أكد اللواء اشرف الداودي محافظ قنا، فى بيان صحفى، على  خفض أسعار الخبز السياحي بنسبة ٤٠%، بعد تراجع سعر الدقيق الفاخر في الأسواق، الأمر الذي يشير إلى نتائج إيجابية لصالح المواطن الذي يستهلك الخبز السياحي .  

 واضاف الداودي بأنه تم التنبيه علي أصحاب المخابز بضرورة الالتزام بالأوزان المقررة للخبز السياحي مع تخفيض اسعار الخبز بنسبة ٤٠% ( الفينو و العيش البلدى السياحي)، موجها مديرية التموين بشن حملات صباحيه ومسائية لتفقد الحالة التموينية والمرور علي المخابز والتأكد من توافر الخبز بجوده وكميات للمواطنين، مشيراً إلي أن الحملات اسفرت عن تحرير محضرين لمخابز بلدية مغلقه بدون إذن مسبق، وعدد ١٦ محضر عدم الإعلان بالأسعار، بالإضافة الى تحرير محاضر لأصحاب المخابز السياحية المخالفين حيث كانت المخالفات عباره عن ( العمل بدون ترخيص وضبط كمية من الدقيق البلدي داخل مخبز سياحي محظور التداول، وضبط ١٨ جوال دقيق فاخر مجهول المصدر وضبط ٥ أجوله دقيق فاخر لعدم الاحتفاظ بالفواتير، و تحرير محضرين عدم الإعلان عن اسعار الخبز السياحي) .

رغم تراجع اسعار الدقيق.. ثبات ثمن رغيف الخبز الحر بقنا

https://www.alwafd.news/5328800?fbclid=IwAR0TQiLpDntzjn1QF1NI0EtpPhJS8EXYWmBrw8T56GG-l43PkoE6EjWGRow

وكانت الوفد قد نشرت تقريرا، جاء فيه، حالة من الثبات تشهدها اسعار الخبز الحر لدى الأفران السياحية بمحافظة قنا، بعد موجة الارتفاعات التى شهدتها الأسواق خلال الفترة الماضية، قبل أن يتم عودة انخفاض بعض السلع، ومن ضمنها اسعار الدقيق خلال الأيام الماضية بجانب العديد من السلع، إلى أن اسعار رغيف الخبز لا زالت تحافظ على ثباتها، وهو ما اثار حفيظة المواطنين من عدم انخفاض اسعار العيش إلى الآن، محملين الجهات المعنية المسؤولية .  

يقول عبدالله محمد، يعمل بمخبز لإنتاج العيش السياحى، أكد  ثبات اسعار الخبز الحر حتى الآن بواقع جنية وربع لرغيف الواحد، وزن ٩٥ جرام، مضيفاً ان كل شى زاد بداية من الإيجارات مرورا بالكهرباء وأسطوانات الغاز والعماله وغيرها من مستلزمات الإنتاج .  

وذكر رجب احمد، ان الايام الماضية شهدت ارتفاعا فى اسعار طن الدقيق قبل أن يتم تحديد سعر الصرف وعودة انخفاض السلع خلال الأيام الماضية، مضيفاً ان المخابز كانت تعمل بالخسارة على حد قوله، موضحاً أن شيكارة الدقيق وزن ٥٠ كيلو وصلت إلى ١٢٠٠ جنية تنتج ما يقرب من ١٠٠٠ رغيف خبز وزن ٩٥ جرام، يتم بيعه بسعر ١٢٥ قرش لرغيف الواحد بالاضافة للمصناعية وباقى تكاليف الإنتاج، وهو ما سبب حالة من عدم الارتياح لدى أصحاب المخابز نتيجة لقلة هامش الربح على حد وصفه .  

فيما طالب شعبان السيد موظف، الجهات المعنية بضرورة إجبار المخابز وكافة التجار والمحال والسلاسل التجارية، بتخفيض الأسعار تماشيًا مع انخفاضها بشكل عام، مضيفاً إلى ضرورة احكام الرقابة على الأسواق وعدم تركها لاهواء التجار وأصحاب المخابز.  

وذكر فارس عبد الواحد، إلى أن غالبية السلع والمنتجات التى شهدت تراجعا فى أسعارها خلال الأيام الماضية لم يشعر بها المواطن حتى الآن، بسبب جشع بعض التجار من ناحية وغياب الرقابة الحكومية عليهم من ناحية أخرى . 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شن حملات انخفاض أسعار أصحاب المخابز إحكام الرقابة أسعار الخبز أسعار الدقيق مديرية التموين الخبز السياحي أسعار محافظ قنا محافظة قنا ثبات أسعار تراجع أسعار الدقيق اسعار الخبز السياحي أسعار الخبز الحر الخبز الحر اسعار رغيف الخبز أشرف الداودي محافظ قنا انخفاض السلع اسعار الخبز

إقرأ أيضاً:

"تجارية الجيزة" تعلن استجابة التموين لمطالبها بدعم البدالين التموينيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف أسامة الشاهد رئيس الغرفة التجارية للجيزة، عن تفاصيل موافقة الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، على مطالب بقالي التموين والتي شملت 11 مطلب تخص نحو 40 ألف منفذ تمويني "بقال ـ جمعيتي" على مستوي الجمهورية.

وجاء ذلك بناءً على المذكرة التى تقدمت بها غرفة الجيزة التجارية لوزارة التموين والتجارة الداخلية  وبعد اجتماع تم عقده مع رؤساء شُعب البقالة والمواد الغذائية على مستوى كافة محافظات الجمهوريه بحضور ممثلى وزارة التموين .

وأشار  “الشاهد” إلى موافقة  وزير التموين على ما عرضته غرفة الجيزة التجارية بشأن عمل تأمين صحى موحد لأصحاب المنافذ التموينية (بدالين – جمعيتى) موجهاً بالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية فى هذا الصدد  ومضيفاً أن غرفة الجيزة  ستبدأ فوراً فى اعداد مقترح للبرنامج واتخاذ الاجراءات اللازمة لتطبيقه.

كما أوضح الشاهد ان وزير التموين وافق على مشاركة ممثلي بقالي التموين وشباب جمعيتي، في اجتماعات الوزارة لافتا الى انه سيتم  ترشيح ممثلين عن الشعب العامة للمواد الغذائية بالغرف التجارية وممثل عن مشروع جمعيتى بصفة رسمية لمناقشة كل ما يخص المنافذ التموينية في الاجتماعات المقررة لذلك.

واستعرض رئيس الغرفة التجارية للجيزة عدداً من الاجراءات التى ستتخدها وزارة التموين خلال الفترة المقبلة لدعم البدالين التموينيين ، ومن أهمها  مخاطبة الدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات من شأنها التيسير على أصحاب المنشآت التموينية لاسيما المنشآت التموينية ( المخابز / المنافذ ) من إجراءات تحويل الرخص الدائمة لهم الى رخص رقمية ، بالاضافة الى  توجيه الهيئة العامة للسلع التموينية بدارسة التعجيل باجراء التسويات المطلوبة لصرف مستحقات فارق نقاط الخبز ، ذلك الى جانب توجيه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بدراسة إمكانية زيادة هامش الربح المقرر على السلع التموينية لمواكبة التغييرات في مستوى الأسعار وقيمة الدعم.

وفى هذا السياق أعلن رئيس الغرفة التجارية للجيزة عن اجتماع مرتقب مع ممثلي وزارة المالية ومصلحة الضرائب لمناقشة إجراءات المحاسبة الضريبية والمساهمة التكافلية لأصحاب المنافذ التموينية بالمأموريات الضريبية.
وفيما يتعلق بمطلب التجار باسترداد المبالغ المالية الخاصة بأرصدة السكر الحر، أشار الشاهد الى تأكيد الوزير على أنه جارى اجراء التسويات المالية المطلوبة مع شركات السلع، وأن الشركة القابضة للصناعت الغذائية اتخذت قرار بإرجاع كميات السكر الى فروع الجملة واسترداد سلع حرة بدلاً عنها.

وفى السياق ذاته، لفت الشاهد الى اختلاف في إجراءات الجرد على السلع موضحاً أن الجرد ينقسم الى جرد تموينى على كافة السلع وخاصة سلعتى السكر والزيت بالإضافة الى جرد مالى على كل أنواع السلع.

كما عرض رئيس الغرفة التجارية للجيزة موقف وزير التموين والتجارة الداخلية تجاة مطالب التجار الغاء عقوبة الحبس المقررة للمخالفات التموينية عن البدالين ومنافذ مشروع جمعيتى والاكتفاء بغرامات مالية أسوة بما هو متبع في منظومة المخابز موضحا أن الوزير يتابع الاجراء القانونية فى هذا الصدد  وذلك فى اطار  تنظيم طبيعة العلاقة بين الوزارة وأصحاب المنافذ.

وأشار الشاهد الى تأكيد الوزير على أن جميع الطلبات المقدمة لوزارة التموين يتم عرضها على اللجنة المختصة بالوزارة والتى بدورها تقوم بفحص كل طلب على حده  لافتا ان الإدارة المركزية لشئون الرقابة  بالوزارة تقوم بعمل دورى للمديريات لتوضيح الفارق بين ساعات عمل النظام البطاقات للمنافذ التموينيه ، وساعات العمل الرسمية التي يمكن تنظيمها من خلال مكاتب التموين.

مقالات مشابهة

  • توزيع الخبز مجانًا في قرية تل بني عمران بمركز ديرمواس بالمنيا
  • ضمن مبادرة «بداية».. توزيع الخبز مجانًا في قرية تل بني عمران في المنيا
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف مقررات التموين لأصحاب البطاقات عن شهر أكتوبر -فيديو
  • "تجارية الجيزة" تعلن استجابة التموين لمطالبها بدعم البدالين التموينيين
  • وزير التموين: دعم المواطن مهمة أساسية للدولة
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات في الجيزة استجابة لشكاوى المواطنين
  • أهالي مدينة المستقبل بالإسماعيلية يستنجدون بوزير التموين من سوء ونقص رغيف الخبز المدعم
  • ضبط 261 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • محافظ المنيا: ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • شعبة المخابز تزف بشرى سارة للمواطنين.. توقعات بانخفاض أسعار الفينو