دعا الصندوق الوطني للتقاعد جميع المنتسبين إلى إستخدام استخدام تقنية “التعرف على ملامح الوجه”، عبر تطبيق ” تقاعدي”،عوض التوجه نحو الوكالات المحلية.

وأوضح الصندوق  في بيان له عبر حسابه على الفيسبوك أكثر من 42 ألف و900 متقاعد إستخدموا تقنية التعرف على ملامح الوجه المتوفرة عبر منصة الهاتف المحمول تقاعدي.

وأضاف البيان أن هذه الخدمة الرقمية الفريدة في الجزائر تساهم في تجنيب المتقاعدين عناء التنقل للوكالات المحلية من أجل إيداع الشهادة العائلية للحالة المدنية.

وذلك عبر تحميل تطبيق تقاعدي عبر الرابط: http://bit.ly/40hHDtF

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الهيئة السعودية للمياه تبدأ تطبيق تقنية متقدمة لإنتاج كربونات الكالسيوم

بدأت الهيئة السعودية للمياه ممثلة في ذراعها البحثي معهد ابتكار تقنيات المياه والأبحاث المتقدمة “وتيرا” تطبيق تقنية متقدمة، تهدف إلى تعظيم الاستفادة من النواتج الثانوية لمصانع الإسمنت “مادة الرماد” ورجيع مياه التحلية، لإنتاج مادة كربونات الكالسيوم من نوع “فاترايت” بنقاوة عالية تصل إلى 97%، من مشروعها الذي يعد الأول من نوعه في العالم، مما يسهم في الحفاظ على البيئة، ويدعم تطبيق مفهوم الاقتصاد الدائري، وتحقيق أهداف مبادرة السعودية الخضراء من خلال خفض الانبعاثات الكربونية.

ويمثل مشروع استخراج كربونات الكالسيوم أحد أهم مشروعات تقنية “الصفر رجيع ملحي”، ضمن إستراتيجية الهيئة لتعظيم الاستفادة من مياه الرجيع بمنظومات الإنتاج التابعة لـ”تحلية المياه”، الذراع التشغيلي المرحلي للهيئة، عن طريق دمج النواتج الثانوية لمصانع الإسمنت التي تعد ضارة بالبيئة مع مياه الرجيع، مما يعزز الابتكار البيئي وتطوير التقنيات التي تدعم الاقتصاد المستدام.

اقرأ أيضاًالمنوعات“موسم جدة 2024” يطلق أغنية “والله وحشانا يا جدة” بصوت راشد الماجد

كما يأتي المشروع تتويجًا للشراكة البحثية التي أُبرمت في العام 2022م بين الهيئة السعودية للمياه ممثلة في “وتيرا”، وشركة ” تاكيونج” الكورية، وجامعة كوريا الوطنية، وشهدت تعاونًا وثيقًا في مجالات التصميم الهندسي والأبحاث ودراسة الجدوى لتفعيل هذه التقنية، أعقبه تصنيع الوحدة التجريبية في كوريا العام 2023م، وإخضاعها لاختبارات تشغيلية مكثفة لمدة 6 أشهر، تم خلالها التأكد من أدائها بالصورة المثلى.

 

مقالات مشابهة

  • الأول في العالم.. المملكة تبدأ إنتاج كربونات الكالسيوم بنقاوة 97%
  • الهيئة السعودية للمياه تبدأ تطبيق تقنية متقدمة لإنتاج كربونات الكالسيوم
  • قبائل المياسر بمحافظة أبين تصدر بيانا هاما (نص البيان)
  • تطبيق تقنية التسلل الشبه تلقائي في الليجا الإسباني
  • الصليب الأحمر يصدر بيانا حول أوامر الإخلاء في خانيونس
  • "النجوم" يصدر بياناً رسمياً بعد قرار اتحاد الكرة بشأن بيراميدز
  • “مفاجأة”.. علماء يعيدون اكتشاف ملامح وجه أعظم فراعنة مصر وأقواهم قبل وفاته عن 90 عاما (صورة)
  • "مفاجأة".. علماء يعيدون اكتشاف ملامح وجه أعظم فراعنة مصر وأقواهم قبل وفاته عن 90 عاما (صورة)
  • "مفاجأة".. علماء يعيدون اكتشاف ملامح وجه أعظم فراعنة مصر وأقواهم قبل وفاته عن 90 عاما
  • حزب طالباني:ملامح إيجابية لحل أزمة تشكيل حكومة كركوك