سرايا - شهدت محافظة الغربية في مصر واقعة غريبة، اليوم الاثنين، أثناء تشييع جنازة لسيدة، حيث إنه أثناء صلاة الجنازة عليها بالمسجد لاحظ أحد المصلين عليها تحرك الجثة، مما أثار الرعب في نفوس المشيعين، ودفع أهل المتوفاة إلى الكشف عن وجهها للتأكد من وفاتها أم لا، وذهبوا بها إلى المستشفى مرة أخرى لتوقيع الكشف عليها للتأكد من وفاتها.



أحداث الواقعة شهدها مركز ومدينة بسيون بمحافظة الغربية، حيث سادت حالة من الصدمة والاستغراب حال تحرك جثمان سيدة أثناء تشييعها إلى مثواها الأخير، بعدما لاحظ أحد المشيعين أثناء صلاة الجنازة تحرك الجثمان داخل النعش، الأمر الذي دفع أسرة السيدة لكشف الكفن عنها لمعرفة إذا ما كانت على قيد الحياة من عدمه، وفقا لما نشرته وسائل إعلام محلية.


وأكدت التقارير الطبية لمستشفى بسيون المركزي بمحافظة الغربية أنه تم استقبال سيدة جثة هامدة، وبالكشف عليها تبين أن الوفاة طبيعية، نتيجة الإصابة بأزمة قلبية وهبوط حاد بالدورة الدموية.

وأفاد شهود عيان أن جثة السيدة المتوفاة قد نقلت من منزلها محل الإقامة استعدادا لإنهاء الإجراءات القانونية اللازمة واستخراج تصريح الدفن، حيث انتقل مفتش الصحة إلى منزل المتوفاة وبتوقيع الكشف الطبي عليها تبين أن الوفاة طبيعية نتيجة أزمة قلبية وهبوط حاد في الدورة الدموية.

كما تابع شهود عيان من المشيعين أنه عقب استخراج تصريح الدفن توجه أهلها للمسجد لأداء صلاة الجنازة عليها، وأثناء الصلاة داخل المسجد لاحظ أحد المشيعين تحرك الجثمان داخل النعش الأمر الذي دفع أسرة المتوفاة في الجنازة لكشف الكفن بالفعل عن وجهها والتوجه بها إلى مستشفى بسيون المركزي مرة أخرى، لكن الأغرب أن الأطباء أكدوا وفاتها.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

تزامنا مع اغتيال نصر الله.. كيف يصلي الشيعة صلاة الجنازة بشكل مختلف عن السنة؟

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

تزامنًا مع تأكيد وفاة الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، الذي اغتالته إسرائيل في غارة نفذت الجمعة الماضية على مقر قيادة الحزب في ضاحية بيروت الجنوبية، تتصاعد تداعيات هذا الحدث الكبير على الساحة الإقليمية والدولية، بينما يتساءل العديد من المتتبعين عن الفرق بين صلاة الجنازة لدى الشيعة والمذاهب الأربعة ومن بينها المذهب المالكي.

وفي السياق، أفتى المرجع الديني الأعلى للشيعة، علي الحسيني السيستاني، في وقت سابق، بأن صلاة الجنازة تتم بخمس تكبيرات؛ في التكبيرة الأولى، يُشترط على المصلي التشهد بالشهادتين، وفي الثانية الصلاة على النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم)، وفي الثالثة الدعاء للمؤمنين والمؤمنات، وفي الرابعة الدعاء للميت، ثم يُختم بالصلاة بتكبيرة خامسة وينصرف المصلي بعدها، وهي الطريقة التي تمثل التقليد الشيعي في صلاة الجنازة.

أما صلاة الجنازة عند المالكية فتؤدى بشكل مختلف بعض الشيء إذ يشترط المالكية أن تتم الصلاة بأربع تكبيرات فقط، مع وجوب النية، القيام في الصلاة، والدعاء بعد كل تكبيرة، بما في ذلك بعد التكبيرة الرابعة، والتسليم مرة واحدة في نهاية الصلاة.

يشار إلى أن إسرائيل نفذت هجوما أطلقت عليه اسم "النظام الجديد"، تم خلاله استخدام 80 قنبلة خارقة للتحصينات من نوع MK84، وهي قنابل ذات قدرة هائلة على اختراق التحصينات على عمق يتراوح بين 50 و70 مترًا، استهدف اجتماعًا حاسمًا ضم كبار قادة حزب الله في الطابق الرابع عشر تحت الأرض، مما أدى إلى مقتل نصر الله وعدد من كبار قادة الحزب.

وجاء الهجوم في وقت حساس للغاية، حيث يتجلى التوتر الإقليمي المتصاعد، وتعتبر هذه الضربة النوعية ضربة موجعة لحزب الله، الذي لطالما كان أحد أهم اللاعبين في المنطقة، حيث يترقب الجميع مع تصاعد الأحداث رد فعل الحزب وإيران وأيضًا ما سيحدث في لبنان الذي يعيش أوضاعًا سياسية واقتصادية هشة.

مقالات مشابهة

  • انتشال جثمان شاب غرق في شاطئ الهانوفيل غرب الإسكندرية
  • انتشال جثمان شاب غرق شاب فى شاطئ العجمى بالإسكندرية
  • دفن جثة سيدة صدمتها سيارة بالمعادي
  • مصرع سيدة صدمتها سيارة أثناء عبورها الطريق فى المعادى
  • مصرع سيدة صدمتها سيارة مسرعة في المعادي
  • يانكون يتحرك لحل أزمة الشناوي في الأهلي
  • الحوثيون يؤكدون استهداف 3 سفن في البحرين الأحمر العربي والمحيط الهندي
  • خوفا من الاعتداء عليها.. سقوط سيدة من الطابق الرابع بأكتوبر
  • أين سيدفن جثمان حسن نصر الله وموعد الجنازة؟.. سؤال يثير الجدل في 3 دول
  • تزامنا مع اغتيال نصر الله.. كيف يصلي الشيعة صلاة الجنازة بشكل مختلف عن السنة؟