قرر الفريق المحلي لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الشارقة تفعيل منظومة الدراسة عن بُعد لدى المدارس الخاصة في الإمارة مع إيقاف جميع المسابقات والأنشطة الرياضية التي يُشرف على تنظيمها مجلس الشارقة الرياضي وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء 16 و17 أبريل الجاري نظراً لتأثير الحالة الجوية التي تشهدها الدولة.


يأتي القرار حفاظاً على السلامة العامة في ظل رفع حالة التأهب والجاهزية لمواجهة تداعيات الحالة الجوية مع استمرار مراقبة تطوراتها ومواصلة الإجراءات الكفيلة بتقديم الخدمات الحيوية.
وأهاب الفريق المحلي لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الشارقة بأهمية توخي الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات خلال هطول الأمطار وتقلبات الطقس والابتعاد عن أماكن جريان الأودية وتجمع الأمطار وتحذير الجمهور من خطورة الاقتراب من الأودية والجبال وارتياد البحر.

أخبار ذات صلة التعليم عن بُعد لكافة المدارس الحكومية في الدولة الثلاثاء والأربعاء حاكم الشارقة يفتتح حضانة واسط ويشهد توقيع اتفاقيتين مع مؤسسة تشايلد بيس البريطانية المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشارقة التعليم عن بعد

إقرأ أيضاً:

أضرار تناول العلكة يوميًا.. مخاطر خفية على الجهاز الهضمي والأسنان

على الرغم من أن مضغ العلكة يُعتبر عادة شائعة تساعد في التخلص من التوتر وتنشيط الفم بعد تناول الطعام، إلا أن تناولها يوميًا قد يكون له آثار جانبية غير متوقعة على الصحة. قد يبدو أن العلكة تُعزز انتعاش الفم وتقلل من الرغبة في تناول الطعام، لكنها يمكن أن تتسبب في مشكلات صحية إذا استمر استهلاكها بشكل مفرط، وفيما يلي نستعرض لك أضرار تناول العلكة يوميًا وتأثيرها على الصحة العامة.

 
أضرار تناول العلكة يوميًا

1. مشاكل الجهاز الهضمي

مضغ العلكة يحفز إفراز اللعاب وحمض المعدة، مما قد يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالغازات والانتفاخات. كما يمكن أن يؤدي ابتلاع الهواء أثناء مضغ العلكة إلى اضطرابات في الجهاز الهضمي، مثل الحموضة والقولون العصبي.


 

2. إجهاد الفك

مضغ العلكة بشكل مستمر قد يؤدي إلى إرهاق عضلات الفك. هذا الإجهاد المستمر قد يتسبب في ألم في مفصل الفك (TMJ)، وهو ما قد يؤدي إلى صعوبة في فتح وإغلاق الفم.


 

3. زيادة استهلاك السكريات والمحليات الصناعية

تحتوي العديد من أنواع العلكة على سكريات أو محليات صناعية مثل السوربيتول أو الأسبارتام، والتي يمكن أن تسبب مشاكل صحية. الإفراط في تناول السكر قد يؤدي إلى تسوس الأسنان، بينما تناول المحليات الصناعية بكثرة قد يؤدي إلى اضطرابات معوية ومشاكل صحية أخرى.


 

4. التأثير على الأسنان

بالإضافة إلى خطر تسوس الأسنان نتيجة تناول العلكة المحلاة، قد يؤدي المضغ المفرط إلى زيادة الضغط على الأسنان، مما يسبب تآكلها بشكل أسرع.


 

5. التأثير على الشهية

مضغ العلكة قد يؤثر على عادات الأكل، حيث يزيد من إفراز اللعاب وحمض المعدة، مما قد يؤدي إلى زيادة الشعور بالجوع وتناول المزيد من الطعام.


 

بالرغم من أن العلكة قد تكون مفيدة أحيانًا لتنشيط الفم، إلا أن استهلاكها اليومي قد يسبب مشكلات صحية، لذا يفضل تناولها باعتدال.

مقالات مشابهة

  • شركة صينية تتخارج من حقل نفط ينتج 110 آلاف برميل يوميًا
  • 71 ألف برميل يوميًا.. صادرات النفط العراقي تنخفض خلال آب
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل
  • دراسة: الاحتباس الحراري يتسبب في زيادة الأمطار والفيضانات المدمرة بأوروبا
  • حتى الثلاثاء المقبل.. استمرار هطول الأمطار على 5 مناطق
  • تحت رعاية الشيخة بدور القاسمي ملتقى جائزة الشارقة للأدب المكتبي 2024 ينطلق يومي 30 سبتمبر و1 أكتوبر
  • أضرار تناول العلكة يوميًا.. مخاطر خفية على الجهاز الهضمي والأسنان
  • عشية ذكرى ٢٦سبتمير الفريق علي محسن الأحمر يكشف عن المهمة الوطنية العسكرية التي نفذها عام 2014 مع كوكبةٌ من شباب اليمن ورفاق السلاح..ويتحدث عن المحافظات التي يشرق منها اليوم نور الأمل
  • اكتشاف غاز طبيعي يبشّر بإنتاج 10 ملايين قدم مكعبة يوميًا
  • “استثمر في الإمارات” تسلط الضوء على البيئة الاقتصادية المتكاملة التي تتمتع بها الدولة