مسقط- العمانية

بحث معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية ومعالي الدكتور حسين أمير عبداللهيان وزير الخارجية الإيراني، خلال اتصال هاتفي، التطورات الأخيرة للتصعيد العسكري في المنطقة.

وأكد الطرفان على أهمية التهدئة وبذل كافة الجهود لتفادي توسيع الصراع والتركيز على وقف العدوان الإسرائيلي وإطلاق النار في قطاع غزة، واللجوء إلى الحلول السياسية لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وتحقيق الأمن والسلام في المنطقة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أول اتصال بين وزير الخارجية السعودي ونظيره المصري الجديد.. وأبو الغيط ووزراء خارجية عرب يهنئون بدر عبدالعاطي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--  أجرى وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اتصالاً هاتفياً، مساء الأربعاء، بنظيره المصري الجديد، بدر عبدالعاطي، لتهنئته على توليه مهام منصبه الجديد، طبقا لما أوردت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأعرب وزير الخارجية السعودي خلال الاتصال، عن "التطلع والحرص على العمل معاً للبناء على العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين، واستمرار التعاون والتنسيق بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين"، حسب الوكالة.

وكان قد تم تعيين بدر عبدالعاطي في منصب وزير الخارجية والهجرة في الحكومة المصرية الجديدة، الأربعاء، خلفا لوزير الخارجية السابق، سامح شكري.

ومن جانبه، قال السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم بوزارة الخارجية والهجرة المصرية، في منشور عبر صفحة الوزارة على فيسبوك، إن "وزير الخارجية والهجرة تلقى، الأربعاء، اتصالات هاتفية من الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، ورئيس وزراء فلسطين، محمد مصطفى، ووزراء خارجية كل من دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، والمملكة الأردنية الهاشمية، أيمن الصفدي، وسلطنة عمان، بدر بن حمد البوسعيدي، وتونس، نبيل عمار، لتهنئته بمناسبة توليه منصبه الجديد".

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، "أن الأمين العام لجامعة الدول العربية، ورئيس وزراء فلسطين والوزراء العرب أكدوا خلال اتصالاتهم على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الدول العربية، وتطلعهم للعمل المشترك مع الوزير بدر عبدالعاطي، من أجل استمرار تطوير تلك العلاقات المتميزة، فضلاً عن تأكيدهم الحرص على التنسيق الوثيق مع سيادته لدعم القضايا العربية والتعامل مع التحديات الإقليمية والدولية، متمنيين لسيادته التوفيق والسداد في أداء مهام منصبه الجديد".

الأردنالإماراتالسعوديةتونسمصرالجامعة العربيةالحكومة المصريةالخارجية المصريةنشر الخميس، 04 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • وزير الشئون الإسلامية بإندونيسيا يهنئ الأزهري هاتفيا بتوليه منصب وزير الأوقاف
  • وزير الأوقاف يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الشئون الإسلامية بدولة إندونيسيا
  • وزير الأوقاف يتلقي اتصالا هاتفيا من وزير الشئون الإسلامية بإندونيسيا
  • أول اتصال بين وزير الخارجية السعودي ونظيره المصري الجديد.. وأبو الغيط ووزراء خارجية عرب يهنئون بدر عبدالعاطي
  • وزير الخارجية الأمريكي يبحث مع نظيره الأردني هاتفيًا جهود التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • عاجل|السيسي يُجري اتصالًا هاتفيًا بالرئيس الموريتاني ويهنئه بإعادة انتخابه لفترة جديدة
  • خلال اتصال هاتفي.. السيسي يهنئ محمد ولد الشيخ الغزواني بإعادة انتخابه رئيسا لموريتانيا
  • نائب وزير الخارجية يبحث التطورات الإقليمية والدولية مع نظيره الصيني
  • عبد الله بن زايد ووزير خارجية مالي يبحثان العلاقات الثنائية
  • مباحثات دولية حول لبنان.. ما دخل العراق؟