم".

وجاءت الوظائف برواتب مجزية تبدأ من 6000 جنيه وفقًا للحد الأدنى للأجور وصولًا إلى 11 ألف جنيه، فضلًا عن التأمين الصحي والاجتماعي.

ويُتاح حتى نهاية شهر يوليو، التقديم على فرص عمل وزارة العمل المتاحة بـ12 محافظة هي: القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والمنوفية، وسوهاج، والبحيرة، والغربية، وأسيوط، وقنا، والوادى الجديد، وجنوب سيناء، والشرقية.

وجاءت تخصصات فرص العمل الجديدة، كالآتي:

مسئول ائتمان.

مسئول سلامة وصحة مهنية.

محاسبين.

بائعين.

مشرف خطوط إنتاج.

منسقين ميدانيين.

باحث إجتماعى.

أخصائى تمويل.

عضو فريق.

مهندسين كهرباء وميكانيكا وإنتاج وجودة وكيميائى وزراعى.

سكرتارية وأعمال إدارية.

أمين مخازن.

سائقين رخصة أولى وثانية وثالثة.

دليفرى وتسليم.

بودى جارد.

تدخل سريع.

مندوبين مبيعات.

ومراقبين جودة.

بائعين.

فنيين جميع التخصصات.

مشرفي إنتاج.

أفراد أمن.

عمال خياطة بجميع الأقسام.

عمال انتاج.

عمال نظافة.

تخصصات أخرى.

ويمكن التقديم على فرص العمل الجديدة حتى نهاية يوليو المقبل، عن طريق الآتي:

- مكتب الإدارة العامة للتشغيل بمقر الوزارة القديم بمدينة نصر.

- مديريات العمل بالمحافظات.

- أرقام وعناوين الشركات المُرفقة مع هذا البيان.

- الموقع الرسمي لوزارة العمل على الإنترنت.

وتضم نشرة التوظيف نصف الشهرية، مجموعة من الوظائف لذوي همم بالمحافظات؛ لاستيفاء نسبة الـ5 % من بين إجمالي عمالها من تلك الفئة، برواتب مجزية، فى إطار تنفيذ خطة الوزارة بحصر وتدريب وتشغيل ذوي الهمم خلال الفترة الحالية، وإلزام المنشآت بتشغيل نسبة 5% من إجمالي عمالها من ذوى القدرات الخاصة؛ تنفيذًا للقانون رقم 10 لسنة 2018، وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدمجهم في سوق العمل.

اقرأ أيضًا:

خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

بعد أزمة حج الزيارة.. وقف إصدار إحدى تأشيرات العمرة

مقالات مشابهة

  • "رويترز": كوريا الشمالية تنقل بث التلفزيون الرسمي إلى قمر صناعي روسي
  • ما حقيقة خبر قصف إسرائيل لأحد مخيمات صور؟ معلومة تكشف!
  • الهند تعمل على ابتكار جيل جديد من الصواريخ لنقل الرواد إلى القمر
  • اليابان تعلن إطلاق صاروخ جديد يحمل قمرا صناعيا لمراقبة الأرض
  • اعترافات لصوص الهواتف المحمولة فى منطقة الأميرية تقودهم إلى المحاكمة
  • رواتب تصل لـ11 ألف وأخرى وفق المقابلة.. 34 صورة ترصد 3162 فُرصة عمل جديدة بـ12 محافظة
  • «يونيفيل»: قواتنا تعمل على تهدئة الأوضاع في المنطقة بشكل كبير
  • تظاهرة ليلية وأخرى صباحية في بغداد
  • ماذا تفعل عند انطفاء لمبة DSL في الراوتر؟.. حل سريع لاستعادة الإنترنت
  • القبض على سيدة وعاطلين لارتكابهم جرائم سرقة هواتف بالقاهرة