كتب- محمد أبو بكر:

قالت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، إنه بناء على ما ورد من وزارة السياحة والآثار وبالإشارة إلى القرار الوزاري رقم 106 لسنة 2024 بشأن تحديد مندوبي الغرف لدى الاتحاد المصري للغرف السياحية، والقرار الوزاري رقم 107 لسنة 2024 بشأن تحديد التمثيل الفئوي والجغرافي لمجموعات النشاط داخل الغرف السياحية، وما تضمنه الكتاب الصادر بشأن دعوة الجمعية العمومية لإجراء انتخابات مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة ومندوبيها في الجمعية العمومية لدى الاتحاد المصري للغرف السياحية.

وأضافت "الغرفة"، بحسب منشور صادر عنها، حصل مصراوي على نسخة منه، أنه على الشركات السياحية تقديم استمارات الترشح لاعتمادها من الوزارة، وذلك خلال الفترة من يوم الإثنين الموافق 15 أبريل 224 وحتى الأحد 21 أبريل 2024، ويتم استيفاء المستندات التالية تيسيرًا لإجراءات المراجعة وتوفيرًا للوقت:

- نموذج استمارة الترشح على مطبوعات الشركة موقع ومختوم "يتم الحصول على النموذج من الغرفة".

- تفويض للمندوب من الشركة بتسليم استمارة الترشيح واستلامها من الوزارة، على أن يكون التفويض معتمد من الممثل القانوني ومختوم بالختم الضريبي للشركة ومرفق صورة الرقم القومي وكارنيه غرفة ساري للمفوض.

- مستخرج حديث من السجل التجاري لم يمضي عليه أكثر من ثلاثة أشهر بالنسبة لشركات التضامن.

- مستخرج حديث من صحيفة الاستثمار لم يمضي عليه أكثر من ثلاثة أشهر بالنسبة لشركات المساهمة وذات المسؤولية المحدودة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان غرفة شركات السياحة انتخابات السياحة وزارة السياحة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

قرار مهم من مديرية تعليم الجيزة بشأن إجازة يوم السبت للمعلمين "مستند"

وجهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، أمر أداري بمنح العاملين يوم بديل عن يوم السبت، والتعميم على مدارس الادارات.

وجاء تعليمات مديرية الجيزة، أنه حرصا على راحة المعلمين والعاملين بمدارس محافظة الجيزة فى حال تطبيق مقترحات تخفيض الكثافة بمدارس الادارات التعليمية والتي تستلزم العمل يوم السبت، يتم منح العاملين يوم بديل عن يوم السبت، والتعميم على مدارس الادارات.

وكانت قد كشفت خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بعد مراجعة العديد من الخبراء، تقرر مواجهة أزمة كثافات الفصول بأكثر من طريقة، منها حصر الفراغات التعليمية بواسطة هيئة الأبنية التعليمية، لاستغلال هذه الفراغات في إقامة فصول.

كما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن العام الدراسي الجديد 2024 / 2025 سوف يشهد نقل المدارس الثانوية إلى الفترة المسائية، لتكون في الصباح مكانًا يمكن استغلاله للمدارس الإعدادية، والتي ستصبح هي الأخرى مستغلة من المدارس الابتدائية، على أن يكون في الأمر مرونة حسب الإدارات التعليمية التي ستتعامل مع الأمر وفق احتياجاتها.

 

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أيضًا، زيادة عدد أيام الدراسة يومًا ليصبح خمسة أيام تعليم أكاديمي بدلًا من أربعة، مشددة على أن قرار إلغاء اجازة السبت في المدارس بالعام الدراسي الجديد سيتم تطبيقه فقط في المدارس التي تدفعها ظروفها لذلك كآلية أو حل لمواجهة ارتفاع كثافات الفصول بها، وذلك وفقا لظروف كل إدارة تعليمية.
وشملت قرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، زيادة الفترة الزمنية الفعلية للتدريس من 23 أسبوعا إلى 31 أسبوعا، إضافة لزيادة الحصص بمقدار 5 دقائق، وهو ما يرفع من قدرة التدريس بنسبة 33%.

 

مقالات مشابهة

  • «غرفة التجارة بالإسكندرية»: افتتاح سوق المزارعين في 26 أكتوبر الجاري 
  • بيان مهمّ من الضمان بشأن إعطاء المستشفيات سلفاً مالية.. إطلعوا عليه
  • قرار مهم من مديرية تعليم الجيزة بشأن إجازة يوم السبت للمعلمين "مستند"
  • وظائف بنك مصر 2024 لخريجي إدارة الأعمال والعلوم السياسية.. اعرف الشروط
  • "الغرفة" تستعرض الفرص الاستثمارية الواعدة مع وفد تجاري مغربي
  • مفاجآت في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة
  • مفاجآت بالجملة في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة
  • "اقتصادية الدولة" تستعرض مرئيات "الغرفة" حول "ضريبة الدخل على الأفراد"
  • وزير السياحة يترأس اجتماع مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار 
  • الغرفة التجارية بالإسماعيلية تختار إنچي هيبة مستشارا إعلاميا