اكد الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري ، أن مسابقة The Internation  Collegiat Programming Contest (ICPC) المسابقة خرجت عمالة الـ it على مستوى العالم وأنها تقام هذا العام في مصر رغم كل التحديات التي تمر بها المنطقة.

واضاف عبدالغفار على هامش لقائه بالصحفيين والإعلاميين أن تنظيم المسابقة في الاقصر تبعث رسالة سلام من أرض الحضارة .

وأوضح رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري انه يشارك في المسابقة أكثر من 2100 شاب من دولة كثيرة وان الشباب هما المستقبل، موجهًا الشكر للرئيس السيسي والحكومة ومحافظ الأقصر .

وتابع عبدالغفار أن عدد المشاركين في المسابقة رقم غير مسبوق في تاريخ المسابقات الدولية حيث شهدت المسابقة مشاركة ضعف العدد الذي تقام في أي دولة أخرى، وان مصر والأكاديمية تقول انها تستطيع أن تنظم المسابقة .

تستضيف البطولة ما يقرب من 2500 فرد من 111 دولة منهم طلاب وأعضاء هيئة تدريس ورؤساء جامعات، بالإضافة إلى رؤساء كبريات الشركات الصناعية للبرمجة العالمية مثل هواوى وميكروسوفت وجيتبرينز.
 

وخلال فترة البطولة وما بعدها سيتم تنظيم العديد من الرحلات السياحية الترفيهية والثقافية للمشاركين، بالإضافة إلى تنظيم زيارات للمزارات السياحية المختلفة، والتى سيترتب عليها الترويج للشركات السياحية بمختلف قطاعاتها وشركات الطيران.


تعد مسابقة The Internation  Collegiat Programming Contest (ICPC) أكبر وأقدم مسابقة برمجة للجامعات على مستوى العالم ويتم أقامتها منذ عام 1977 ومقرها الرئيسي في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.
 

ويشارك فيها كل عام ما يقرب من 75 ألف طالب وطالبة من 111 دولة مختلفة، وتتم التصفيات على عدة مراحل للوصول إلى التصفيات النهائية. وتم أختيار أفضل 300 فريق من 20 الف فريق مشارك هذا العام

من جانبه قال رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج أن دعم ورعاية القيادة السياسية لاستضافة مصر هذه المسابقة يعكس مدى الاهتمام بالعنصر البشري وبناء الإنسان وتنافس العقول.

 

وأكد “عبد الغفار ” حرص الأكاديمية دائما على الاهتمام مثل هذه المسابقات مشيرا إلى انها تعد فرصة رائعة لتبادل الخبرات بين طلاب الجامعات من مختلف العالم، وتعزيز التعاون العلمي والتكنولوجي بين هذه الدول. وتهتم بتطوير مهاراتهم في البرمجة.
 

وأوضح أن مسابقة ICPC تعد أكبر وأقدم مسابقة برمجة للجامعات على مستوى العالم، حيث تقام منذ عام 1977 ومقرها الرئيسي في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية ويشارك فيها كل عام ما يقرب من 75 ألف طالب وطالبة من 111 دولة مختلفة وتتم التصفيات على عدة مراحل للوصول إلى التصفيات النهائية. وتم أختيار أفضل 300 فريق من 20 الف فريق مشارك هذا العام.

واضاف رئيس الأكاديمية أن النسخة الحالية من البطولة هى الأكبر من نوعها من حيث الحضور إذ تشهد مشاركة ما يقرب من 2500 فرد من 111 دولة، من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وميكروسوفت وجيتبرينز ، ورؤساء جامعات، ورؤساء كبريات الشركات الصناعية للبرمجة العالمية .

ووجه الشكر والعرفان الى الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه الكبير للشباب وحرصه على تنميتهم في شتى المجالات.

ومن المقرر أن يقام حفل افتتاح البطولة فى معبد الأقصر على يقام الختام في معبد حتشبسوت بحضور نخبة من قيادات التكنولوجيا والبرمجة في العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مسابقة ICPC الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري

إقرأ أيضاً:

“فريق أبوظبي” يشارك في أسبوع الإبحار الشراعي في سلطنة عمان

أعلن فريق أبوظبي للشراع الحديث، مشاركة 12 لاعبا ولاعبة في النسخة الـ 13 من فعاليات “أسبوع المصنعة” للإبحار الشراعي في سلطنة عمان التي انطلقت اليوم وتستمر حتى 8 أكتوبر الحالي.
وتضم قائمة فريق أبوظبي في فئة الإلكا 4 لاعبين ولاعبات، هم ماجد المرزوقي ومروة الحمادي واليازية الحمادي وعمر قنديل، في حين تشارك كاميليا القبيسي وعثمان الحمادي في فئة الإلكا 6، ومحمد الحمادي وحمزة إسماعيل في فئة الإلكا 7، وخليفة الرميثي وزايد الحوسني وذياب المهيري وعبد الله يحيى في فئة الأوبتيمست.

وتشهد الفعاليات مشاركة 100 بحار من 9 دول هي الإمارات، وسلطنة عمان، والكويت، والسعودية، وقطر، والعراق، وسنغافورة، وتايلاند والهند، للمنافسة ضمن الفئات المختلفة.
وأكد سالم الرميثي، مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية، أن المشاركة في “أسبوع المصنعة” للإبحار، فرصة كبيرة للوقوف على أداء وتطور المتسابقين، خاصة بعد المشاركات الدولية المختلفة خلال الصيف الماضي، والاحتكاك بأفضل الممارسات العالمية.وام


مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يشارك في مائدة مستديرة حول استراتيجية الشراكة مع فرنسا في القطاع الصحي
  • "عبدالغفار" يشارك في مائدة مستديرة حول إستراتيجية الشراكة بين مصر وفرنسا
  • «التعليم» تطلق مسابقة بمناسبة احتفالات أكتوبر ضمن مبادرة بداية جديدة
  • “فريق أبوظبي” يشارك في أسبوع الإبحار الشراعي في سلطنة عمان
  • خطط روسية لزيادة الإنفاق الدفاعي إلى مستوى غير مسبوق
  • مسابقة بمركز جامعة القاهرة للغات والترجمة حول حكايات من الأدب الشعبى
  • مسابقة بمركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية حول "حكايات من الأدب الشعبي"
  • جامعة القاهرة تنظم مسابقة لطلاب اللغات الأجنبية.. آخر موعد للتقديم 30 نوفمبر
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • قائمة الأفلام المؤهلة للحصول على جائزة سينما من أجل الإنسانية بمهرجان الجونة