بهدف رفد بنك الدم الوطني بالدم اللازم لتغطية الاحتياجات ومساعدة أهلنا في غزة

أطلقت جمعية فرسان التغيير للتنمية السياسية وتطوير المجتمع المدني مبادرة "بوصلتنا فلسطين وتاجها القدس الشريف"، في إطار تعزيز دور الشباب في المجتمع وتفعيل الحملات الوطنية الهادفة لخدمة القضايا الإنسانية.

اقرأ أيضاً : حملة في الزرقاء للتبرع بالدم للأهل في غزة

وتأتي هذه المبادرة في إطار الرؤى السامية لجلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، الذين يشددون على دور الشباب كشركاء استراتيجيين في عملية التحديث الوطني والمساهمة في إبراز إنجازات الدولة الأردنية في مختلف المجالات.

وفي إطار استمرار هذه المبادرة، تنظم الجمعية يوم وطني للتبرع بالدم تحت شعار "دمنا دمكم"، بهدف رفد بنك الدم الوطني بالدم اللازم لتغطية الاحتياجات ومساعدة أهلنا في غزة. ويتم تنفذيها في 22 موقعاً بجميع محافظات الأردن.

وسيشمل اليوم الوطني للتبرع بالدم تنفيذه في عدة مستشفيات حكومية وبنوك دم إقليمية، بالتعاون مع الجامعات الأردنية ومجلس النواب والأحزاب الوطنية والجمعيات الشبابية والخيرية. إذ تأتي هذا الدعوة عامة لجميع المواطنين للمشاركة في هذه الفعالية الوطنية.

ومن المقرر أن يُنفّذ هذا اليوم الوطني يوم الأربعاء، الموافق للسابع عشر من شهر نيسان/ أبريل، من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 2:00 بعد الظهر.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: التبرع بالدم الفلسطينيين الحرب على غزة الأردنيين للتبرع بالدم

إقرأ أيضاً:

كيف اهتم «التحالف الوطني» بتعزيز الهوية الوطنية؟.. 12 توصية اعرفها

تعزيز الهوية الوطنية من الأمور المهمة، التي تضمن سلامة المجتمع، لذا تحرص الدولة المصرية على حماية الهوية والحفاظ عليها وتعزيزها، إذ عمل التحالف الوطني على هذا الملف من خلال النقاشات المختلفة التي تهدف في نهاية المطاف إلى الخروج بتوصيات تساهم في حماية وتعزيز الهوية. 

توصيات الحوار الوطني لتوطين الهوية 

وخرجت العديد من التوصيات من لجان المحور الاجتماعي للحوار الوطني، وصل عددها إلى 12 توصية، تهدف إلى تعزيز الهوية الوطنية وترسيخها، تضمنت العديد من المبادرات والفعاليات المختلفة التي تساهم في تحقيق الأهداف المرجوة في هذا الملف.  

ووفقا لما جاء على الصفحة الرسمية للتحالف في وقت سابق، فإنّ أبرز التوصيات شملت إنشاء إطار تنظيمي مركزي تحت إشراف رئيس مجلس الوزراء، يجمع الوزارات والجهات المعنية بقضية الهوية الوطنية. كما اقترح وضع استراتيجية شاملة للحفاظ على الهوية، تشمل خطط تنمية ثقافية عادلة، تُعطي الأولوية للمحافظات الحدودية وتراعي احتياجات المصريين في الخارج.

الهوية الوطنية في توصيات الحوار 

ومن بين الأفكار المبتكرة، صياغة وثيقة للحفاظ على الهوية الوطنية، تستند إلى حوارات مجتمعية، لتحديد القيم الأساسية التي لا يمكن التنازل عنها.. كما تم اقتراح استعادة روح الهوية القديمة في الطابع المعماري للمدن الجديدة، من خلال إشراك طلاب كليات الفنون الجميلة في تصميم المنشآت العامة.

كما تتضمن التوصيات إنشاء قناة مخصصة للأطفال، تسهم في تعزيز الهوية المصرية، بالإضافة إلى تيسير إجراءات التصوير السينمائي العالمي في المواقع المصرية لدعم التراث والثقافة. ودعت التوصيات أيضًا إلى عودة مهرجان القراءة للجميع، وتفعيل الأنشطة الثقافية في المدارس والجامعات خلال الصيف.

بذلك، يسعى الحوار الوطني إلى بناء مجتمع يتبنى قيم الهوية الوطنية ويعزز من ثقافته عبر برامج متعددة تلبي احتياجات جميع فئات المجتمع.

مقالات مشابهة

  • جامعة جدة تحتفي باليوم الوطني 94 بمبادرة ”خفف دمك“ للتبرع بالدم
  • الفرقة الموسيقية بالشارقة تُبهج العائلات بعرض وطني في مدرج خورفكان
  • بمشاعر يملؤها الاعتزاز.. أجمل تهنئة باليوم الوطني السعودي 94 للأهل والأحباء
  • أستاذ تاريخ يطالب بتخصيص «يوم وطني لتعزيز الهوية الوطنية والدينية والاجتماعية»
  • التحالف الوطني والأكاديمية الوطنية و"شباب العالم" يتولون ملف المتطوعين بالمنتدى الحضري
  • كيف اهتم «التحالف الوطني» بتعزيز الهوية الوطنية؟.. 12 توصية اعرفها
  • «نحلم ونحقق».. عبارات تهنئة ومعايدة مكتوبة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 94 للأهل والأحباب
  • شاهد| الدرعية تبرز الملاحم الوطنية في احتفالها باليوم الوطني
  • مسيرة الخيل العربية.. موروث وطني يتجدد في اليوم الوطني بحائل
  • «زين تك» تنظم حملة للتبرع بالدم لموظفيها