المناطق_وكالات

صرح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم الاثنين، بأن الهجمات العشوائية التي “تقتل وتصيب وتروع المدنيين” في السودان يمكن أن تعد جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، ودق ناقوس الخطر بشأن تصاعد القتال في ولاية شمال دارفور.

وقال للصحفيين بمناسبة مرور عام على الصراع في البلاد “التقارير الأخيرة عن تصاعد الأعمال القتالية في الفاشر، عاصمة الولاية، هي سبب جديد للقلق البالغ”، وفق وكالة رويترز.

أخبار قد تهمك السودان الحرب المنسية تدخل عامها الثاني دون منتصر بحصيلة 15 ألف قتيل وشلل خدمات التعليم والصحة وخراب شامل للبنية التحتية 15 أبريل 2024 - 12:41 مساءً غوتيريش: الشرق الأوسط على حافة الهاوية والناس يواجهون خطر صراع شامل ومدمر 14 أبريل 2024 - 11:45 مساءً

وأضاف “دعوني أكون واضحا: أي هجوم على الفاشر سيكون مدمرا بالنسبة للمدنيين وقد يؤدي إلى صراع مجتمعي شامل في جميع أنحاء دارفور”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأمم المتحدة السودان

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصربي يحذر: الحرب بين الفصائل اللبنانية وإسرائيل ستجر الغرب والشرق لصراع عالمي

صربيا – أكد الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش في لقاء تلفزيوني أن الصراع بين الفصائل اللبنانية وإسرائيل، الذي أصبح حتميا تقريبا من شأنه أن يجر الغرب والشرق إلى المواجهة العسكرية.

وأشار فوتشيتش على شاشة تلفزيون “برفا” إلى أن سياسة الغرب المناهضة لروسيا قد تؤدي أيضا إلى صراع عالمي.

وفي السياق ذاته، حذر الجنرال تشارلز براون، رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة من أن أي هجوم إسرائيلي على لبنان قد يزيد مخاطر نشوب صراع أوسع تنجر إليه إيران والمسلحون المتحالفون معها.

وكانت صحيفة “الأخبار” اللبنانية كتبت أن تنظيمي “كتائب الفصائل المسلحة في العراق” أعلنت استعدادها للمشاركة إلى جانب الفصائل اللبنانية في حال موافقته، على “مواجهة أي عدوان إسرائيلي محتمل على لبنان”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في “االفصائل المسلحة في العراق” أن هذه الفصائل المسلحة أدليا بهذا الموقف خلال اجتماع بين فصائل العراقية ووزير الخارجية الإيراني بالإنابة علي باقري كني.

من جانبه قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، : “لست مستعدا لإبقاء الوضع على حاله في الشمال ونجري استعداداتنا لكن لا يمكنني الخوض في تفاصيل خططنا”.

وتابع: “نعرف أن لدى الفصائل اللبنانية أهدافا، ونحن منخرطون في دفاع قوي. نحن مستعدون لأسوأ الاحتمالات. إبعاد الفصائل اللبنانية وإزالته فعليا، لن يتم عبر الاتفاقيات على الورق، سيتعين علينا فرض هذا الأمر، علينا إعادة السكان إلى منازلهم في الشمال، ونحن نعمل على ذلك”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مدير الأمن العام يرأس وفد المملكة المشارك في قمة الأمم المتحدة لرؤساء الشرطة
  • بالفيديو.. نازحات سودانيات يروين رحلة فرارهن من جحيم الاقتتال في الفاشر
  • الرئيس الصربي يحذر: الحرب بين الفصائل اللبنانية وإسرائيل ستجر الغرب والشرق لصراع عالمي
  • الرئيس الصربي يحذر: الحرب بين حزب الله وإسرائيل ستجر الغرب والشرق لصراع عالمي
  • مناوي يطلق تصريحاتٍ خطيرة
  • لجان مقاومة الفاشر بولاية شمال دارفور: مقتل الناشط إبراهيم عبد الرحيم “شوتايم”
  • بعثة إيران لدى الأمم المتحدة: مشاركة كامل محور المقاومة في حال العدوان على لبنان واردة
  • مناوي: لن نسمح بتفتيت السودان
  • السيسي يحذر من انزلاق المنطقة إلى صراع غير مسبوق
  • الجيش البيلاروسي يحذر من تصاعد انتهاكات أوكرانيا على الحدود المشتركة