شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الأرصاد حرارة تصل إلى 50 درجة مئوية ابتداء من الأحد حتى نهاية الأسبوع، أعلن المركز الوطني للأرصاد، أن التوقعات تشير إلى استمرار تأثير ارتفاع درجات الحرارة العظمى ما بين 46 50 درجة مئوية ابتداءً من غد الأحد وحتى .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «الأرصاد»: حرارة تصل إلى 50 درجة مئوية ابتداء من الأحد حتى نهاية الأسبوع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«الأرصاد»: حرارة تصل إلى 50 درجة مئوية ابتداء من...

أعلن المركز الوطني للأرصاد، أن التوقعات تشير إلى استمرار تأثير ارتفاع درجات الحرارة العظمى ما بين 46 - 50 درجة مئوية ابتداءً من غد (الأحد) وحتى نهاية الأسبوع.

وكشف المركز المدن والمحافظات السعودية الأعلى تسجيلًا لدرجات الحرارة اليوم (السبت)، حيث راوحت بين 45 - 49 درجة مئوية، حيث سجلت الأحساء حرارة بلغت 49 درجة مئوية، فيما سجلت الدمام 48 درجة مئوية.

وأضاف المركز الوطني للأرصاد أن الحرارة في وادي الدواسر وشرورة بلغت 46 درجة مئوية، فيما سجلت جدة والقيصومة 45 درجة مئوية.

وكان المركز قد توقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم استمرار الطقس حاراً إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية وأجزاء من المنطقة الوسطى، في حين تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة مع نشاط في الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقة مكة المكرمة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل «الأرصاد»: حرارة تصل إلى 50 درجة مئوية ابتداء من الأحد حتى نهاية الأسبوع وتم نقلها من صحيفة عكاظ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

 أيام لاهبة بانتظار العراق وعدد من الدول العربية..درجات حرارة تصل الى 50 مئوية

يوليو 7, 2024آخر تحديث: يوليو 7, 2024

المستقلة/- حذر “مركز طقس العرب” من موجة حر “لاهبة” تبدأ يوم الأربعاء المقبل، مشيرا إلى أن درجات الحرارة قد ترتفع إلى 50 درجة مئوية في عدد من الدول العربية.

وقال المركز في نشرة تحذيرية إن التوقعات الجوية تشير إلى أن أجزاء عدة من شبه الجزيرة العربية ستتأثر بموجة حارة ترتفع معها درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية.

وأشار المُتنبئون الجويون في “طقس العرب” إلى أنه من المتوقع أن يشتد المُرتفع الجوي في طبقات الجو العالية على المنطقة تدريجياً مع نهاية هذا الأسبوع بالتزامن مع تعمق للمنخفض السطحي الحراري شرقي شبه الجزيرة العربية، وبالتالي سيؤدي إلى اشتداد الحر.

وتوقع طقس العرب بأن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس مع نهاية هذا الأسبوع في العراق والكويت والسعودية وقطر والبحرين والإمارات، مع درجات حرارة أربعينية في غالبية المناطق.

وأضاف أن التوقعات تشير إلى أنه قد يتم تسجل 50 درجة مئوية في أنحاء عِدّة من العراق والكويت وشرقي السعودية.

وحذر مركز طقس العرب من هذا الارتفاع المتوقع على درجات الحرارة، منبها إلى عدم التعرض لأشعة الشمس طيلة ساعات النهار، ونصح بالإكثار من شرب السوائل الباردة والمُرطبات على مدار اليوم وحتى في ساعات الليل.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

مرتبط

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: الدمام الأعلى حرارة بـ45 درجة.. والسودة الأدنى بـ14 مئوية
  • الأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة اليوم
  • 46 مئوية.. الأحساء الأعلى حرارة في المملكة
  •  أيام لاهبة بانتظار العراق وعدد من الدول العربية..درجات حرارة تصل الى 50 مئوية
  • الأحساء تتصدر الأعلى في تسجيل درجات الحرارة اليوم بالمملكة
  • الموجة الخامسة.. 52 درجة مئوية تضرب العراق نهاية الأسبوع
  • استمرار الطقس الحار حتى نهاية الأسبوع على المنطقة الشرقية
  • «الأرصاد»: الصمان الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى
  • تحذير من «الأرصاد» بشأن حالة الطقس غدا.. ظاهرة جوية تضرب البلاد
  • «الأرصاد»: الأحساء والدمام الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى