كتب-عمرو صالح:
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، البدء في تلقي طلبات الشركات والمؤسسات الراغبة في المشاركة بمعرض زهور الربيع، والمقرر إقامته خلال شهر مايو 2024 بالمتحف الزراعي في الدقي.

وقال الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، إنه تم تشكيل لجنة من المعنيين بوزارة الزراعة بقطاع الارشاد ومركز البحوث الزراعية، فضلا عن ممثلي قدامى العارضين، وذوي الخبرة من القطاع الخاص، للإعداد والترتيب لكافة الأمور الفنية الخاصة بالمعرض، بالإضافة إلى تلقي الطلبات من الشركات والمؤسسات الراغبة في المشاركة في معرض هذا العام.

وأضاف أنه تم تكليف اللجنة بتذليل كافة العقبات وتيسير الإجراءات للعارضين والمشاركين، بالإضافة إلى توفير سبل الراحة لهم، ووضع الخريطة الزمنية والبرامج الخاصة بالمعرض وتوزيع المساحات على المشاركين، للخروج بمعرض ناجح يليق بوزارة الزراعة وتاريخ المعرض.

في سياق متصل، قال المهندس محمود عطا رئيس الإدارة المركزية للبساتين ورئيس اللجنة التنظيمية للمعرض، إن اللجنة بدأت في اتخاذ كافة الإجراءات التنفيذية الخاصة بالمعرض، والإعلان عن تلقي الطلبات الخاصة بالراغبين في المشاركة سواء من الجهات الحكومية أو شركات القطاع الخاص العاملة في مجالات زهور الزينة والقطف والصبارات وتنسيق الحدائق.

وأشار "عطا" إلى أنه من المقرر افتتاح المعرض في نسخته رقم 91 خلال شهر مايو 2024 بالمتحف الزراعي في الدقي، إذ أن هذا المعرض يعد الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، والذي تقيمه وزارة الزراعة سنويا على مدار 90 عاما.

وتابع أن هذا المعرض يعد حدثا ثقافيا اقتصاديا متميزا يحرص على زيارته كل المصريين والأشقاء العرب خاصة المهتمين بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق، إذ يشارك فيه كل منتجي الزهور ونباتات الزينة وأصحاب المشاتل وشركات اللاند سكيب ونظم الري الحديث، وكذلك يضم مستلزمات الإنتاج الزراعي. للمزيد من أخبار مصر (اضغط هنا)

اقرأ أيضا:

رياح وشبورة وأتربة.. الأرصاد تعلن طقس الـ 6 أيام المقبلة

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان وزارة الزراعة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض للمنتجات الوطنية بمتحف عُمان عبر الزمان

افتتح بمتحف "عمان عبر الزمان" في ولاية منح معرض "مجان الخير للمنتجات الوطنية" بمشاركة نحو "40" من الحرفيين ومن رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

يشتمل المعرض على العديد من الأركان والمشغولات اليدوية كالسعفيات والخزفيات والفخاريات والخشبيات والفضيات والعطور والبخور والملابس، إضافة إلى ورشات في صناعة الفخار والحلوى العمانية والصلصال الطيني للأطفال.

رعى الافتتاح السيد حامد بن حمدان البوسعيدي نائب والي منح، ويستمر المعرض حتى الثاني من شهر يوليو القادم.

وقالت شيخة بنت سليمان المحروقية رئيسة جمعية المرأة العمانية بولاية منح ورئيسة لجنة صاحبات الأعمال بغرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الداخلية: "يأتي هذا المعرض بمشاركة 40 عارضًا من رائدات الأعمال ومن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ويتضمن عروضًا متنوعة وحلقات تدريبية على مدى عشرة أيام، وتشارك الجمعية في المعرض من أجل تمكين المرأة ودفعها نحو المشاركة الفاعلة جنبًا إلى جنب مع الرجل ومن أجل ترسيخ الهوية للحرف التقليدية التي تعد واجهة لثقافة المجتمع العماني ولتشجيع الحرفيات من الأسر المنتجة وصاحبات الأعمال لتسويق المنتجات والدفع بالحرف التقليدية العمانية لتكون في واجهة المشهد وتشجيع الأجيال على ترسيخ الهوية لهذه الحرف.

مقالات مشابهة

  • العمليات والأدوية.. توجيهات عاجلة من وزير الصحة بشأن قوائم الانتظار
  • افتتاح معرض الصين-أوراسيا الثامن في شينجيانغ
  • سياسة الدعم الزراعي… ندوة حوارية لوزارة الزراعة في محافظة ريف دمشق
  • اليوم.. 7 طلبات إحاطة أمام «زراعة النواب»
  • الفيومي: طلبات إحاطة عاجلة للبرلمان بسبب أزمة انقطاع الكهرباء
  • افتتاح معرض للمنتجات الوطنية بمتحف عُمان عبر الزمان
  • حلقة نقاشية عن تطوير البنية التحتية في مصر ضمن معرض «Big 5 Construct»
  • 7 معلومات عن معرض Egypt Construct 5 Big.. انطلق اليوم
  • تقليل المدة والتوزيع العادل.. توجيهات رئاسية عاجلة بشأن أزمة الكهرباء
  • غداً.. انطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44