لايف ستايل، تعرّف على أسباب آلام أسفل الظهر وكيفية علاجها والوقاية منها،آلام أسفل الظهر رام الله دنيا الوطنتعتبر آلام عظم الذنب العصعص أسفل جسم الإنسان .،عبر صحافة فلسطين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تعرّف على أسباب آلام أسفل الظهر وكيفية علاجها والوقاية منها، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تعرّف على أسباب آلام أسفل الظهر وكيفية علاجها...
آلام أسفل الظهر رام الله - دنيا الوطنتعتبر آلام عظم الذنب (العصعص) أسفل جسم الإنسان من أكثر الآلام المزعجة والمنتشرة في الأوقات الأخيرة، إذ من شأنها أن تحيل حياة المريض إلى جحيم وتمنعه من ممارسة حياته بشكل طبيعي في بعض الحالات.

وتكمن أسباب هذه الآلام في التعرض للكدمة بعد السقوط على المقعدة أو نتيجة الولادة، كما يمكن أن يؤدي الجلوس لفترة طويلة أيضا إلى آلام العصعص، خاصة على المقاعد الصلبة أو المعدات الرياضية أو المقاعد الضيقة جدا مثل الدراجة.وفق (الجزيرة نت)

ويمكن أيضا مواجهة الألم بواسطة العلاج الطبيعي، كما يمكن اللجوء إلى الحَقن بمواد فعالة ذات تأثير مخدر، وكحل أخير يمكن اللجوء إلى الجراحة.

ويمكن الوقاية من آلام عظم الذنب من خلال تجنب الجلوس لفترة طويلة، حيث ينبغي النهوض من وقت إلى آخر مع مراعاة الانحناء قليلا إلى الأمام أثناء الجلوس، ومن المهم أيضا المواظبة على ممارسة الرياضة والأنشطة الحركية لتعويض فترات الجلوس الطويلة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تعرّف على أسباب آلام أسفل الظهر وكيفية علاجها والوقاية منها وتم نقلها من دنيا الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ما تأثير التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة؟.. «الصحة» توضح المخاطر

وجَّهت وزارة الصحة والسكان، بعض التحذيرات للمواطنين في اليوم العالمي للإسعاف، من أجل العناية بصحتهم وتجنب الإصابة بالأمراض.

ونصحت الوزارة المواطنين عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بتجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، حيث إنها تتسبب في بعض المضاعفات والأمراض.

تجنب التعرض لأشعة الشمس

وطالبت وزارة الصحة المواطنين بضرورة حماية جلدهم من الحروق والذي ينتج عن الجلوس تحت أشعة الشمس لفترات طويلة، معلقة «احمي جلدك من الحروق، بتجنب الجلوس تحت أشعة الشمس لفترات طويلة لأنها قد تسبب الإصابة بسرطان الجلد على المدى البعيد».

نصائح عند استخدام واقي الشمس

كما قدمت هيئة الدواء المصرية، عبر موقعها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، بعض النصائح عند التعرض لأشعة الشمس بوضع واقٍ للشمس بطريقة معينة وهي كما يلي:

- وضع واقي الشمس على شكل طبقة سميكة قبل 15-30 دقيقة من التعرض للشمس، ثم إعادة تطبيقها بعد ساعتين نظرًا لأن المواد الكيميائية التي تحمي من حروق الشمس قد تفقد فاعليتها بواسطة ضوء الشمس، وتصبح أقل فعالية بمرور الوقت خاصة مع التعرق.

​-تغطية البشرة بالكامل.​​

-عند استخدام واقي الشمس المضاد للماء يجب إعادة وضع واقي الشمس أيضا بعد السباحة. ​​

​-التأكد من تاريخ صلاحية واقي الشمس.​

مقالات مشابهة

  • نصائح لتخفيف ألم أسفل الظهر
  • 6 عادات شائعة تسبب خشونة الركبة وطرق فعالة للوقاية منها
  • 6 عادات تسبب التهاب فروة الرأس.. وهذه طرق علاجها
  • المشي روشتة لآلام أسفل الظهر
  • 6 نصائح لتخفيف آلام أسفل الظهر!
  • أسباب الشعور بآلام الظهر الحادة
  • ما تأثير التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة؟.. «الصحة» توضح المخاطر
  • أسباب المغص المراري وكيفية التخلص من الأعراض
  • طبيب أعصاب يكشف أسباب آلام الظهر المستمرة
  • أطعمة تساعد على تخفيف آلام العظام والمفاصل.. منها التوت