تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رئيس اللجنة الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، جريجوري كاراسين، اليوم الاثنين، إن أكثر من 40 دولة مهتمة بالانضمام إلى مجموعة بريكس.

وأوضح كاراسين، وفقًا لوكالة أنباء (تاس) الروسية، أن هذا العدد يزداد كل شهر، ما يؤكد جاذبية نموذج التعاون الحر والمرن داخل بريكس.

وأشار إلى أن هذا التفاعل يظهر أهمية استمرار التعاون داخل المجموعة بشكل مرن، دون الحاجة إلى ميثاق صارم، خاصة مع تزايد الاستفزازات المحتملة من الاتحاد الأوروبي.

وأضاف كاراسين أن هناك اهتمامًا متزايدًا بنظام المعاملات المالية لدول بريكس، حيث تثير قضية إلغاء الدولار العديد من الأسئلة والنقاشات بين الأعضاء.

وتولت روسيا رئاسة بريكس في يناير 2024، وتضم المجموعة البرازيل وروسيا والهند والصين، وانضمت جنوب أفريقيا في عام 2011 لتشكل اختصار "بريكس"، وبعد دعوة ست دول جديدة، أصبح لدى المجموعة عشرة أعضاء بما في ذلك مصر وإيران والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وإثيوبيا، والتي أصبحت أعضاء كاملي العضوية في يناير 2024.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس الاتحاد الروسي بريكس الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

بحث تعزيز التعاون مع مجلس النواب الأرجنتيني

بحثت لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية مع برلمانات أمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية برئاسة الدكتور طارق حميد الطاير النائب الأول لرئيس المجلس، رئيس اللجنة، خلال اجتماع افتراضي مع لجنة الصداقة البرلمانية الأرجنتينية الإماراتية برئاسة نيكولاس مايوريز رئيس اللجنة في مجلس النواب بجمهورية الأرجنتين، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين المجلسين.

شارك في الاجتماع، مجموعة لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية، كل من: آمنة علي العديدي، ومريم ماجد بن ثنية النائب الثاني لرئيس المجلس، و الدكتورة موزة محمد الشحي، أعضاء المجلس، وسعيد عبد الله القمزي سفير دولة الإمارات لدى جمهورية الأرجنتين.

وأكد الجانبان أهمية تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس النواب الأرجنتيني، مع التأكيد على أن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الأرجنتين ودول أمريكا اللاتينية تشهد نمواً وتقدماً في شتى المجالات.

وأكد الدكتور طارق الطاير عمق علاقات التعاون بين البلدين الصديقين، وحرص قيادة وحكومة دولة الإمارات على ترسيخ علاقات الشراكة والتعاون مع جمهورية الأرجنتين في مختلف المجالات، والدفع بها قدماً إلى آفاق أرحب لتحقيق مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وأشار إلى أهمية توقيع مذكرة تفاهم وتعاون برلماني مع مجلس النواب الأرجنتيني.

مقالات مشابهة

  • ‏مسؤول روسي: مقتل 5 أشخاص في هجوم بمسيرة أوكرانية بمنطقة حدودية روسية
  • بالفيديو.. مسؤول: أكثر من 100 عينة عشوائية لمصادر زمزم على مدار الساعة للتأكد من سلامتها
  • صربيا لا تنوي فرض عقوبات على روسيا رغم ابتزاز الاتحاد الأوروبي
  • مسؤول ألماني: ما قام به المنتخب التركي في "يورو 2024" غير منطقي بالمرة
  • انطلاق البطولة الآسيوية للسنوكر في الرياض بمشاركة 200 لاعب ولاعبة من 15 دولة آسيوية
  • وفد من حكومة الإمارات يبحث الشراكة مع منظمة التعاون الاقتصادي
  • ماليزيا تعلن نيتها الانضمام إلى "بريكس"
  • مسؤول أممي: ملتزمون بإيصال الإمدادات المنقذة للحياة إلى غزة
  • بحث تعزيز التعاون مع مجلس النواب الأرجنتيني
  • وزير الاقتصاد يناقش مع مسؤول صيني تعزيز مجالات التعاون بين البلدين