أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الإثنين، أن فرنسا استدعت السفير الإيراني لديها، لإدانة الهجوم الأخير على إسرائيل.

وفي السياق ذاته، طالبت وزارة الخارجية الفرنسية، طهران بالتوقف الفوري عن التصرفات الخطيرة غير المسبوقة التي تهدد أمن شركائها، مؤكدة أن باريس تعمل مع شركائها لتهدئة الوضع في الشرق الأوسط وتدعو الجميع لضبط النفس.

يذكر أن، المتحدث باسم الخارجية الألمانية، أعلن استدعاء السفير الإيراني على خلفية الهجوم على إسرائيل، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وفي وقت سابق، بدأت إيران بقصف الكيان الإسرائيلي بعشرات الطائرات المسيرة على عدة مراحل، مساء يوم السبت الموافق 13 أبريل 2024، وكانت الدفعة الأولى من الصواريخ الباليستية، وباقي المراحل كانت من صواريخ كروز.

ومن جانبها، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، مشاركة مقاتلات بريطانية وأمريكية في اعتراض الطائرات المسيرة التي تم إطلاقها من قبل إيران في أجواء الأردن وسوريا.

وأفادت وزارة الخارجية الإيرانية، بأن طهران لا تسعى لزيادة حدة التوتر بالمنطقة، والهجوم الذي تم على إسرائيل كان دفاعا عن النفس.

وأضافت الوزارة: هجومنا على إسرائيل كان ضروريًا ومناسبًا نتيجة السلوك غير المسؤول للاحـتلال والدول الغربية، لافتة أنه على الولايات المتحدة الأمريكية تقبل رد الفعل الإيراني بدلاً من اتباع توجهات غير مسؤولة.

اقرأ أيضاًجلسة مجلس الأمن.. فرنسا: الهجوم الإيراني على إسرائيل غير مسبوق

فرنسا المتخوفة من تأمين الأولمبياد

فرنسا تحذر رعاياها من السفر لـ4 دول

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة ألمانيا لبنان فرنسا اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي إيران الأراضي الفلسطينية السلطات الفرنسية الخارجية الفرنسية الأراضي الفلسطينية المحتلة الحكومة الفرنسية اخبار فلسطين طهران عاصمة فلسطين صواريخ باليستية ايران تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية الاراضي الفلسطينية وزارة الخارجية الفرنسية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم هجمات إسرائيلية اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان خارجية فرنسا الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان إيران وإسرائيل ايران واسرائيل أخبار إيران اخبار ايران أخبار لبنان اليوم إيران اليوم قصف ايراني هجمات ايرانية هجمات إيرانية هجمات ايران إسرائيل وإيران اسرائيل وايران أخبار ايران اخبار إيران الاراضي الفلسطينية المحتلة هجمات اسرائيلية صواريخ إيرانية هجمات إيران قاعدة النقب ايران اليوم إيران ضد إسرائيل ايران ضد اسرائيل قصف إيراني صواريخ ايرانية أخبار إيران اليوم اخبار ايران اليوم استدعاء السفير الإيراني على إسرائیل

إقرأ أيضاً:

بايدن: ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن النفس أمام حزب الله وحماس

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الولايات المتحدة تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها في وجه حزب الله وحماس والحوثيين وأي جماعات أخرى مدعومة من إيران، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأضاف «بايدن»: هدفنا هو خفض التصعيد في الصراعات الحالية سواء في غزة أو لبنان من خلال الوسائل الدبلوماسية.

وتابع بايدن: «وجهت وزير الدفاع بتعزيز وضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط لردع أي عدوان وتقليل مخاطر التحول إلى حرب شاملة بالمنطقة».

 

مقالات مشابهة

  • "البث الإسرائيلية": عشرات الطائرات شاركت في الهجوم على الحديدة
  • غارات اسرائيلية على الحديدة اليمنية
  • إسرائيل تواصل عدوانها على لبنان على خلفية اصرار حزب الله على المقاومة رغم اغتيال نصر الله
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • بايدن: ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن النفس أمام حزب الله وحماس
  • أوكرانيا تسقط عشرات الطائرات المسيرة وصاروخين في هجوم روسي ليلي
  • إسرائيل تستدعي كتائب احتياط وسط أنباء عن غزو بري محتمل للبنان
  • تمهيداً لنشرها في الضفة..إسرائيل تستدعي 3 كتائب احتياط
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: إمكانيات حزب الله محدودة ويجب ضبط النفس (فيديو)
  • رئيس وزراء فلسطين: إسرائيل لديها خطة للتخلص من الشعب الفلسطيني للاستيلاء على الأرض