15 أبريل، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ان زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني زيارة خطوة مهمة لتقوية العلاقات بين البلدين وتطويرها.

وقال بلينكن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير التخطيط محمد علي تميم، إن زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني خطوة مهمة لتقوية العلاقات بين البلدين وتطويرها، مبينا: سعداء باستقبال رئيس الوزراء والوفد العراقي في واشنطن.

واضاف ان قطاع الاستثمار الامريكي مهتم في العراق، موضحا: يسرنا مشاهدة العراق ينجح في ملفات الاقتصاد والاستثمار والطاقة.

ولفت إلى أن القطاع الامريكي الخاص مهتم جداً بانشاء المشاريع واستثمار الخبرات في العراق، ومن خال اجتماعات اليوم ولجنة التنسيق العليا فأننا نعمل على توسيع علاقاتنا، إذ أن اللجنة لديها نظرة بعيدة المدى في التنسيق والتعاون والصداقة والعلاقة الودية التي تم الاتفاق عليها في الاطار الاستراتيجي.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: مشروع رأس الحكمة خطوة مهمة لتعزيز الاستثمارات الأجنبية

أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، أن إطلاق مشروع رأس الحكمة، خطوة مهمة لتعزيز الاستثمارات الأجنبية المباشرة، إذ يعد واحدا من أهم المشروعات الاستثمارية التي شهدتها مصر على مدار تاريخها، مشيرًا إلى أن المشروع يتم بالشراكة مع دولة الإمارات العربية الشقيقة وهو ما يعكس عمق ومتانة العلاقات بين البلدين والتي وصلت إلى مستويات غير مسبوقة من التعاون.

تأسيس شركة رأس الحكمة

وقال «محسب»، في بيان، إن مشروع رأس الحكمة سيحقق تدفقًا دولاريًا مستداما مما يعزز السوق النقدي المصري من خلال التدفقات الدولارية التي ستدخل للسوق المصري من هذا المشروع، بالإضافة إلى حصول الدولة المصرية على 35%؜ من أرباح المشروع، موضحا أن المشروع سيتضمن تأسيس شركة رأس الحكمة وستكون هى الشركة القابضة للمشروع، وستتضمن فنادق ومشروعات ترفيهية، ومنطقة المال والأعمال، وإنشاء مطار دولي جنوب المدينة.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن هذا المشروع يحقق مستهدفات الدولة في التنمية، والتي حددها المُخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، فضلا عن توفير الملايين من فرص العمل سواء خلال فترة العمل فيه أو بعد تشغيله وهو ما يساهم في استيعاب حاجة المجتمع المصري من فرص العمل والتى تقدر بـ مليون فرصة سنويا.

الشراكة بين مصر والإمارات

وتوقع النائب أيمن محسب، أن يكون المشروع دفعة قوية للشراكة بين مصر والإمارات، وفتح الطريق أمام المزيد من المشروعات التنموية، مؤكدا أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين، كونه يمثل نموذجاً للشراكة التنموية البناءة بين مصر والإمارات.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء البريطاني الأسبق: عثرنا على جهاز تنصت في حمام مكتبي بعد زيارة نتنياهو
  • مستشار السوداني يُحدد شرطين لتطوير القطاع الخاص في العراق
  • السوداني يرحب بإعادة افتتاح السفارة السويسرية
  • بعد 33 عاماً.. كيف سيؤثر افتتاح السفارة السويدية في العراق على العلاقات الاقتصادية بين البلدين؟
  • عضو بـ«النواب»: مشروع رأس الحكمة خطوة مهمة لتعزيز الاستثمارات الأجنبية
  • ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • حزب "المصريين": زيارة بن زايد تحمل أبعادا إستراتيجية على الصعيدين الإقليمى والدولى
  • "اتحاد الكرة" يُوقع عقد رعاية مع شركة "سلوشنز بلس"
  • السوداني:يوجه مؤسسات الدولة باستمرار دعم حزب الله اللبناني وحركة حماس
  • نائب:على حكومة السوداني الابتعاد عن المحور الإيراني واعتماد الوسطية