شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن انقلاب النيجر الاتحاد الأوروبي يعلن تعليق التعاون الأمني مع البلاد ويوقف المساعدات، أعلن الاتحاد الأوروبي تعليق التعاون الأمني مع النيجر، إثر الانقلاب العسكري الذي أطاح برئيس البلاد محمد بازوم.وقال منسق السياسة الخارجية .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انقلاب النيجر.

. الاتحاد الأوروبي يعلن تعليق التعاون الأمني مع البلاد ويوقف المساعدات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انقلاب النيجر.. الاتحاد الأوروبي يعلن تعليق التعاون...

أعلن الاتحاد الأوروبي تعليق التعاون الأمني مع النيجر، إثر الانقلاب العسكري الذي أطاح برئيس البلاد محمد بازوم.

وقال منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن التعاون الأمني ومساعدات الميزانية قد تم تعليقهما إلى أجل غير مسمى.

وأعلن بوريل تأييده لموقفي الولايات المتحدة وفرنسا الرافضين للاعتراف بقادة الانقلاب.

وسبق إعلان الاتحاد الأوروبي تأكيد من الولايات المتحدة على دعم رئيس النيجر المعزول محمد بازوم.

وفي وقت سابق، أجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اتصالا هاتفيا مع بازوم، ورئيس النيجر السابق محمد يوسفو، وفق بيان صادر عن الخارجية الأمريكية.

وأكد بلينكن لبازوم "دعم الولايات المتحدة الثابت"، وشدد على أهمية استمرار قيادته في نيامي، مشيداً بدور بازوم في "تعزيز الأمن ليس فقط في النيجر، ولكن في منطقة غرب أفريقيا بشكل عام".

وشدد على أن الولايات المتحدة "ستواصل العمل لضمان استعادة النظام الدستوري بالكامل، والحكم الديمقراطي في النيجر".

يأتي ذلك في وقت أعطى مجلس الأمن والسلم الإفريقي، السبت، قادة الانقلاب في النيجر مدة أقصاها 15 يوما، حتى يتخلوا عن السلطة ويعودوا إلى ثكناتهم.

وكان مجلس الأمن الدولي التابع الأمم المتحدة، دان الجمعة، بشدة ما وصفها بـ"المساعي الرامية لتغيير السلطة الشرعية للنيجر على نحو غير دستوري"، ودعا إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن بازوم.

وأعلن قادة الانقلاب في النيجر اختيار الجنرال عبدالرحمن تياني، رئيسا جديدا للدولة في أعقاب الانقلاب.

وتياني هو قائد قوات الحرس الرئاسي، التي احتجزت بازوم في قصر الرئاسة، الأربعاء، ثم أعلن عزله بسبب سوء الإدارة وتدهور الوضع الأمني.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل انقلاب النيجر.. الاتحاد الأوروبي يعلن تعليق التعاون الأمني مع البلاد ويوقف المساعدات وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

تعليق ناري من مدرب إسبانيا على احتمالية فقدان تنظيم كأس العالم 2030

أكد مدرب المنتخب الإسباني، لويس دي لا فوينتي، على ضرورة حل الأزمة التي تعصف بالاتحاد الإسباني لكرة القدم بسرعة، معبراً عن قلقه البالغ من احتمال سحب حق استضافة كأس العالم 2030 من إسبانيا.

قال دي لا فوينتي في تصريحات صحافية: "من لا يهتم بفقداننا لكأس العالم فهو أحمق أو جاهل".

وأضاف: "هذه المسألة تمثل قلقاً بالغاً للجميع، نظراً لما تمثله البطولة من أهمية لكرة القدم الإسبانية والاقتصاد الوطني".

وجاءت تصريحات دي لا فوينتِ الحادة في أعقاب مطالبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الاتحاد الإسباني بانتخاب رئيس جديد خلال ثلاثة أشهر عبر عملية ديمقراطية، بدعم من المجلس الأعلى للرياضة.

وأعرب المدرب الإسباني عن أمله في استقرار الأوضاع في الاتحاد، وتمكينه من توقيع عقده الجديد للاستمرار في قيادة "لا روخا"، كما أكد على أهمية استضافة نهائيات كأس العالم 2030 في إسبانيا، لاسيما المباراة النهائية في ملعب سانتياغو برنابيو.

وفيما يتعلق بمرشح رئاسة الاتحاد، أشاد دي لا فوينتي بفيسنتي دل بوسكي، معرباً عن دعمه لأي مرشح يتم اختياره بشكل ديمقراطي من قبل مجتمع كرة القدم الإسباني.

مقالات مشابهة

  • ماكرون: الاتحاد الأوروبي قد “يموت”
  • تعليق ناري من مدرب إسبانيا على احتمالية فقدان تنظيم كأس العالم 2030
  • تعليق عبدالله فلاته على أداء مدرب الاتحاد
  • سيف بن زايد ونائب وزير داخلية روسيا يناقشان التعاون الأمني في مكافحة الجريمة المنظمة
  • ماكرون: الاتحاد الأوروبي لديه عامين أو ثلاثة أعوام فقط لصد الهيمنة الأميركية والصينية الكاملة
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو كمساعدات إضافية للبنان مع تصاعد الأزمة الإنسانية
  • الاتحاد الأوروبي يعلن مساعدات إضافية بقيمة 33 مليون دولار للبنان
  • بقيمة 30 مليون يورو.. الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إنسانية إلى لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو من المساعدات الإنسانية للبنان
  • الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إضافية بـ30 مليون يورو إلى لبنان