قررت محكمة جنايات بنها، الدائرة السادسة، برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، وعضوية المستشارين محمد حليم خيرى، وخالد على إبراهيم على، وأمانة سر محمد فرحات، تأجيل محاكمة 8 متهمين، لاتهامهم بقتل شخص بعد طعنة عدة طعنات بمناطق متفرقة بالجسم، وكذلك الشروع في قتل شقيقيه بعد التعدي عليهم بالضرب بسبب خلافات سابقة، بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية، لجلسة 13 مايو المقبل لسماع مرافعة الدفاع.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 26087 لسنة 2023 جنايات مركز طوخ، والمقيدة برقم 2636 لسنة 2023 كلى شمال بنها، أن المتهمين "أحمد م ع"، 27 سنة، عامل، و"حاتم م ع"، 24 سنة، سائق، و"فارس م ع"، 23 سنة، حلاق، و"رشوان م ع"، هارب، و"محمد ع م"، هارب، و"عبد ربه م م"، هارب، و"عبد النبى إ أ"، هارب، و"أحمد ع إ"، هارب، لأنهم فى يوم 9 / 10 / 2023، بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية، قتلوا المجنى عليه محمد على محمد العسال، عمدا مع سبق الإصرار.

وتابع امر الإحالة، أن المتهمين بيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روحه، وأعدوا لتنفيذ مأربهم الأسلحة البيضاء والأدوات، تالية الوصف، وتوجهوا إلى محل تواجده، وما أن ظفروا به حتى قام المتهم الثانى بالإمساك بالمجنى عليه وتقييد حركته وشل مقاومته وسدد الأول عدة طعنات باستخدام سلاح أبيض "مطواة"، بحوزته، واستقرت بصدره فأحدثوا به إصابات جسيمة والموصوفة بتقرير الطب الشرعى المرفق والتى أودت بحياته وذلك حال تواجد باقى المتهمين على مسرح الجريمة، محرزين الأسلحة البيضاء والأدوات تالية الوصف للشد من أزر المتهمين الأول والثانى على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهمين شرعوا فى قتل المجنى عليهما إبراهيم محمد على محمد العسال، وحسن محمد على محمد العسال، عمدا مع سبق الإصرار، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روحهما وأعدوا لتنفيذ ماربهم الأسلحة البيضاء والأدوات، تالية الوصف، وتوجهوا إلى محل تواجدهما، وما أن ظفروا بهما حتى قام المتهم الثانى والخامس بالتعدى عليهما بالضرب باستخدام أداة "شومة" فأحدث إصابتهما الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة بالأوراق، وذلك حال تواجد باقى المتهمين على مسرح الجريمة للشد من أزر المتهمين سالفى الذكر قاصدين من ذلك إزهاق روح المجنى عليهما سالفى الذكر، إلا أنه قد خاب أثر جريمتهما لسبب لا دخل لإرادتهم فيه ألا وهو تدخل الأهالى ومنعهما من موالاة التعدى فضلا عن مداركة المجنى عليهما بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

واستطرد أمر الإحالة، أن المتهمين استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف ضد المجنى عليهم محل الوصفين السابقين، بقصد ترويعهم وتخويفهم بإلحاق الأذى المادى والمعنوى بهم بأن توجهوا لمحل تواجدهم حائزين ومحرزين الأسلحة البيضاء والأدوات - تالية الوصف - وكان من شأن ذلك بث الرعب فى أنفسهم وتكدير أمنهم وسكينتهم وتعريض حياتهم وسلامتهم للخطر وإلحاق الضرر بهم وبممتلكاتهم على النحو المبين بالتحقيقات، كما حازوا وأحرزوا بغير ترخيص أسلحة بيضاء (مطواة، سكين)، وحازوا وأحرزوا أدوات (شوم. عصى) دون مسوغ من القانون أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اخبار القليوبية امن القليوبية مديرية امن القليوبية قتل الشروع في قتل طوخ استعراض قوة جنايات بنها محكمة جنايات بنها محمد ع

إقرأ أيضاً:

بوريطة: الوضع في غزة يستعصي على الوصف أمام عجز لمجلس الأمن

قال ناصر بوريطة، إن الوضع في غزة يستعصي على الوصف، والذي تسبب في سقوط آلاف القتلى، معظمهم من النساء والأطفال، ناهيك عن عدد الضحايا الذين أصيبوا بجروح خطيرة والمشردين. ودعى بوريطة جميع الدول الأعضاء إلى التساؤل عن « جدوى وأهمية ميثاقنا وآلياتنا »
وأوضح بوريطة بمناسبة انعقاد المناقشة العامة رفيعة المستوى بنيويورك أمس تحت شعار: « تسخير القيادة من أجل السلام: مُتَّحدون في احترام ميثاق الأمم المتحدة سعياً لمستقبل آمن »، أن عجز مجلس الأمن عن الاضطلاع بمهمته في مواجهة الانتهاكات الخطيرة للميثاق لأمر مؤسف.
واعتبر من جهة اخرى أن ما تقوم به الدول الأعضاء التي تؤوي وتمول وتسلح ميليشيات انفصالية من أجل تهديد السلامة الإقليمية للدول المجاورة يشكل انتهاكا خطيرا لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة.

وأشار بوريطة الى أن التطبيق غير المتكافئ للمبادئ المنصوص عليها في الميثاق، يبعث على التشكيك في روح الوحدة والتضامن التي قام عليها النظام العالمي الجديد بعد عام 1945، فالأحكام الواردة في ميثاق الأمم المتحدة ليست مجرد كلمات وعبارات بل هي مبادئ وقيم يلزم على الدول الأعضاء احترامها بحسن نية.

ودعا بوريطة الى التفكير المشترك في سبل ووسائل « موائمة ميثاقنا مع الحقائق الجديدة والتحديات المتعددة الأبعاد في عالمنا ».
وقال إن « اعتماد الميثاق من أجل المستقبل، قبل أيام قليلة، هو فرصة أخرى للارتقاء بعملنا المشترك إلى مستوى تطلعاتنا نحو عالم يسوده السلام والازدهار واحترام القيم الإنسانية العالمية ».

التوترات الجيواستراتيجية وأهمية المسؤولية والتضامن

وفي لقاء آخر بمناسبة الاجتماع الوزاري لمجموعة العشرين المنعقد على هامش أعمال الأسبوع الرفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة

قال بوريطة إنه في مواجهة التوترات الجيوسياسية المتزايدة، فإن تعددية الأطراف المتجددة والفعالة، القائمة على المسؤولية والتضامن تظل ضرورية من أجل التصدي للتحديات العالمية مثل الفقر والأوبئة وتغير المناخ وانعدام الأمن الغذائي والتهديدات السيبرانية وغيرها.
واعتبر بوريطة أن انضمام الاتحاد الإفريقي مؤخراً إلى مجموعة العشرين يمنح القارة الإفريقية صوتاً إضافيا، مشيرا الى أنه من الضروري توسيع نطاق الحوار وإشراك البلدان المتوسطة الدخل، لا سيما الإفريقية منها، بشكل أقوى في عمليات صنع القرار في المؤسسات المتعددة الأطراف.

وأشار إلى أن هناك حاجة إلى وضع هيكل مالي دولي أكثر عدلاً وإنصافاً وشمولاً وإيجاد حلول دائمة للديون التي لا تزال تعوق غالبية الاقتصادات الإفريقية.

كما شدد على الأهمية الحاسمة للعمل على إقامة شراكات استراتيجية مستدامة، على غرار المبادرات التي تم إطلاقها في إطار مجموعة العشرين مثل مبادرة الميثاق مع إفريقيا (كومباكت ويد أفريكا) التي أطلقتها الرئاسة الألمانية، والمبادرة التي أعلنتها البرازيل: التحالف العالمي لمكافحة الجوع والفقر.

وبخصوص عمل المغرب، أشار بوريطة إلى « المبادرة الدولية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، لتعزيز ولوج بلدان الساحل إلى المحيط الأطلسي والمشروع الاستراتيجي أنبوب الغاز المغربي النيجيري الإفريقي الأطلسي، والمبادرة الثلاثية لتكييف الزراعة الإفريقية مع التغيرات المناخية، وهي كلها تجسد بوضوح هذا الالتزام بالمقاربات المبتكرة وبالشراكات الاستراتيجية لمواجهة تحديات التنمية.

 

 

كلمات دلالية غزة فلسطين مجلس الأمن ناصر بوريطة

مقالات مشابهة

  • تأجيل ثاني جلسات محاكمة سعد الصغير في قضية سب طليقته لـ 26 أكتوبر المقبل
  • محاكمة المتهمين في قضية "إسكوبار الصحراء" تعيد زواج لطيفة رأفت بالمواطن المالي إلى الواجهة
  • قرار جديد بشأن المتهمين بمطاردة شخصين وقتل أحدهما  بالجيزة
  • أبرز أحكام الأسبوع| تأجيل محاكمة البلوجر هدير عاطف ومطرب المهرجانات مجدي شطة
  • بوريطة: الوضع في غزة يستعصي على الوصف أمام عجز لمجلس الأمن
  • بابل.. ثلاثة اشقاء بقبضة القوات الأمنية بعد طعنهم شخصا بـالسكاكين حتى الموت
  • تأجيل تطبيق تقنية التسلل شبه الآلية في "البريميير ليج"
  • تأجيل تطبيق تقنية التسلل شبه الآلية في "البريميير ليغ"
  • محاكمة المتهمين في قضية اختلاس وتزوير وإهمال داخل مستشفى أم المصريين
  • اليوم.. محاكمة المتهمين بالتزوير والإهمال في معالجة طفل بمستشفى أم المصريين