صحافة العرب:
2024-09-17@02:25:48 GMT

منوعات دواء واعد لعلاج اكتئاب ما بعد الولادة

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

منوعات دواء واعد لعلاج اكتئاب ما بعد الولادة

منوعات، دواء واعد لعلاج اكتئاب ما بعد الولادة،أرشيف السبت 29 يوليو 2023 17 28وجد فريق بحثي في معاهد فينشتاين .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر دواء واعد لعلاج اكتئاب ما بعد الولادة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

دواء واعد لعلاج اكتئاب ما بعد الولادة

(أرشيف)

السبت 29 يوليو 2023 / 17:28

وجد فريق بحثي في معاهد فينشتاين للأبحاث الطبية في نيويورك نتائج واعدة لدواء جديد مصمم لتخفيف أعراض اكتئاب ما بعد الولادة.

اللاتي تلقين الدواء أبلغن عن تحسن كبير استمر 4 إلى 6 أسابيع

ويسمى الدواء الجديد زورانولون Zuranolone، ويتم تناوله على شكل حبوب لعدة أيام متتالية، غالباً 15 يوماً، ولا يعتبر مضاداً للاكتئاب، حيث يعمل على تقليل الأعراض عن طريق موازنة الخلايا العصبية في الشبكات المعنية بالمزاج والسلوك.

ووفق "مديكال إكسبريس"، أجرى الباحثون تجربة سريرية في المرحلة الثالثة لاختبارات الدواء، شملت 170 امرأة أنجبن مؤخراً وتم تشخيصهن سابقاً على أنهن يعانين من اكتئاب حاد بعد الولادة.

وأعطيت نصف المشاركات الدواء الجديد، والنصف الآخر علاجاً وهمياً.

ووجد الباحثون أن جميع النساء في الدراسة لاحظن تحسناً في أعراضهن، لكن اللاتي تلقين الدواء أبلغن عن تحسن كبير، وكانت هذه المجموعة هي فقط من شهدت تحسناً مستمراً لمدة 4 إلى 6 أسابيع.

ومن المحتمل أن اللواتي تلقين علاجاً وهمياً قد شهدن تحسناً في الأعراض أثناء الدراسة بسبب أنواع أخرى من الرعاية التي تلقينها، مثل الحصول على فترة راحة من رعاية الأطفال.

ومن المقرر أن تراجع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية العقار لتقرر ما إذا كانت ستوافق عليه أم لا بحلول 5 أغسطس (آب) المقبل.

ويوجد حالياً دواء واحد فقط معتمد لعلاج اضطراب اكتئاب ما بعد الولادة، ويسبب هذا الاضطراب التعب الشديد، والمزاج السيء، وقلة الاهتمام والتركيز، والرغبة في الانتحار.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل دواء واعد لعلاج اكتئاب ما بعد الولادة وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

“الغرفة التجارية” تكشف موعد انتهاء ٱزمة الأدوية

قال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إن قطاع الأدوية في مصر شهد تحديات كبيرة خلال الفترة الماضية بسبب الأزمات الاقتصادية وارتفاع أسعار الدولار، مما أدى إلى نقص بعض الأدوية لمدة تزيد عن شهر ونصف.

الغندور: كولر استقر على تشكيل الأهلي وهناك تفكير في مركزين فقط بشق الأنفس.. تشيلسي يتفوق على بورنموث بهدف نظيف في الدوري الإنجليزي

وأضاف خلال مداخة هاتفية  لبرنامج “مع خيري”، والمذاع عبر فضائية “المحور”، أن هناك جهودًا متواصلة من قبل جميع المصانع وهيئة الدواء المصرية والإدارة المركزية للعمليات لمتابعة الإنتاج والتوزيع على مدار الساعة، موضحًا أن المخزون المتاح في المصانع قل من ستة أشهر، وأن هناك جهودًا حثيثة لإعادة بناء هذا المخزون.


وأكد أن شهر سبتمبر الحالي سيكون الأعلى في بيع الأدوية على مر تاريخ صناعة الأدوية في مصر، بفضل الضغط العالي في الإنتاج، لافتًا إلى أهمية وجود دواء للمواطنين، وأنه يمكن الحصول على الأدوية عبر الخط الساخن 16682 المخصص لصيدليات الإسعاف المنتشرة في مختلف المحافظات، كما  أن هناك خطًا ساخنًا آخر برقم 15301 تابعًا لهيئة الدواء المصرية، يمكن من خلاله تحديد مواقع الصيدليات التي تتوفر بها الأدوية المطلوبة.


وفيما يتعلق بالأنسولين، أكد عوف أنه متوفر في صيدليات الإسعاف، ولكن ليس محصورًا عليها فقط، بل هو جزء من المخزون الاستراتيجي للبلاد، موضحًا أن الأدوية تتوزع وفقًا لمعايير جغرافية لضمان وصولها إلى جميع المناطق.

 

مقالات مشابهة

  • دراسة: شرب المشروبات الغازية تؤدي إلى الولادة المبكرة
  • مدبولي: مصر سوق واعد وكبير جدا (فيديو)
  • دراسة تحذر من تأثير السمنة أثناء الحمل
  • لماذا الأطفال حديثي الولادة ليس لديهم مناعة؟
  • عدن.. نيابة الصناعة والتجارة تتلف أدوية نتيجة سوء التخزين والنقل
  • “الغرفة التجارية” تكشف موعد انتهاء ٱزمة الأدوية
  • العثور على جثمان طفل حديث الولادة في كيس بلاستيكي بمدينة عدن
  • 4 فواكه تحميك من اكتئاب الخريف.. تناولها خلال شهر سبتمبر 
  • العثور على طفل رضيع حديث الولادة مرمي داخل صندوق للقمامة في عدن
  • دواء ميتفورمين قد يكافح الشيخوخة