منا لم يشاهد الشيف التركي المميز بوراك، وطرق الطهي الشهية التي يقدمها لمختلف الأكلات والأنواع المختلفة، واليوم يسعدنا أن نقدم واحدة من أكثر تلك الأكلات شهرة وهي طريقة عمل طاجن اللحم في الفخار إليكم التفاصيل بالكامل.

طريقة عمل طاجن اللحم في الفخار


المكونات اللازمة لعمل طاجن لحم في الفخار.
– 500 جرام لحم مقطع إلى قطع صغيرة (برجي ملاحظة أن تلك المكونات تناسب نصف كيلو من اللحم، وفي حالة زيادة الكمية من اللحم، فيجب حينها زيادة المقادير والمكونات)
– عدد 2 بصلة متوسطة الحجم، مفرومة.


– عدد 5 فصوص ثوم مهروسة.
– من 3 إلى 4 حبة طماطم مفرومة.
– 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.
– ملعقة واحدة صغيرة بهارات مشكلة.
– 1 ملعقة صغيرة كمون.
– ملح وفلفل حسب الحاجة.
– عدد 2 حبة من البطاطس متوسطة الحجم، يتم تقطيعها إلى شرائح متوسطة.
– حبتين جزر متوسطة الحجم، مقطعة إلى شرائح رقيقة.
– ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم للتزيين.

طريقة عمل طاجن اللحم في الفخار


طريقة تحضير طاجن اللحم في الفخار
1. عليك بتسخين الفرن الخاص بك إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية.
2. في وعاء كبير، قم بتحميص قطع اللحم على نار متوسطة مع البصل والثوم في الزيت الزيتون حتى يصبح اللحم محمرا من جميع جوانبه.
3. يتم بعدها إضافة الطماطم المفرومة والبهارات المشكلة والكمون والملح والفلفل على اللحم في الوعاء، وطهو بسيط لجميع المكونات معا لمدة 5 دقائق إضافية.
4. نحضر طبق من الفخار وندهنه بالقليل من الزيت ثم نقوم برص شرائح البطاطس والجزر في طبقة واحدة.
5. ثم نضع خليط اللحم المحمر والمشوي فوق الخضروات في الطبق الفخاري.
6. غط الطبق الفخاري بغطاء من الفخار ومن الممكن عجين خبز، ويدخل الفرن لمدة تتراوح من 45 دقيقة إلى ساعة، حتى تنضج الخضروات واللحم وتصبح طرية.
7. قبل التقديم، رش البقدونس المفروم فوق الطاجن للتزيين.

 


طريقة عمل طاجن اللحم في الفخار على الطريقة التركية


من الجدير بالذكر أن تلك الوصف السابقة تعد من أسهل الوصفات لعمل طاجن اللحم في الفخار، كما أنها سريعة التحضير ويمكن إضافة كل أنواع الخضار المحبب اليك فيها مثل الفلفل الأخضر والقرنبيط والكوسة وفي بعض الأحيان يمكن إضافة الباذنجان المقلي في أسفل الطاجن.

وكذا يمكن زيادة نسب البهارات المستخدمة مثل جوزة الطيب والقليل من القرفة وورق اللوري والحبهان والشطة، كل ذلك حسب الرغبة منكم في الطاجن فهو حرية شخصية، وكذا يمكن الاستعاضة عن اللحم البقري بلحم الغنم، مع مراعاة أنه سيحتاج إلى وقت أطول في الطهو.
يمكنك تقديم طاجن اللحم بالفخار الشهي مع الأرز الأبيض أو الخبز الطازج، بالهناء والشفاء

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطاجن طريقة عمل الطاجن

إقرأ أيضاً:

جريمة هزت الأوساط التركية.. شاب يقتل فتاتين في إسطنبول وينهي حياته (شاهد)

قتل فتى يبلغ من العمر 19 عاما فتاتين، وقطع رأس إحداهما ورماه في الطريق، بمدينة إسطنبول التركية، قبل أن ينتحر عبر القفز من على أسوار القلعة بمنطقة الفاتح، في جريمة مروعة هزت الأوساط المحلية.

وأظهرت لقطات مصورة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي رأس فتاة ملقى في شارع إدرنه كابيه بالقرب من أسوار قلعة حي الفاتح، في حين بدا فتى على سور القلعة وهو يربط حبل مشنقة.

HASSAS İÇERİK istanbul fatih'te bir şahıs, bir #kızın kafasını kestikten sonra surdan atladı. Kızın bacaklarını, kafasını, kollarını kesmiş, acımasızca,bu görüntüleri buraya atsak hesap kapanır. Haber telegram hesabımızda yayınlandı yorumdaki profilimdeki linkten ulaşabilirsiniz pic.twitter.com/3LTkQkBaHE — mühendisyen (@muhendisyenn) October 4, 2024
في غضون ذلك، رمى الفتى نفسه من على السور ما أدى إلى انقطاع الحبل وارتطامه بشدة على الأرض، ما تسبب في وفاته على الفور بمكان الحادثة.

وكشفت التحقيقات، أن الفتى قتل فتاتين اثنتين بفارق زمني يبلغ نحو نصف ساعة ظهر الجمعة قبل أن ينهي حياته.


وبحسب وسائل إعلام تركية، فإن الفتى ويدعى سميح تشيليك قتل الفتاة الأولى في حي أيوب سلطان، والثانية في منطقة الفاتح، حيث رمى برأس الفتاة الأخيرة على الأرض قبل أن ينهي حياته.

وبعد انتحار تشيليك، صعدت فرق الشرطة إلى أسوار القلعة بسلم رجل الإطفاء وفتشت عن أجزاء جثة الفتاة الثاني، التي قتلها في حي الفاتح.

وأشارت التحقيقات الأولية إلى عثور السلطات على رسومات بقلم الرصاص لأجساد فتيات ممزقة ومشوهة في منزل تشيليك، الواقع في أيوب سلطان، حيث قتل ضحيته الأولى.

ونقلت صحيفة "جمهوريت" المحلية، أن الفتى مدمن على تعاطي مواد مخدرة، وأنه كان يعمل كجزار.

من جهتها، كشفت صحيفة "بير غون"، أن تشيليك "تلقى العلاج في المستشفى 5 مرات هذا العام بسبب مرض عقلي، وتم الإبلاغ عن اختفائه مرتين، وله سجل بمحاولة الانتحار مرة واحدة".


وأثارت الجريمة حالة من السخط والاستياء على مواقع التواصل الاجتماعي، معبرين عن غضبهم من المشاهد القاسية التي تم تداولها على نطاق واسع.

والشهر الماضي، شهدت تركيا جريمة مروعة بحق فتاة تبلغ من العمر 6 أعوام في ولاية ديار بكر جنوبي البلاد، ما أطلق موجة من المطالبات بإعادة تفعيل عقوبة الإعدام للحد من الجرائم الوحشية من خلال تغليظ العقوبة.

يشار إلى أن تركيا ألغت رسميا عقوبة الإعدام عام 2003 في إطار مساعيها الرامية إلى الانضمام للاتحاد الأوروبي، الذي يعتبر إلغاء هذه العقوبة من أهم شروط الحصول على عضويته.

مقالات مشابهة

  • إنه عامان.. عام العار وعام الفخار
  • جريمة هزت الأوساط التركية.. شاب يقتل فتاتين في إسطنبول وينهي حياته (شاهد)
  • بيغاسوس التركية تعلق رحلاتها إلى العراق وإيران والأردن ​​​​​​
  • صناعة السجاد وتصنيع المراكب بالبحيرة تحافظ على تاريخها
  • قصي خولي في أول تجاربه بالدراما التركية المعربة مع ديمة قندلفت
  • اندلاع حرب تجارية بين كازيون المصرية و بيم التركية في السوق المغربية
  • إيرادات متوسطة لفيلم “إكس مراتي”
  • فيلم إكس مراتي يحصد إيرادات متوسطة أمس
  • عملاق الملابس التركية Bad Bear تطلب تسوية إفلاس
  • 3 إصابات بحوادث تصادم وتدهور على طرق خارجية