شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن ناقش قضايا هامة البرلمان يقر استدعاء الحكومة، المؤتمرنت ناقش قضايا هامة البرلمان يقر استدعاء الحكومةوقف أعضاء مجلس النواب خلال جلسة اليوم برئاسة رئيس المجلس الاخ يحيى علي الراعي؛ دقيقة حداد، .،بحسب ما نشر المؤتمر نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ناقش قضايا هامة.

. البرلمان يقر استدعاء الحكومة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ناقش قضايا هامة.. البرلمان يقر استدعاء الحكومة
المؤتمرنت -ناقش قضايا هامة.. البرلمان يقر استدعاء الحكومةوقف أعضاء مجلس النواب خلال جلسة اليوم برئاسة رئيس المجلس الاخ يحيى علي الراعي؛ دقيقة حداد، وقرأوا الفاتحة، ترحمًا على عضو المجلس، عضو رابطة علماء اليمن، العلامة أحمد عبد الرزاق الرقيحي، والذي إنتقل إلى رحمة الله في 12 يونيو الماضي بعد حياة حافلة بالعطاء البرلماني والاجتماعي وخدمة العلم النافع.

وخلال الجلسة وقف مجلس النواب أمام عدد من القضايا الهامة المدرجة في جدول أعماله للفترة الاولى من الدورة الأولى لدور الانعقاد السنوي 19 ومنها ما يتعلق بأداء عدد من الصناديق الخدمية ودعم المعلم والتعليم وتسهيل وتبسيط الإجراءات والمعاملات في المحاكم والنيابات العامة وأقسام الشرطة، والمستشفيات، وما يتعلق أيضا بتعزيز وتكثيف الدور الرقابي على أسعار السلع والخدمات وتوفير التيار الكهربائي في المناطق التي تشهد ارتفاعاً في درجة الحرارة ومنها محافظة الحديدة والمناطق المجاورة لها في الساحل.

وأكد أعضاء المجلس في سياق نقاشاتهم أهمية إيجاد الحلول المناسبة للكثير من الإشكالات المتعلقة بالاراضي، والتي سبق للحكومة وأن التزمت بتنفيذ توصيات المجلس المتعلقة بذلك والاحتكام للقوانين النافذة في الفصل بين ما هو للمواطنين وما هو للأوقاف والدولة.

وأشار النواب في سياق نقاشاتهم إلى أهمية توحيد الجهود وبما يحقق التكامل بين سلطات الدولة لتصحيح الاختلالات وتصويب الأخطاء والحد من المخالفات والتجاوزات إينما وجدت وبما يجسد تنفيذ موجهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الاعلى.

وفي الجلسة استمع أعضاء المجلس من وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى، الدكتور علي عبد الله أبو حليقة، إلى الاعتذار عن عدم تمكن الحكومة من الحضور في الفترة السابقة، وطالب بتحديد موعد لحضور الحكومة لمناقشة تلك القضايا.

وأقر المجلس توجيه رسالة إلى رئيس حكومة الإنقاذ الوطني الدكتور عبد العزيز بن حبتور لحضور جلسة الأربعاء القادم لمناقشة عدد من المواضيع والإشكالات المتعلقة بعدد من الوزارات للخروج بحلول ناجعة.

وفي الجلسة لفت رئيس المجلس إلى ما تتعرض له اليمن من مؤامرات وحرب اقتصادية تتطلب تكاتف الجهود لمواجهة آثار وتداعيات العدوان والحصار والخروج بسفينة الوطن إلى بر الأمان وإفشال كافة المؤامرات التي تحاك ضد اليمن ارضاً وإنسانا.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ناقش قضايا هامة.. البرلمان يقر استدعاء الحكومة وتم نقلها من المؤتمر نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

البرلمان الأوروبي يقرر الاعتراف بمنافس مادورو رئيسا لفنزويلا

أعلن البرلمان الأوروبي، الخميس، أنه قرر أن يعترف بإدموندو غونزاليس أوروتيا رئيسا شرعيا لفنزويلا، رغم إعلان الرئيس الحالي نيكولاس مادورو فوزه في انتخابات متنازع عليها.

وجاء القرار الذي لا يعتبر ملزما ولا يعكس موقف دول الاتحاد الأوروبي، بعد أن تعاون نواب من يمين الوسط مع مجموعة يمينية متطرفة جديدة في خطوة ندد بها النواب اليساريون، وفقا لفرانس برس.



وقال البرلمان الأوروبي “يتعين على الاتحاد الأوروبي أن يبذل قصارى جهده لضمان أن يتمكن إدموندو غونزاليس أوروتيا، الرئيس الشرعي المنتخب ديموقراطيا لفنزويلا، من تولي منصبه في 10 كانون الثاني/يناير 2025”.

ودعا المشرعون الذين أقروا القرار بغالبية 309 أصوات مقابل 201 التكتل على فرض عقوبات على “مادورو ودائرته الداخلية”.

وشكر غونزاليس أوروتيا البرلمان الأوروبي على التصويت، واصفا إياه بأنه “اعتراف بالإرادة السيادية لشعب فنزويلا”.

ورد البرلمان الفنزويلي الذي يهيمن عليه حزب مادورو في بيان أعلن فيه رفضه “بشكل قاطع العدوان الشرير الذي أثاره اليمين الفاشي في البرلمان الأوروبي”.

وفي إشارة إلى دعم البرلمان الأوروبي عام 2019 لخوان غوايدو، زعيم المعارضة الذي أعلن نفسه الفائز في الانتخابات الرئاسية، ندد البرلمان “بالممارسة غير القانونية للبرلمان الأوروبي المتمثلة في الاعتراف بالحكومات الكاذبة”.

ويزعم غونزاليس أوروتيا الذي فر إلى إسبانيا أنه الفائز في الانتخابات الرئاسية التي جرت في تموز/يوليو وأفضت إلى بقاء مادورو في السلطة لولاية ثالثة من ست سنوات. وقد أعلنت الولايات المتحدة تأييدها لأوروتيا.

واقتصر رفض فوز مادورو على إسبانيا ودول أخرى في الاتحاد الأوروبي دعت الحكومة الفنزويلية نشر نتائج فرز الأصوات.



وسبق أن صوت مجلس النواب الكولومبي لصالح الاعتراف بإدموندو جونزاليس رئيسا منتخبا لفنزويلا بعد الانتخابات حيث  حظي الاقتراح، الذي روج له عضو الكونجرس أندريس فوريرو من حزب الوسط الديمقراطي، بدعم أغلبية النواب الذين صوتوا لصالحه يوم الاثنين. وفي المجمل، صوت 87 من أعضاء الكونجرس لصالح القرار و24 ضده.

وبرر مجلس النواب في الكونجرس الكولومبي هذا الاعتراف بالقول إنهم لا يمكن أن يكونوا غير مبالين "بتزوير الانتخابات سيئ السمعة الذي ارتكبه نيكولاس مادورو في انتخابات 28 تموز/ يوليو ".

وبحسب فوريرو، فإن الاقتراح يسعى أيضًا إلى جعل الرئيس الكولومبي جوستافو بيترو يعترف بإدموندو جونزاليس، المنفي حاليًا في إسبانيا.

مقالات مشابهة

  • البرلمان الأوروبي يقرر الاعتراف بمنافس مادورو رئيسا لفنزويلا
  • نصراوين: البرلمان الجديد قد يطرح الثقة بوزراء
  • إيمان كريم تلتقي محافظ الإسكندرية وتؤكد على التعاون بما يخدم قضايا ذوي الإعاقة
  • “البرلمان اليمني” يطالب الحكومة بسرعة صرف وانتظام مرتبات منتسبي الجيش والأمن
  • علي عبد العال ومصطفى بكري يصلان حفل المولد النبوي الشريف بنادي قضايا الدولة
  • نواب يهددون بالمقاطعة إذا عرقلت رئاسة البرلمان إجراءات قرار مجلس الدولة بشأن تقاعد رؤساء الهيئات
  • محافظ قنا يعقد اللقاء الأسبوعي مع أعضاء البرلمان
  • مطالب برلمانية بحضور الناطق باسم الحكومة إلى البرلمان لتنوير الرأي العام حول أحداث الفنيدق
  • «خوري» تُناقش مع مجلس الدولة إنهاء أزمة المصرف المركزي
  • نائب:المشهداني الأقرب لرئاسة البرلمان