صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد انقطاع تام للكهرباء في أغلب المحافظات العراقية ومصدر يتحدث عن عمل تخريبي، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي RTأدى حريق بمحطة البكر التحويلية 132 ك ف في البصرة إلى انفصال ارتباطات خطوط المنطقة الجنوبية وعرّض المنظومة .، والان مشاهدة التفاصيل.

انقطاع تام للكهرباء في أغلب المحافظات العراقية ومصدر.

..

RT

أدى حريق بمحطة البكر التحويلية "132 ك ف" في البصرة إلى انفصال ارتباطات خطوط المنطقة الجنوبية وعرّض المنظومة للانقطاع التام، في وقت قالت مصادر حكومية لـRT إن الحريق سببه عمل تخريبي.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الكهرباء العراقية، فإنه "بالوقت الذي تمر به المنظومة بظروف عصيبة، من شح الوقود وتزايد الطلب على الاستهلاك، وارتفاع درجات الحرارة الشديدة غير المسبوقة، وفي وقت تواكب فيه الوزارة وتشكيلاتها جميع الأزمات والمناسبات الدينية والوطنية، واضطلعت بتحسن ملحوظ بالطاقات المنتجة وساعات التجهيز، يكون للعوارض الفنية الطارئة أثر على المنظومة ومعداتها، حيث تعرضت المنظومة الكهربائية اليوم السبت في الساعة 12:40 لانقطاع تام، بسبب حصول حادث حريق بمحطة البكر التحويلية الثانوية بمحافظة البصرة، أدى إلى انفصال الخطوط الناقلة كارتباطات المنطقة الجنوبية بالمنطقة الوسطى، وبالتالي صعود ترددات المنظومة وانفصال الوحدات التوليدية بمحطات الإنتاج".

وأكدت الوزارة أن "العمل جار وبشكل سريع من مركز السيطرة الوطني والتنسيق مع مراكز السيطرة في المحافظات على إعادة الوحدات التوليدية المنفصلة، والخطوط الناقلة تباعا، وسيعاود وضع المنظومة بشكل طبيعي خلال الساعات المقبلة".

في غضون ذلك، قال مصدر حكومي عراقي، إن عملا تخريبيا وراء انطفاء منظومة الكهرباء في أغلب المحافظات.

وذكر المصدر لـRT، أن "الحريق الذي اندلع في محطة البكر بمحافظة البصرة، تسبب بانقطاع التيار الكهربائي في أغلب المحافظات العراقية".

وأضاف أن "المعلومات الأولية تشير إلى وجود عمل تخريبي نتج عنه الحريق".

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل انقطاع تام للكهرباء في أغلب المحافظات العراقية ومصدر يتحدث عن عمل تخريبي وتم نقلها من صحيفة الوطن البحرينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عمل تخریبی

إقرأ أيضاً:

"نماء" تدشن محطات التوزيع الرئيسية للكهرباء في مناطق مختلفة بظفار

صلالة - العمانية

قامت شركة نماء لخدمات ظفار باستكمال وتشغيل عدة مشروعات لمحطات توزيع رئيسة في مناطق مختلفة بمحافظة ظفار استعدادا لموسم الخريف للعام 2024م في / منطقة المروج – منطقة صحلنوت - نيابة طوي أعتير/ بتكلفة إجمالية بلغت ما يقارب 9 ملايين ريال عماني.

وقال المهندس علي بن عيسى شماس الرئيس التنفيذي لشركة نماء لخدمات ظفار في حديث لوكالة الأنباء العُمانية أن هذه المشروعات تهدف إلى تحسين وتعزيز شبكة الكهرباء بالمحافظة لتأمين توفير الطاقة الكهربائية ومواكبة زيادة الطلب على الكهرباء نتيجة توافد السياح للمحافظة خلال هذه الفترة من كل عام.


 

وذكر بأنه نتيجة لما تشهده مناطق ولايات محافظة ظفار من نمو سريع في التطور السكاني والاقتصادي أدى لزيادة نمو الطلب على الكهرباء تم تنفيذ هذه المشروعات حيث تم الانتهاء من مشروع بناء محطة المروج بسعة 2×20 ميجا فولت أمبير لتوزيع الكهرباء بتكلفة تزيد على 3 ملايين ريال عماني لتعزيز الشبكة الكهربائية وتلبية الاحتياجات المستقبلية في تلك المنطقة بالإضافة إلى تشغيل مشروع محطة صلحنوت-3 بتكلفة إجمالية تقدر بـ 3.2 مليون ريال عُماني وستعزز المحطة ذات سعة 2×20 ميجا فولت أمبير موثوقية الشبكة الكهربائية لتلبية حجم النمو المتزايد لخدمة الكهرباء في منطقة صحلنوت بشرق ولاية صلالة.


 

وحول مشروع محطة طوى أعتير وضح الرئيس التنفيذي لشركة نماء لخدمات ظفار أن منطقة نيابة طوى أعتير والمناطق المجاورة لها كانت تعتمد سابقاً على جهد 11 كيلو فولت من محطة طاقة الرئيسة لتوزيع الكهرباء البعيدة مما سبب خفضًا في الجهد الكهربائي مع تزايد الأحمال. ونتيجة لذلك تم دعم الشبكة بمحطة طوى أعتير الرئيسة لتوزيع الكهرباء بسعة 2×10 ميجا فوت أمبيروقد بلغت التكلفة الإجمالية لهذه المشروع ما يقارب 2.3 مليون ريال عماني كما تم تقديم الدعم اللوجستي لعدد من الجهات الحكومية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة خلال موسم الخريف لضمان نجاح الموسم.


 

وفي مجال قطاع الصرف الصحي أكد المهندس الرئيس التنفيذي لشركة نماء لخدمات ظفار على أنه تم إسناد عقد تنفيذ التوصيلات المنزلية بقيمة تصل إلى مليوني ريال عُماني لمدة خمس سنوات وطرح مناقصة توسعة محطة معالجة مياه الصرف الصحي بصلاله لرفع سعة المحطة إلى 83 ألف متر مكعب في اليوم موضحا أنه من المتوقع البدء في المشروع خلال الربع الثالث من عام 2024م.


 

أما في مجال قطاع المياه فأكد المهندس علي بن عيسى شماس على جاهزية جميع الفرق الفنية في جميع المناطق وتوفير جميع المواد اللازمة في مواقع مختلفة لضمان سرعة الاستجابة إلى جانب جاهزية الخزانات الاستراتيجية وكمية استيعابها وجاهزية تعزيزها عند الضرورة مشيرا إلى أنه قد تم عمل خطة تشغيل المضخات بمنطقة صحلنوت لمدة أكبر لضمان رفع إنتاجية المياه لتتناسب مع حجم الطلب المتزايد في فتره الخريف.


 

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة نماء لخدمات ظفار على أنه قد تم توفير عدد ناقلات مياه إضافية للمواقع التي لا يتوفر فيها شبكات المياه في ولاية صلالة وولاية طاقة خلال الموسم كما توجد فرق للتشغيل والصيانة مجهزة بكل ما يلزم في المناطق/zone 2وzone 3وzone 4/للتعامل مع البلاغات.

مقالات مشابهة

  • عدن.. خروج محطة "الرئيس" عن الخدمة عقب نفاذ الوقود نتيجة احتجاز الناقلات في أبين
  • سببها الفساد.. مجلس بغداد يتحدث عن حل لازمة انقطاع المياه
  • سببها الفساد.. مجلس بغداد يتحدث عن حل لازمة انقطاع المياه - عاجل
  • قانون العشوائيات في أروقة الحكومة والبرلمان ينتظر وصوله.. نائب يتحدث للسومرية
  • "نماء" تدشن محطات التوزيع الرئيسية للكهرباء في مناطق مختلفة بظفار
  • أشبه بالحلم..أبقار بيضاء اللون تغزو هذا الشاطئ البكر في إيطاليا
  • «القابضة للكهرباء» تعتمد الموازنة التخطيطية للعام المالي 2024 /2025
  • تنفيذ استثمارات بالشركة القابضة للكهرباء بـ 63 مليار جنيه.. تفاصيل
  • جيش الاحتلال يُجري صيانة للكهرباء في غزة لمنع تفشي الأمراض وحماية جنوده
  • «التنمية المحلية»: تنفيذ منظومة المخلفات البلدية الصلبة بـ2.5 مليار جنيه