بوابة الوفد:
2024-07-04@02:48:13 GMT

مواقف سيرفيس الدقهلية فى قبضة السائقين

تاريخ النشر: 15th, April 2024 GMT

سادت حالة من الغضب الشديد بين أهالي مركزى دكرنس وبنى عبيد بالدقهلية بسبب عدم إلتزام سائقى الميكروباص بتعريفة الأجرة المقررة من المحافظة وقيامهم برفع أسعار تعريفة الركوب عشوائياً عقب انتهاء إجازة عيد الفطر وعودة المواطنين للعمل ومتابعة أشغالهم. 

وشهدت مواقف السيرفيس داخل المحافظة، تحديدًا دكرنس وبنى عبيد، مشادات كلامية واشتباكات بالأيدى بين المواطنين والسائقين، وطالب الأهالى المسئولين بفرض رقابة مشددة على مواقف السيارات، وإلزام السائقين بالتعريفة المقررة  لحماية البسطاء والغلابة.

وأضافوا أين وعود الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية  أن ارتفاع أسعار الوقود لن يؤثر بدرجة كبيرة على أجرة نقل الركاب بالمحافظة، وتأكيده بوجود «سيطرة كاملة» على مواقف السيارات وغيرها، وإعلانه أنه لن يسمح بأن يُمس المواطن الدقهلاوى نتيجة ارتفاع أسعار الوقود حتى لا يُمس المواطن بضرر، نتيجة طمع السائقين وتوعده المخالفين بإجراءات مشددة.

وقال مصطفى النجار مقيم بقرية كفر الصلاحات التابعة لمركز بنى عبيد، إن سائقى خط ‘دكرنس  – المنصورة ‘، رفعوا، تعريفة الركوب من 6.50 جنيه إلى 12 جنيها مرة واحدة، ومن  الصلاحات  - ميت فارس من 2,50 جنيه إلى 5 جنيهات  ومن الصلاخات -  المنصورة  من 8.50 جنيه إلى 10جنيهات ومن  الصلاحات - ميت فارس  2,50 حنيه إلى  خمس جنيهات، وطالب النجار بتشديد الرقابة وتطبيق الأسعار إجبارياً على السائقين.

وأوضح خليل إبراهيم عطا المولى مقيم ببنى عبيد حرام اللى بيحصل معانا ده أين الرقابة المرورية كرهت اليوم الذى أنجبت فيه أولادى. عندى 3 طلاب فى جامعة المنصورة، الواحد منهم عشان يروح الجامعة، مطلوب منى أوفر له 100 جنيه للمواصلات والمصروفات الأخرى، يعنى 300 جنيه فى اليوم، وأنا  أعمل فى محل ملابس ومرتبى 4500 جنيه، والآن طلبت منهم عدم الذهاب للجامعة إلا فى أيام محددة ، وتابع لا يمكننى أن أستمر فى الصرف عليهم بهذه الطريقة، نجيب منين انا كده هدفع مرتبى مواصلات.. المسئولين لا يشعرون بالغلابة.

وأشار كريم الدين النعمان مقيم بدكرنس إلى مشكلة أخرى وهى أن بعض السائقين يخالفون خطوط السير المقررة فبدلا من الذهاب إلى ميت محمود  يتوجه إلى بنى عبيد من أجل مضاعفة الأجرة على الركاب، ويكون هذا التأخير على حساب الأهالي، فضلا عن مضاعفة الأجرة على الركاب فى حالة وجود الركاب فى مرحلة متأخرة من الليل، ولفت إلى أن بعض أصحاب سيارات «الميكروباص» يقومون بعمل موقف خاص بهم بعيدًا عن أعين المرور وتقسيم خطوط السير وإجبار الركاب على النزول فى مناطق بعيدة عن الموقف العمومى وتزيد الأعباء على الناس، ويستطرد فى حديثه «أطالب بتطبيق القانون ووقف كل من يرتكب مخالفة لكن الموقف بلا رقابة نهائيًا»، كما طالبت من قبل رئيس المركز بتوفير ملصقات بقيمة التعريفة وتعليقها على سيارات «السرفيس».

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الغضب الشديد

إقرأ أيضاً:

صحف سعودية: على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي

أكدت صحيفة (البلاد) السعودية، أهمية اتخاذ المجتمع الدولي مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

 

وذكرت الصحيفة - في افتتاحيتها اليوم /الثلاثاء/ تحت عنوان "موقف راسخ " - أن السعودية تواصل جهودها الكبيرة المكثفة في دعم القضية الفلسطينية على جميع الأصعدة، بمطالبتها المجتمع الدولي ضرورة التدخل الفوري والعاجل؛ لوقف العدوان الإسرائيلي غير المبرر على المدنيين العزل، والتطبيق الفوري لقرارات الأمم المتحدة ومنظماتها ذات الصلة، والتأكيد على أن القدس الشريف والمسجد الأقصى يمثلان أهمية قصوى في ضمير ووجدان الأمة الإسلامية، ويجب عدم المساس بوضعه وهويته الإسلامية التاريخية.

 

وأشارت إلى أن السعودية بموقفها الراسخ تضع على عاتقها نصرة الشعب الفلسطيني على جميع الأصعدة، وتواصل دورها الإنساني عبر مركز الملك سلمان، لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، كما بلغ دعمها للإخوة في فلسطين خلال السنوات الماضية نحو 5.258 مليار دولار، ودعمها القوي لجهود إيجاد حل عادل بإنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967؛ وفقا لقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية التي تقدمت بها المملكة.

 

الاتحاد الأوروبي: اتفاقية الشراكة الاقتصادية الطموحة مع كينيا تدخل حيز التنفيذ

 

أعلن الاتحاد الأوروبي، أن اتفاقيه الشراكة الاقتصادية التي أبرمها مؤخرًا مع كينيا دخلت حيز التنفيذ، مؤكدًا أن ذلك يمثل معلمًا رئيسيًا في الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي وكينيا.

 

وذكرت المفوضية الأوروبية - في بيان رسمي، نشرته عبر موقعها الرسمي اليوم /الثلاثاء/ - أن الاتفاقية الجديدة ستعمل على تعزيز التجارة الثنائية في السلع وزيادة تدفقات الاستثمار وتعزيز العلاقات بين الشركاء الموثوقين وتسهيل العلاقات الاقتصادية متبادلة المنفعة بطريقة مستدامة وتحفيز توفير فرص العمل والنمو الاقتصادي.

 

وأضاف البيان أن اتفاقية الشراكة الاقتصادية بين الاتحاد الأوروبي وكينيا تعد الاتفاقية الأكثر طموحًا التي تم التفاوض عليها مع دولة أفريقية من حيث الاستدامة ويمكن أن تكون بمثابة نموذج لاتفاقيات تجارية مستدامة أخرى، وتشمل هذه الالتزامات أحكامًا ملزمة بشأن قضايا العمل والمساواة بين الجنسين والبيئة ومكافحة تغير المناخ.

 

وبحسب البيان، فإن كينيا تعد المركز الاقتصادي الرئيسي في شرق أفريقيا فيما تتمتع العلاقات التجارية بين الاتحاد الأوروبي وكينيا بإمكانيات نمو كبيرة، لذلك ستفتح الاتفاقية فرصًا اقتصادية جديدة، حيث يعد الاتحاد الأوروبي وجهة التصدير الأولى لكينيا وثاني أكبر شريك تجاري وبلغ إجمالي التجارة بين الاتحاد الأوروبي وكينيا 3 مليارات يورو في عام 2023 - بزيادة قدرها 16% مقارنة بعام 2018.

 

ومن المنتظر أن توفر اتفاقية الشراكة الاقتصادية المزيد من الفرص للشركات والمصدرين الكينيين، حيث ستفتح سوق الاتحاد الأوروبي بالكامل أمام المنتجات الكينية وتحفز استثماراته في كينيا بفضل تحسين تنفيذ القانون والاستقرار داخل البلاد.

مقالات مشابهة

  • مواقف الأطراف السياسية من العملية الانتخابية.. محور لقاء السايح وبرنت
  • تنبيه من شرطة أبوظبي
  • سقوط نصاب وظائف البترول الوهمية في قبضة شرطة سوهاج
  • عبيد القطاع الخاص
  • صحف سعودية: على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • رئيس وزراء فلسطين: مواقف السعودية.. تاريخية وداعمة لنا
  • تفاصيل سقوط 3 عمال من أعلى واجهة مسجد في الدقهلية
  • أسعار الأسماك اليوم الاثنين 1-7-2024 في أسواق الدقهلية
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الاثنين 1-7-2024 بأسواق الدقهلية
  • اسعار الدواجن اليوم الاثنين 1-7-2024 في الدقهلية