تسود حالة من الحزن داخل الكنيسة الأسترالية بعدما تعرض الأسقف مار ماري إيمانويل، لحادث طعن خلال صلاته القداس الإلهي بكنيسة الراعي الصالح في وكيلي الأسترالية، بعد اقتراب المجرم منه وطعنه عدة مرات وهو واقف على المذبح ما أسفر عن نقله في حالة حرجة إلى المستشفى.

وتداول رواد التواصل الاجتماعي، فيديو للأسقف الأسترالي بعد عودته من غزة، وتأثره بما رآه هناك من دمار جراء القصف المستمر عليهم منذ السابع من أكتوبر، مع ذلك البراءة وحب الحياة للسكان هناك.

رسالة الأسقف من غزة 

هذا القس الحكيم الذي زار غزة وعاد ليحكي عن معاناة أهلها تعرض لحادث طعن بشع أثناء القداس ونجا منه بأعجوبة، صلوا من أجله pic.twitter.com/LjBeebEVaG

— المحروسة (@M7rusa) April 15, 2024  

وقال الأسقف إنّه حين ذهب لزيارة أحد الأماكن المقدسة في غزة، كان بصحبة سائق فلسطيني ضل الطريق ووصل إلى طريق مسدود وفجأة تحولت المنازل حوله لخراب وكانت البيوت لا تصلح للحياة فيه جراء القصف؛ لكنه رأي فتاة صغيرة فلوح لها بيده وهي ردت عليه فطلب من السائق أن يتوقف للسلام عليها لكن السائق رفض وأخبره أنّه لم يكن من المفترض أن يصل به لهذه النقطة وأنه يعرض حياته للخطر إذ إنّ من المتوقع في أي لحظة أن يتعرضوا للقصف من جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي ولكن الأسقف أصر.

وتابع بأنّه لم يكن معه شيء يصلح أن يقدمه للطفلة سوى علم أستراليا من البلاستيك  فحين أعطاه لها فرحت فرحًا كبيرًا، وبمجرد أن شاهده السكان تجمعوا حوله وأمطروه بالمحبة والمباراكات.

وأضاف أنّ السكان أخبروه أنّهم يشعرون بالعزلة فلا أحد يسأل عنهم ولا أحد في العالم يعرف معاناتهم ولا يشعر العالم بما يعانونه، وطلبوا منه أن يخبر العالم بما يحدث لهم ولهذا خرج يحكي هذه القصة وأصر على تصويرها حتى يعلم العالم ما يعانونه. وختم الأسقف حديثه بأنّهم أبرياء لا يريدون سوى أن يعيشوا في سلام بعيدا عن الحروب.

تفاصيل الحادث

كانت صحيفة «ذا صن» بأنّ الأسقف نقل إلى المستشفى بعد حادث الطعن معه نحو 5 مصابين في حالات غير خطيرة، فيما اعتقلت الشرطة أحد المشتبه بهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيديو أسقف أستراليا أستراليا غزة

إقرأ أيضاً:

فتاة تعتذر لشاب بعد أن صدمت سيارته بطريقة غريبة! .. فيديو

خاص

قام شاب بتوثيق طريقة اعتذار فتاة له، بعد أن صدمت سيارته، حيث اعتبرها طريقة غريبة، فقد تركت لها رسالة اعتذار، ومعها مبلغا من المال نظير ذلك الاصطدام.

واعتذرت الفتاة خلال الرسالة حيث أكدت أنها كانت مشغولة لذلك رحلت، وتركت مبلغ 10 ريالات ليقوم بتصليح السيارة.

وجاء الشاب متذمرًا على المبلغ حيث قال: “أجيب بالـ 10 ريالات بيضة كندر لأختي”، موجهًا لها رسالة بأن قلبه طيب ولن يقوم بفعل شيء لها.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/فيديو-طولي-311.mp4

 

مقالات مشابهة

  • الطعن على حكم عدم قبول زوال صفة مرتضى منصور من نادي الزمالك
  • مجلس الدولة ينظر زوال عضوية مرتضى منصور من نادى الزمالك
  • انتشار فيديو السائق المتهور على الطرق السريعة.. ومصدر أمني يكشف الحقيقة
  • رسالة مهمة من «التعليم» لطلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء «فيديو»
  • مرتضى منصور يكشف الحالة الصحية لشقيقته بعد حادث سير في المهندسين
  • إصابة 10 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم
  • تفاصيل إصابة شقيقة مرتضى منصور في حادث سير بالمهندسين
  • إصابة شقيقة مرتضى منصور في حادث مروري بالمهندسين
  • فتاة تعتذر لشاب بعد أن صدمت سيارته بطريقة غريبة! .. فيديو
  • "كمائن الموت".. "كتائب القسام" توجه رسالة مصورة للجيش الإسرائيلي (فيديو)