شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن حملة للكشف عن فيروس التهاب الكبد في الأسواق التجارية بالقطيف، نظّم قسم التثقيف الصحي بالتعاون مع الطب الوقائي في شبكة القطيف الصحية، حملة توعوية وتحسيسية للكشف المبكر عن فيروس التهاب الكبد ج ، .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حملة للكشف عن فيروس التهاب الكبد في الأسواق التجارية بالقطيف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حملة للكشف عن فيروس التهاب الكبد في الأسواق التجارية...

نظّم قسم التثقيف الصحي بالتعاون مع الطب الوقائي في شبكة القطيف الصحية، حملة توعوية وتحسيسية للكشف المبكر عن فيروس التهاب الكبد "ج"، وذلك عبر حملة "افحص اطمئن" في الأسواق التجارية.

وتهدف هذه الحملة إلى توعية وتثقيف المواطنين عن أهمية الكشف المبكر عن فيروس التهاب الكبد "ج"، وتقديم الاستشارات اللازمة للوقاية من هذا المرض الخطير الذي يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة.

وشارك في الحملة فريق طبي متخصص من شبكة القطيف الصحية، وقام بإجراء فحوصات مجانية للمواطنين الراغبين في الكشف عن فيروس التهاب الكبد "ج"، وتم توزيع مطويات تثقيفية تحتوي على معلومات مفيدة حول الوقاية من هذا المرض.

أهمية كشف المبكر

وأكدت إدارة شبكة القطيف الصحية على أهمية هذه الحملة التوعوية الهادفة إلى تحسيس المواطنين بأهمية الكشف المبكر عن فيروس التهاب الكبد "ج"، وتقديم النصائح والإرشادات الطبية اللازمة للوقاية من هذا المرض الخطير.

من جهة أخرى، دعا مستشفى القطيف المركزي المواطنين لإجراء فحوصات فيروس التهاب الكبد الوبائي "ج" في إطار مبادرة "افحص - اطمن".

يأتي ذلك بهدف تعزيز الوعي والكشف المبكر عن الوباء، وتنفيذاً لليوم العالمي لالتهاب الكبد الوبائي الذي تحتفل به المملكة.

وتشمل المبادرة أخذ عينات من دم المستفيدين الذين تتراوح أعمارهم بين 35 عامًا فأكثر، وتحويل الحالات المصابة إلى الأقسام المتخصصة للبدء في البرنامج العلاجي.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل حملة للكشف عن فيروس التهاب الكبد في الأسواق التجارية بالقطيف وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حملة مكبرة لمتابعة مواعيد الغلق الصيفية بالغربية

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، الحملة المكبرة التي قامت بها المحافظة لمتابعة التزام الورش الحرفية بمواعيد الغلق الصيفية، وذلك بقيادة المهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد والدكتور محمود عيسى رئيس مركز ومدينة طنطا، و ممدوح النجار رئيس حي أول طنطا  عبد العظيم الحمراوي رئيس حي ثان طنطا مسؤلي الاشغالات والرصد والحوكمة .

وشدد رحمي، خلال متابعته على تطبيق مواعيد الغلق بكل حزم بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية وتكثيف الحملات المفاجئة على كافة الورش والمحال التجارية، للتأكد من التزام أصحابها بالمواعيد المقررة، وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

 

يتضمن قرار المواعيد الصيفية فتح المحال والمولات التجارية يومياً من الساعة 7 صباحاً وتغلق الساعة 11 مساءً صيفاً، على أن يتم زيادة التوقيت أيام الخميس والجمعة وفى الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 12 منتصف الليل صيفًا، وتكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات بما فى ذلك الموجودة بالمولات التجارية يومياً من الساعة 5 صباحًا وتغلق الساعة 1 صباحًا صيفًا، مع استمرار خدمة التيك أواى وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

 

وتكون مواعيد فتح جميع الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يومياً تكون من الساعة الثامنة صباحًا وتغلق الساعة السابعة مساءً صيفاً، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتى يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، وتستثنى من هذه المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفاكهة والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

مقالات مشابهة

  • أصحاب المحلات التجارية بالدقهلية.. الغلق المبكر سيؤدي إلى ركود المبيعات
  • تحرير 10 محاضر تموينية بمطوبس
  • ضبط 600 لتر زيت طعام مجهولة المصدر بدسوق
  • تموين كفر الشيخ يحرر 10 محاضر في مطوبس
  • تقدّم علمي.. هذه الطريقة تمنع تلف خلايا الكبد!
  • حملة مكبرة لمتابعة مواعيد الغلق الصيفية بالغربية
  • «الصحة» توضح أعراض مرض التهاب الكبد.. «تجاهلها يؤدي إلى الوفاة»
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • رئيس مدينة ملوى يقود حملة رقابية على الأسواق
  • الأحد.. انطلاق حملة "من بدري.. أمان" للكشف المبكر عن الأورام بالبحيرة