بيروت ـ “راي اليوم” ـ نور علي: قتل وأصيب مجموعة من المسلحين الموالين للجيش الأمريكي باستهداف جوي تركي، هو الثاني خلال الـ48 الساعة الماضية، شرقي سوريا، بينهم من جنسيات غير سورية، من خلال قصف معسكر لقوات “قسد” شمالي محافظة الحسكة السورية. وقالت وكالة “سبوتنيك” الروسية  نقلًا عن مصادر محلية في ريف الحسكة، أن طائرة مسيرة تركية قصفت معسكرا ومقرا لقوات “قسد” الموالية للجيش الأمريكي، في ريف مدينة عامودا شمالي الحسكة، ما أدى إلى مقتل وإصابة 12 من مسلحي “قسد” على الأقل كحصيلة أولية.

وتابعت المصادر أن قوات “قسد” فرضت طوقًا أمنيًا وعسكريًا على مكان الاستهداف، القريب من الحدود السورية – التركية، في قرية خربة الملح في ريف مدينة عامودا (التي تعتبر مقرًا لقيادات قسد العسكرية) شمالي محافظة الحسكة. وأفاد بيان صادر عن الإدارة الكردية  في شمال شرق سوريا، أن تركيا نفذت هجوما بطائرة مسيرة قرب الحدود مع تركيا، ما أسفر عن مقتل أربعة عناصر من قوات سوريا الديمقراطية. وتعتبر أنقرة وحدات حماية الشعب الكردية التي تهيمن على قوات سوريا الديموقراطية ، فرعا من حزب العمال الكردستاني المحظور الذي يخوض تمردا ضدها والذي تصنفه تركيا وحلفاؤها الغربيون جماعة إرهابية. و كان الطيران التركي قد استهدف، الخميس، سيارتين عسكريتين تابعة لقوات “قسد” على طريق قريتي الخزنة وتل معروف في ريف القحطانية شمال شرقي الحسكة، حيث قُتل فيها 5 من مسلحي “قسد” على الأقل. وبهذا الاستهداف الجوي التركي الجديد، يرتفع تعداد الاستهدافات الجوية التي نفذتها طائرات مسيرة تابعة لسلاح الجو التركي على مناطق سيطرة “قسد” الموالية للجيش الأمريكي في شمال وشمال شرقي سوريا إلى 30، منذ مطلع العام 2023، تسببت بمقتل 60 بينهم قياديين من جنسيات أجنبية وإصابة العشرات من قوات “قسد”. من جهته قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ، إن المسيرة هاجمت معسكر تدريب في محافظة الحسكة، ما أسفر عن مقتل أربعة من عناصر قوات سوريا الديمقراطية  وإصابة ثمانية. وأشار المرصد إلى أن هذا الاستهداف هو الثاني بالطائرات المسيرة التركية لمناطق ريف الحسكة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. وذكر المرصد أنه في 20 حزيران/يونيو قتل ثلاثة موظفين من الإدارة الكردية بطائرة مسيرة في ريف مدينة القامشلي. وأحصى المرصد مقتل 28 شخصا منذ بداية العام بضربات جوية تركية بينهم 10 مدنيين و35 عنصرا من قوات سوريا الديمقراطية أو قوات حليفة لها.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: قوات سوریا فی ریف

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى في غارة إسرائيلية على منزل في دير البلح وسط قطاع غزة

أفادت وسائل إعلامية، بسقوط قتلى وجرحى في غارة إسرائيلية على منزل في دير البلح وسط قطاع غزة.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى بسبب هجوم «الدعم السريع » على قرى الكنابي بالجزيرة
  • مقتل 429 مدنيا في سوريا تحت التعذيب منذ مطلع 2024.. بينهم عشرات الأطفال
  • مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 11 آخرين بهجوم على “نتساريم”
  • 7 قتلى في تبادل لإطلاق النار شمال سوريا
  • قتلى وجرحى في غارة إسرائيلية على منزل في دير البلح وسط قطاع غزة
  • أ ف ب: مقتل 4 أشخاص بشمال سوريا خلال احتجاجات على أعمال عنف ضد سوريين في تركيا
  • 4 قتلى بشمال سوريا في احتجاجات على أعمال عنف ضد سوريين في تركيا
  • مقتل 4 أشخاص شمالي سوريا في احتجاجات على أعمال عنف ضد سوريين في تركيا
  • قتلى وجرحى بينهم أطفال خلال قصف الدعم السريع لـ«زاوية بالفاشر»
  • بينهم 100 طفل وامرأة.. شبكة حقوقية: مقتل 429 مدنياً سورياً خلال 6 أشهر