يتوقع عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، أن ينخفض سعر الخبز السياحي أمام المستهلكين بالسوق المحلية خلال الفترة المقبلة بنسب تتراوح بين 20% و25%، تماثل الهبوط المتوالي في أسعار الدقيق الحر.

ورأى «غراب» أن الانخفاض الجديد في أسعار الخبز السياحي سيظهر بعد اجتماع مقرر انعقاده غداً الثلاثاء بين وزير التموين، على المصيلحي، وأعضاء شعبة المخابز وأصحاب المخابز السياحية، للوقوف على تكاليف إنتاج رغيف الخبز السياحي على تلك المخابز.

وقال رئيس الشعبة العامة للمخابز في تصريح خاص لـ«الأسبوع» إن أسعار طن الدقيق الحر تراجعت بنسبة 20% بما يعادل 4 آلاف جنيه من أعلى 20 ألف جنيه للطن لنحو 16 ألف جنيه.

كما أكد عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن تراجع أسعار الدقيق الحر سيدفع تكاليف إنتاج الخبز السياحي للانخفاض عن كاهل أصحاب المخابز، مرجحاً وفق تصريحات اليوم لـ«الأسبوع» أن نرى هبوطا بأكثر من 20% في تكلفة بيع رغيف الخبز السياحي.

كانت أسعار الدقيق شهدت ارتفاعات متتالية بعد تأزم توافر الدولار والذي قلص حصص القمح المستورد بالسوق المحلية، ليزيد سعر دقيق الخبز السياحي من 13 و14 ألف جنيه لأعلى 21 ألف جنيه، كما زاد سعر طن دقيق المخبوزات الإفرنجية إلى ما بين 32 و33 ألف جنيه من 25 و26 ألف جنيه للطن.

وجاء تراجع سعر طن الدقيق بدعم من قيام البنوك بتوفير العملة الأجنبية اللازمة لاستكمال شحنات القمح المستوردة، ما رفع كميات القمح المتداولة بالسوق المحلية.

اقرأ أيضاًمخابز القاهرة: تراجع أسعار الدقيق بقيمة 2000 جنيه للطن

«التموين» تدرس عودة صرف الدقيق الحر بنسبة استخراج 72% لمخابز الفينو والعيش السياحي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التموين الخبز السياحي أسعار الدقيق سعر طن الدقيق سعر رغيف الخبز السياحي الشعبة العامة للمخابز أسعار الدقيق الحر الخبز السیاحی أسعار الدقیق الدقیق الحر ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. التموين تعلن قرارًا مهمًا بشأن سعر الخبز المدعم للقطاع العام والخاص


كتب- محمد سامي:
أعلنت وزارة التموين، رسميًا تكلفة تصنيع الخبز بالنسبة للمخابز البلدية للقطاع العام والخاص.

ووجهت الوزارة في نص التوجيه الوزاري رقم 22 لسنة 2024 الصادر بتاريخ اليوم السبت، تعليماتها لجميع المديريات التموينية بالمحافظات بشأن تكلفة إنتاج رغيف العيش.

ونص قرار الوزارة على أن تقوم الهيئة العامة للسلع التموينية بتسوية تكلفة إنتاج الخبز مع المخابز البلدية وفقًا لأسعار بيع الخبز الجديدة للمواطنين وتكلفة التصنيع بكل مخبز طبقا لنوع الخبر المنتج والوقود المستخدم في عملية الإنتاج وفقا للجدول الآتي:

مقالات مشابهة

  • تحرير 13 محضرا تموينيا ضد مخابز الفيوم لصرفهم وتهريبهم دقيق مدعم
  • عملهم رسالة.. عبد الله غراب ينفي غلق المخابز
  • رسميًا.. التموين تعلن قرارًا مهمًا بشأن سعر الخبز المدعم للقطاع العام والخاص
  • «التموين» تعلن رسميا تكلفة تصنيع الخبز للأفران البلدية
  • تحرير 5 محاضر لمخابز مخالفة بقرى وحدة زاوية البقلى بالمنوفية
  • تموين بورسعيد يضبط ٢٣ حالة مخالفة للمواصفات
  • التموين: احتياطي القمح يكفي 6 أشهر
  • تحديثات أسعار البنزين في مصر وموعد اجتماع لجنة التسعير
  • التموين تعلن أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • «التعليم»: توقعات بانخفاض تنسيق الشهادة الإعدادية 2024 المرحلة الثانية بالمنوفية